تعليمثقافة

افضل المواقع العربية والعالمية التي تقدم دورات مجانية على الانترنت

تقدم بعض مواقع الانترنت دورات تعليمية وتدريبية للجمهور بشكل مجاني ولكافة المجالات .

أشهر مواقع التعليم والكورسات المجانية :

“Ivy League“

“Ivy League”   تجمع لأعرق ثماني جامعات في العالم وتشمل (Brown ،Harvard Cornell،Princeton ،Dartmouth ،Penn ،Columbia ،Yale).

وافتتحت  منصة ايفي ليغ  500 دورة في مختلف العلوم والتخصصات بشكل مجاني.

وشملت المجالات المتاحة: علوم الكمبيوتر، علوم البيانات، البرمجة، العلوم الإنسانية، إدارة الأعمال، التصميم الفني، العلوم، العلوم الاجتماعية، الصحة والعلاج، الهندسات، الرياضيات، التربية والتعليم، تنمية الشخصية، الإعلام والصحافة، وغيرها.

موقع Ivy League :  هنا

منصة “Edx“ التعليمية

قدمت “” أكثر من ألفين و500 دورة مجانية بمختلف المجالات عن طريق الإنترنت، وهي مقدمة من قبل ما يزيد على 140 معهدًا وجامعة.

تحميل تطبيق EdX

موقع Edx :  هنا

مكتبة الإسكندرية

تعتبر مكتبة الإسكندرية من أعرق وأهم المكاتب على مستوى الوطن العربي، وأغلقت المكتبة أبوابها أمام القارئين في 10 من آذار الحالي، إلا أنها سمحت بتحميل جميع محتوياتها المقدرة بـ 13 ألف كتاب، بشكل مجاني، عن طريق الإنترنت.

موقع مكتبة الإسكندرية :  هنا

تحميل مجاني من مكتبة الاسكندرية :  هنا

منصة “Udemy“

يعتبر موقع “Udemy“، من أشهر منصات التعلم الذاتي الإلكتروني، نظرًا لاحتوائه على كم هائل من الدروس والدورات في مختلف المجالات والتخصصات، كـ البرمجة واللغة والتصميم والتسويق الشبكي وغيرها، وزاد عدد الدورات التي قدمها على 100 ألف دورة وبرنامج.

موقع Udemy  : هنا

منصة “Coursera“

يضم موقع “Coursera” الذي يصنف ضمن الأهم في مجال التعليم الإلكتروني، دورات مجانية عبر الإنترنت يقدمها مدربون من أكثر من 190 جامعة وشركة عالمية مشهورة مثل: (Stanford ،IBM ،Penn Google…).

موقع Coursera :  هنا

الجامعة البريطانية المفتوحة :

إضافة الى درجة البكالوريوس والدراسات العليا التي تقدمها الجامعة البريطانية المفتوحة، فإنها تقدم مجانا عشرات الكورسات المجانية بكافة المجالات العلمية والتقنية والحياتية .

موقع الكورسات المجانية على الجامعة البريطانية المفتوحة: هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق