رياضة

الاتحاد السوري لكرة القدم يعلن إلغاء دعوته المهاجم عمر خريبين للمنتخب الأول

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم  عدم دعوة لمهاجم الهلال السعودي عمر خريبين لتمثيل المنتخب السوري الأول.

وجاء في البيان الذي أصدره الاتحاد الثلاثاء ( 9-3-2019) : ” إيماناً بأن الانتماء للمنتخب الوطني وارتداء قميصه هو شرف لأي لاعب، وانطلاقاً من ضرورة الحفاظ على الانضباط والالتزام داخل صفوفه بما يضمن الوحدة والتجانس بين كافة اللاعبين، ونظراً لتكرار حالة الاستخفاف بمشاعر الجماهير السورية ، فقد قرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم وبعد دراسة الكتاب الذي أرسل إليه من قبل اللاعب عمر خريبين، عدم دعوته للمنتخب الوطني الأول بسبب تخلفه عن الالتحاق بالمنتخب لمباراة الفيليبين وتكرار تخلفه عدة مرات عن هذه المهمة الوطنية.

إن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم إذ ينظر إلى كافة اللاعبين على أنهم أبناؤه وأن عليه رعايتهم وحمايتهم، فإنه في الوقت ذاته يؤكد أن المنتخب الوطني يأتي في المقام الأول دوماً، وأن هناك واجبات يفرضها الانتماء تجاه قميصه ويجب تأديتها في كل زمان ومكان، وأن على اللاعبين (مهما بلغت نجوميتهم) الالتزام بالمبادئ والسلوكيات التي يفرضها هذا الانتماء.

ويحتفظ الاتحاد العربي السوري لكرة القدم بحقه في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يتخلف عن أداء مهمته الوطنية وتمثيل منتخباته “.

وكان المهاجم السوري قد اعتذر عن عدم تمثيل منتخب سوريا أمام الفلبين، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم،لأسباب عائلية خاصة كما قال اللاعب بكتابه للاتحاد السوري لكرة القدم. ما دفع الاتحاد السوري لإصدار بيان الأحد 1 من أيلول، إن إدارة المنتخب “فوجئت” بكتاب أرسله عمر خريبين يعتذر فيه عن عدم المشاركة بالمباراة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 كأس أمم آسيا 2023، الخميس المقبل.

وأوضح البيان أن الاعتذار كان “لأسباب عائلية خاصة”، علمًا أنه كان من المقرر أن يلتحق ببعثة المنتخب، التي وصلت إلى مدينة باكولود، مساء أمس.

ولاقى بيان الاتحاد سبب موجة من الانتقاد “اللاذع” لخريبين بسبب ما وصفه مشجعو المنتخب بـ”الاعتذار المتكرر” عن عدم الالتحاق بـ “واجبه”، بينما يقدم أداء جيدًا مع ناديه الهلال السعودي.

وعمر خريبين مهاجم دولي سوري من مواليد دمشق 1994 ، يعتبر أول لاعب سوري نال لقب هداف دوري أبطال آسيا في عام 2017 برصيد عشرة أهداف، كما فاز  بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى