تعليممجتمع

وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان تعلن عن نتائج التعيينات للعام الدراسي  2022 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان اليوم الأربعاء (8 يونيو 2022) عن نتائج التعيينات للعام الدراسي  2022 2023.

حيث أعلنت وزارة التعليم في عمان السلطانية عن أسماء المرشحين لشغل وظيفة معلم/معلمة بمختلف التخصصات ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية التي أجريت لهم خلال الفترة من 24/3/2022م وحتى 26/3/2022م ، وممن هم في قوائم الانتظار من الأعوام الماضية.

 نتائج التعيينات للعام الدراسي  2022 2023 :

رابط  نتائج التعيينات وزارة التربية والتعليم:  هنــــا

 ودعت الوزارة جميع المرشحين مراجعة المديريات التعليمية التابعة لمحافظة سكناهم لإجراء المقابلات الشخصية واستكمال إجراءات التعيين خلال الفترة من يوم الأحد الموافق.. 19/6/2022م إلى نهاية يوم الخميس الموافق 28/7/2022 م مصطحبين معهم (6) صور شخصية ،  وأصل ونسخ من (البطاقة الشخصية، وجواز السفر، وبطاقة سجل القوى العاملة أو الاستمارة الخاصة بسجل القيد في وزارة العمل ،على أن تكون محدثة البيانات بالإضافة إلى  المؤهل الدراسي الحاصل عليه الخريج وكشف درجات (البكالوريوس+ دبلوم التأهيل التربوي)، وشهادة اللغة الإنجليزية (الآيلتس أو التوفل) للمرشحين لوظيفة معلم مادة اللغة الإنجليزية ، وشهادة المعادلة للخريجين الحاصلين على مؤهل البكالوريوس من خارج سلطنة عمان

كما تدعو الوزارة الذين اجتازوا إجراءات التعيين أخذ ملفاتهم الوظيفية والتوجه إلى المديريات التعليمية بالمحافظات المعينين بها بدءا من يوم الأحد الموافق 28/8/2022م لاستلام عملهم بالمدارس التي سيتم تحديدها لهم ،وفي حال تخلف الموظف عن استلام العمل في مدة أقصاها  (15) يوما من التاريخ المحدد عُد قرار تعيينه كأن لم يكن ،كما أنه في حال إذا ما ثبت ما يخالف شروط إعلان التقدم للوظيفة سيتم إلغاء التعيين ونتيجة الاختبار.

الأسس والضوابط التي أتبعت في تعيين الخريجين في المديريات التعليمية بالمحافظات :

  1. توفر الشواغر بالمديريات التعليمية  بعد تنفيذ حركة النقل الخارجي للمعلمين.
  2. تعيين الخريج بنفس محافظة سكناه عند توفر الشاغر أخذاً بالدرجة الأعلى الحاصل عليها في الاختبار التحريري .
  3. في حالة تساوي نتائج الاختبار التحريري تكون الأولوية للأكبر سناً، فالأسبق قيداً بسجل القوى العاملة، وذلك على مستوى محافظة كل خريج.
  4. في حالة توفر شواغر في تخصصي المجال الأول والثاني يتم تغيير مسميات معلمات اللغة العربية ومواد العلوم ( كيمياء واحياء ) لشغل هذين التخصصين بهدف تسكينهم فى محافظاتهم.
  5. في حالة بقاء شواغر بالمحافظات يتم ترتيب الناجحين المتبقين وفق نتائجهم بالاختبار بدءا بأعلاهم درجة ويتم تعيينهم وفق ذات الأسس في المحافظات الأخرى الأقرب ثم القريبة فالبعيدة فالأبعد في حدود الشواغر المتاحة بالتخصص.

    و تنوه الوزارة للراغبين بتقديم طلبات النقل الخارجي لحديثي التعيين بأن النقل من المديريات المعينين بها يرتبط بتوفر الشواغر بالمديريات الراغبين الانتقال إليها، ولا يرتبط بقضاء عدد معين من السنوات بالمحافظة  المعينين فيها، وعليهم تقديم طلبات نقل خارجي  سنوياً عند الإعلان بفتح خدمة استقبال طلبات النقل الخارجي  خلال العام الدراسي القادم.

 المستندات والبيانات المطلوب إحضارها  من المرشح للتعيين شخصياً أثناء استكمال تعبئة استمارة البيانات الشخصية:

  • نسخة من جواز السفر والبطاقة الشخصية سارية المفعول (مع نسخة الكترونية ذاكرة محمولة- flash memory).
  • صورة شخصية واحدة ملونة حديثة الاستخراج مقاس 4/ 6 (مع نسخة إلكترونية منها بذاكرة محمولة- flash memory).
  •  بيانات أفراد العائلة (الأب، الأم، الأبناء، البنات، الإخوة الأشقاء، والأخوات الشقيقات، الأخوة غير الأشقاء، والأخوات غير الشقيقات) تتضمن (الاسم الكامل والرقم المدني، تاريخ ومكان الميلاد، الوظيفة جهة العمل، وعنوان السكن الحالي) .
  •  بيانات شيخ القبيلة أو الرشيد (الاسم بالكامل، وجهة عمله، وعنوان السكن الحالي ورقم الهاتف).
  •  بيانات عدد(2)من المعرفين لا توجد صلة قرابة بهم  تتضمن(الاسم الكامل والرقم المدني، الوظيفة وجهة العمل، وعنوان السكن الحالي ورقم الهاتف).

وتأكيداً على نهج  الوزارة في  استقطاب أكبر عدد من الخريجين لشغل وظائف الهيئة التدريسية فإنها تستعين بالخريجين بنظام العقد السنوي في حال توفر شواغر للذين حصلوا على درجات من ( 50 – 59 ) في الاختبار التحريري الذي أجري لهم سابقا خلال الفترة من 24/3/2022 وحتى 26/3/2022م  في جميع التخصصات باستثناء تخصصات المهارات الفردية(المهارات الموسيقية ،الفنون التشكيلية ،والرياضة المدرسية)فسيكون قبولهم  ضمن الفئة التي حصلت  على درجات من ( 40- 49 ) بالعقد السنوي، لذا فعليهم مراجعة المديريات التعليمية الموزعين بها لإجراء المقابلات الشخصية واستكمال إجراءات التعاقد معهم  وذلك خلال الفترة من  4/9/2022 إلى 8/9/2022م  مصطحبين معهم (6) صور شخصية وأصل ونسخ من (البطاقة الشخصية، وجواز السفر، وبطاقة سجل القوى العاملة أو الاستمارة الخاصة بسجل القيد في وزارة العمل، والمؤهل الدراسي الحاصل عليه الخريج بالإضافة الى كشف درجات (البكالوريوس+ دبلوم التأهيل التربوي)، وشهادة اللغة الانجليزية (الايلتس أو التوفل) لخريجي اللغة الإنجليزية ، علماً بأن التعاقد يتم من تاريخ إبرام العقد مع  الخريج  حتى نهاية العام الدراسي بتاريخ 2022/2023 م .

اقرأ أيضا:

تنزيل تطبيق ولي الأمر سلطنة عمان وزارة التربية والتعليم البوابة التعليمية للاندرويد وللايفون بأحدث إصدار 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى