أغنية للمطربة السورية فايا يونان تدخل موسوعة غينيس لتكون أول فنانة عربية تدخل الموسوعة العالمية

 

فايا يونان
المغنية السورية فايا يونان

 

دخلت أغنية الفنانة فايا يونان “احب يديك” في موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة لتكون بذلك أول مطربة عربية تدخل الموسوعة العالمية من “باب التمويل الجماعي”.

 

ودخلت المطربة السورية الموسوعة العالمية بعد إنتاجها لفيديو كليب بتمويل من جمهورها و محبيها ، حيث نجحت بجمع 25 ألف دولار لتمويل الأغنية “أحب يديك”.

 

وتعود خطوة فايا إلى أبريل عام 2015، عند تسجيل أولى أغانيها “أحب يديك”، بعد أن ناشدت الجمهور للمشاركة في تمويل إنتاج الكليب ماليا، عبر المساهمة الانترنت على موقع  تمويل المساهمة بتمويل الإبداعات و المشاريع  زومال .

 

وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطي حاجز الـ12 مليون مشاهدة بعد ثلاث سنوات من إطلاقها، لتبقى أكثر أغاني فايا استماعا وشهرة رغم إصدارها الكثير من الأغاني فيما بعد.

 

من جانبها، اعتبرت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية ما حدث بمثابة سابقة لم تحدث من قبل على الأقل على المستوى العربي، حيث تعتبر أغنية “أحب يديك” أغنية الانطلاقة الرسمية لمشوار فايا الغنائي، أطلقتها بالاعتماد كليا على التمويل الجماهيري.

 

ولاحقا، حققت فايا نجاحا جماهيريا واسع المدى، مع إطلاق أول ألبوماتها، الذى حمل اسم “بيناتنا في بحر”، وضم في جعبته 8 أغنيات، منها “يا ليته يعلم” و”في الطريق إليك”، كما أطلت مؤخرا بآخر كليباتها المصورة المنفردة “حب الأقوياء”.

 

وفايا يونان هيَ مُغنية سورية سويدية،من مواليد 1992 في بلدة المالكية لعائلة من كلدان سوريا، وَنشأت في حلب، وَتُقيم حالياً في بيروت.تحمل شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الاجتماعية من جامعة غلاسكو في اسكتلندا. في عام 2003 هاجرت فايا مع عائلتها إلى السويد، حيثُ عملت ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمُساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي بالسويد قبل أن تشق طريقها في مجال الفن.

 

أغنية أحب يديك:

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.