فيسبوك قام بحظر موقعي ، ما السبب و ماذا أفعل ، منع نشر لينكات الموقع على الفيس بوك

 

حظر الموقع من الفيسبوك

 

يعتبر الفيسبوك اليوم أحد أقوى مواقع التواصل الاجتماعي و أحد أكبر مصادر الترافيك لموقعك  و خاصة إذا كان جديد ، وكثيرا ما يحدث و بدون أي سابق إنذار ،أن يقوم الفيسبوك بمعاقبة بعض المواقع من نشر الروابط عليه ، فإن حدث هذا الأمر معك بالتأكيد إنه لأمر محزن و قد يسبب الكثير من الضيق  و الهم  ، لكن تأكد أن الحظر بنسبة 95% هو حظر مؤقت و سيزول بدون أي اجراء ، وقد قام به الروبوتات الخاصة بالفيسبوك كإجراء وقتي و لشبهة ما ريثما يتم التأكد من أن موقعك غير مخالف لسياسات الفيسبوك  ، لكن كيف تساعد بتسريع عملية ازالة هذا الحظر ، إليك خلاصة تجربتنا بها المجال.

 

أول ما قد يقوم به الشخص بهذه الحالة هي اللجوء و السؤال عند  قسم المساعدة  بالفيسبوك ، أو مشاهدة شكاوي الغير و رؤية  مشاريع حلها من قبل ادارة الفيسبوك .

 

و غالبا يكون الجواب كالتالي ،  بالبداية يقولون لك ، انه قد يكون هناك اخطاء برمجية أو برامج طرفية به أو برمجيات خبيثة  أثرت على طريقة تعامل الفيسبوك مع الموقع مما دفعهم للحظر و ينصحوك بالكشف عليه بوضع رابطه بأداة كشف الأخطاء :    هنا  قم بذلك لتتاكد من سلامة موقعك .

 

و إذا ما كان هناك خطأ ما ، فيطلبون منك بعدها الطلب من مطوري الموقع أن يعطوك الحل المناسب عن طريق التحدث معهم من خلال هذا الرابط : هنا 

 

لكن الذي يحدث بمعظم الأحوال بعد قيام الفيسبوك بحظر روابط الموقع ، هو أن أداء كشف الاخطاء أيضا ترفض رابط الموقع بشكل كامل.

 

ماذا ستفعل حينها ؟ قبل الجواب على هذا السؤال لابد أن نتكلم قليلا عن الاسباب الكامنة خلف حظر الموقع على الفيس بوك .

 

السبب الأكثر شيوعا و المؤدي لحجب  روابط الموقع عن الفيسبوك هو نشر روابط الموقع بشكل كبير جدا و من نفس الشخص ،  بصفحات متعددة ، و خاصة إذا ما قام أحدهم بالتبليغ عن هذا الرابط ، و الأكثر تعرضا لاعتبار نشر الرابط كسبام هو القيام بنشره بقسم التعليقات ، لذلك تجنب نهائيا نشر رابط موقعك بالتعليقات لأي سبب كان . و تأكد ان  الفيسبوك عبر خوارزميات متطورة يستطيع بسهولة الربط بين ناشر الرابط بصاحب الصفحة أو المدراء الموجود بها الموقع كموقع رئيسي.

 

أيضا قد يكون السبب عمل حملات اعلانية لروابط تسويقية من موقعك و هذا ما يخالف السياسات العامة للفيسبوك ، و غالبا ما يقوموا بهذه الحالة بتوقيف الحساب الإعلاني فقط و قد تمتد العقوبة للحساب كاملا و للموقع أيضا .

 

من الأسباب التي قد تؤدي للحظر ، هي محتوى الموقع كان يكون اباحي أو مخالف لحقوق النشر أو مواقع التورنت و تحميل الأفلام .

 

أيضا هناك الأسباب الامنية حيث قد توضع بعض المواقع و تصنف خطيرة من قبل بعض شركات الحماية  الالكترونية الكبرى و غالبا ما يأخذ الفيسبوك بهذه القوائم .

 

ان شككت أن سبب الحظر هو أحد هذين السببين و ليس نشر روابط سبام فعليك ازالة المخالفة بداية و فحص موقعك بمواقع الحماية الكبيرة مثل:   Trend Micro  ، McAfee   ، Sucuri  و التأكد من أنه آمن .

 

الآن وبعد كل هذا ماذا يجب عليك أن تفعل :

 

بالحقيقة لا يمكنك فعل شيء للتسريع من إلغاء الحظر سوى مراسلة الفيسبوك و حثهم على  التحقق و مراجعة موقعك وعدم مخالفته لسياسات الفيسبوك ، قم بإرسال رسالة لهم لتدعوهم من التحقق اليدوي ،والطلب منهم الغاء الحظر عن المحتوى الذي تضعه و أن الحظر تم بطريق الخطأ من هذا الرابط : هنا

 

يمكنك إرسال الرسالة بأي لغة تريدها طبعا بعد تبديل لغة الفيسبوك الخاصة بحسابك ، اذكر بالرسالة اسم الموقع ووضح به أنه متوافق تماما مع شروط الفيسبوك و ان الحظر تم عن طريق الخطأ ، و بكل الأحوال و بعد تحقق الفيسبوك من ان لا مشكلة بموقعك نهائيا سيقوم بإرجاع الموقع و فك الحظر  بفترة قد لا تتجاوز الأسبوع.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.