تقنيات

تردد قناة الميادين ، قناة فضائية عربية متنوعة يغلب عليها الطابع السياسي

قناة الميادين قناة فضائية عربية متنوعة، جزء من شبكة الميادين الاعلامية ويديرها غسان بن جدو، مقرها العاصمة اللبنانية بيروت .

وتم انطلاق بث الميادين في العام  2012  وكان شعار القناة منذ لحظة انطلاق بثها “الواقع كما هو”، وقد تمكنت القناة أن تجتذب الكثير من المشاهدين والمتابعين، فقد كانت القناة تغطي معظم الأحداث الجارية تغطية شاملة، وفي أحيان كثيرة كانت تغطيتها للأحداث حصرية،  تعرف على تردد قناة الميادين على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد وغيرها من الأقمار الصناعية.

مبادئ قناة الميادين :

حسب إدارة القناة، نهج الفضائية يتركز على ستة نقاط:

  • “الميادين” شبكة فضائية عربية شعارها إعلام الواقع، تحرص على تقديم الصورة الكاملة والمعلومة الدقيقة وعلى نقل الواقع كما هو، بلغة صحافية محترفة، تلتزم المهنية والتوازن وبرؤية إعلامية حديثة، تحاكي العصر والمستقبل، وهي وسيلة إعلام تنشد أن تكون مساحة تلاق وحوار وتفاعل.
  • تتابع “الميادين” قضايا الأمة والعالم، وتتمسك بوحدة الوطن العربي والتفاعل مع دائرته الحضارية والإستراتيجية الإقليمية، وتحرص على تضامن العالم الإسلامي والتواصل مع عالم الجنوب من موقع الانتماء.
  • الشبكة معنية بملفات الحريات والإصلاح والعدالة الاجتماعية وحق الشعوب في التعبير الحر وتحديد خياراتها الوطنية الداخلية.
  • تنحاز “الميادين” لثقافة التسامح ورفض التطرف والإرهاب، وتنطلق من ثابتة التنوع في النسيج العربي، بـ مسيحييه ومسلميه ومكوناته القومية المتعددة، وتحترم حق الاختلاف وتشجع حوار الثقافات والحضارات، وهي منبر للحوار مع الغرب الأوروبي والأميركي.
  • لا تسمح القناة بأن تكون إطاراً لأي تمييز عنصري وتفرقة عرقية وتقسيم ديني وتحريض طائفي ومذهبي.
  • “الميادين” ترى في القضية الفلسطينية عنوانَ تحرر وطني، وحضورُها مركزي في القناة، وتتعاطى مع الفلسطينيين كشعب واحد، و ككل متكامل في الداخل، بمن فيهم فلسطينيو 48. لكنها تلتزم بسياسة السلطة الفلسطينية في رام الله خصوصا في الجانب الثقافي وتمنح حركة حماس فرص التعبير عن نفسها. هي مع فلسطين قلبا وقالبا ما عدا الجانب الثقافي .

تردد قناة الميادين :

القمرالترددFEC/SR
نايلسات  7 W11391 (V)27500 – 5/6
نايل سات 8 W11012 (H)27500 – 5/6
عربسات 11958 (H)27500 – 3/4
يوتلسات11678 (H)27500 – 5/6
هوتبيرد12111  (V)27500 – 3/4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق