رابط التقديم على مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية في مصر للعام الدراسي 2023 2024

29 أكتوبر 2023
مدرسة الضبعة النووية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر فتح باب التقديم الالكتروني لمدرسة الضبعة النووية بمطروح للعام الدراسي 2023 -2024 للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأوضحت الوزارة أن على الطالب بعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية 2023 أن يقوم بإنهاء إجراءات التقديم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات المطلوبة.

مدرسة الضبعة النووية : 

وتمتد الدراسة بمدرسة الضبعة النووية على مدار 5 سنوات، ويتم من خلال تأهيل الطلاب للعمل بالمفاعل النووي المصري السلمي، على أن يحصل خريجيها على دبلوم فني صناعي.

وتوفر مدرسة الضبعة النووية إقامة داخلية للطلاب، على أن يُسمح لهم بالنزول في إجازة أسبوعية يومي الخميس والجمعة واستئناف الدراسة يوم السبت.

شروط الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية:

  1. أن يكون الطالب مصري الجنسية و لأبوين مصريين.
  2. ألا يزيد السن عن 18 سنة على أن يتم حساب السن من 1 أكتوبر.
  3. اجتياز الاختبار الإلكتروني، علمًا بأن الاختبار يُعقد مرة واحدة ولا يمكن تعويضه في حالة التخلف عن موعده.
  4. يمكن للطلاب الراسبين في الاختبار التظلم خلال 10 أيام من إعلان النتيجة.
  5. الحصول على الشهادة الإعدادية 2023.
  6. ألا تقل درجات الطالب في مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم عن 95%.

المستندات المطلوبة لملف التقديم في مدرسة الضبعة النووية:

  • صورة الشهادة الإعدادية والأصل منها.
  • صورة شهادة الميلاد الأصل منها.
  • صور شخصية للطالب.
  • صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  • إيصال مقابل أداء خدمة قيمته (١٠٠ جنيه فقط لاغير) التقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات.

 اختبار القبول في مدرسة الضبعة النووية 2023: 

ويتم عقد اختبارات قبول للطلاب المتقدمين إلكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ويعقد الاختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني، مع مراعاة مايلي:

  1. يعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.
  2. يعقد هذا الامتحان إلكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.
  3. يحق للطالب الذي لم يتم قبوله في الاختبار، التظلم خلال مدة أقصاها ١٠ أيام من تاريخ إعلان النتائج على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفني بفحص التظلمات التي تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

ويتم استقبال طلبات التظلم ممن لم يقبلوا في الامتحان لمدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفني بفحص التظلمات التي تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

موعد التقديم على مدرسة الضبعة النووية 2023:

يتم فتح باب التقدم الكترونياً بداية من يوم الخميس الموافق ٩ / ٧ إلى يوم الأحد الموافق ١٩ / ٧ ولن يتم قبول طلبات التقدم بعد هذا التاريخ.

– يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

 رابط التقديم في مدرسة الضبعة النووية 2023

رابط تقديم مدرسة الضبعة النووية 2023 ويتم تفعيله فور بدء التقديم رسميا : هنــــــــــــــا

رابط ثاني: هنـــــــــــا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.