هواتف سوني Xperia R1 , R1 Plus الجديدة ، تصميم أنيق مع مواصفات جيدة بسعر قليل

Sony Xperia R1

كشفت سوني  رسميا عن جوالين جديدن و هما ” سوني اكسبريا ار وان Sony Xperia R1 ” و ” سوني اكسبريا ار وان بلس Sony Xperia R1 Plus ” ، جوالات ذكية تنتمي الى فئة الهواتف المتوسطة حيث الامكانيات المتواضعة و السعر الاقتصادي الموجة الى فئة متوسطي الدخل على مستوى العالم و الاسواق النامية .

المواصفات الرسمية للجوال سوني اكسبريا ار وان Sony Xperia R1 : 
هذا الجوال يأتي بشاشة مقاس 5.2 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 720X1080 بيكسل ليعطي كثافة 282 بيكسل لكل انش ، نظام التشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 و هذا الامر هو خطأ كبير من شركة سوني فالكثير من الجوالات الاقتصادية التي ستطلق في الاسواق خلال الفترة و سأتي بالاندرويد اوريو 8.0 و هي النسخة الاحدث ، و هذا سيعطي المنافسين التفوق .

لكاميرا الخلفية للجوال تأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد و خاصية الاوتوفوكس و تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة فل اتش دي 1080p بثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل ، اما الذاكرة الداخلية فهي سعة 16 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت بينما يمكنك اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

المعالج ثماني النواه Octa Core بتردد 1.5 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 430 و البطارية 2620 ملم امبير ، هذا الجوال يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع و يمكنك من اضافة شريحتي اتصال و البلوتوث من الجيل الرابع 4.2 و مدخل USB من نوع Type-C 1.0 .

مواصفات الجوال سوني اكسبريا ار وان بلس Sony Xperia R1 Plus :

هذا الجوال لا يختلف كثيرا عن النسخة السابقة و عندما ذكر اسم ” Plus ” بجانب اسم النسخة التقليدية ظننا انه سيأتي بحجم اكبر و انما جاء بنفس المواصفات المتطابقة و الاختلاف الوحيد هو الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت .

ألوان سوني اكسبريا Xperia R1 , R1 Plus : 

نسختي الجوال سيأتيان بخيارين من الالوان ” الاسود ، الفضي ” .

سعر سوني اكسبريا Xperia R1 , R1 Plus : 

– سوني اكسبريا Xperia R1 بسعر 215 دولار .

– سوني اكسبريا Xperia R1 Plus بسعر 250 دولار .

متى نرى الجوالات سوني اكسبريا Xperia R1 , R1 Plus في الاسواق ؟  

الان تم الكشف الرسمي عن الجوالات الجديدة بينما ستبدأ عملية البيع الرسمي لهذه الجوالات في الاسواق بداية من يوم 10 نوفمبر القادم ، و سيكون السوق الهندي هو المستقبل الاول لهذا الجوال و حتى الان فبحسب بعض التقارير فأن الجوالات مخصصة لهذا السوق و لكن يتوقع ان تصل الى مختلف الاسواق العالمية بداية من شهر ديسمبر او بداية العام الجديد 2018 .

Leave a Reply

Your email address will not be published.