فن

الفيلم الكوري الفائز بالأوسكار 2020 عن أفضل تصوير و بالسعفة الذهبية لمهرجان كان Parasite “الطفيلي ” ، قصته ممثليه وكافة تفاصيله

Parasite  (الطفيلي ) هو فيلم كوميديا سوداء كوري جنوبي من إنتاج عام 2019.

“كوميديا بلا مهرجين، مأساة دون أشرار”، هكذا وصف المخرج الكوري الجنوبي، بونج جو هو، فيلمه “الطُفيلي” (Parasite) الذي أنتج عام 2019، والحائز على أربع جوائز “أوسكار” لعام 2020 في نسخته الـ92، بالإضافة لجائزة “السعفة الذهبية” في مهرجان “كان” السينمائي.

حصل فيلم parasit على إشادة من النقاد على نطاق واسع، فاز بجائزة الأوسكار لعام 2020 كأفضل تصوير وهي المرة الأولى التي تمنح بها هذه الجائزة لفيلم غير ناطق بالانجليزية، كما فاز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2019، حيث أصبح أول فيلم كوري جنوبي يحصل على هذه الجائزة. كما فاز الفيلم بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.

يتحدث الفيلم عن الفوارق الاجتماعية في كوريا الجنوبية من خلال معالجة ظروف أسرتين، الأولى غنية والثانية فقيرة.

قصة فيلم باراسايت (الفضولي):

تدور أحداث الفيلم حول عائلة عاطلة عن العمل، تُقيم داخل شقة فقيرة، تتغير حياتهم كُليًا عندما يلتحق الابن بوظيفة مدرس لابنة عائلة ثرية، وسرعان ما يصير جميع أفراد اﻷسرة الفقيرة عاملين لدى اﻷسرة الثرية.‎

يقدم الطفيلي (132 دقيقة) رسالة إنسانية تبرز من خلال كوميديا سوداء لـ قصة عائلتين من طرفين متعاكسين من الطيف الاجتماعي والاقتصادي، متماثلين بعدد أفراد العائلة الواحدة، زوجان وابنة وابن، تتضح مع أول مشهد في الفيلم، الفروقات المادية التي كانت أساس بناء الشخصيات في الفيلم وصنع سردية قصته دون إغفال تفاصيل أماكن سكن العائلتين.

تعيش العائلة الأولى بين المناطق العشوائية، بنمط حياة تطفلي من أجل التأقلم بسلاسة مع وضع العائلة المادي المتردي، إذ نسمع في أوائل مشاهد الفيلم على لسان الابن، “لقد انتهى أمرنا، لا مزيد من الواي فاي المجاني”، بعد أن غيرت السيدة التي تسكن الطابق الأعلى كلمة السر للشبكة.

ويأتي تغيير رقم السر الخاص بشبكة الواي فاي، بعد أن كان الإنترنت هو الطريقة الوحيدة لـ ـتـواصل العائلة مع العالم الخارجي، بعد أن انقطعت خدمات الاتصال عن هواتفهم.

في علم الأحياء يعرف “المتطفل” بأنه كائن حي يعتمد خلال مراحل حياته المختلفة على أكثر من عائل آخر.

ويحظى ابن العائلة الأولى بعمل كمدرس لغة إنجليزية لدى ابنة العائلة الثانية البرجوازية، التي تسكن في منزل أنيق معماريًا.

يظهر بعد ذلك ما هو أكثر بؤسًا من أن تعيش العائلة الفقيرة كـ متطفلة، وهو اكتشاف رجل بهيئة شبح في قبو تحت منزل العائلة الغنية، وهو زوج الخادمة، يعيش وحيدًا منذ سنوات، ليتحول الأمر إلى أشبه بصراع عنيف ودموي من أجل البقاء على قيد الحياة.

طاقم فيلم parasite :

ﺇﺧﺮاﺝ:

 بونج جون هو 

ﺗﺄﻟﻴﻒ:

 بونج جون هو

جين وون ما 

تمثيل :

 هيا جين تشانغ 

 سو- دام بارك 

 يو-جيونج تشو 

 وو سيك تشوي 

 سون كيون لي 

كانج-هو سونج

الإعلان الرسمي للفيلم الكوري Parasite :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق