نتائج امتحانات الشهادة الثانوية في فرنسا للعام الدراسي 2024

7 يوليو 2024
سياحة في فرنسا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والشباب في فرنسا رسميا عن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة البكالوريا للسنة الدراسية 2024.

ويشار إلى أن من أُعلِنَ عدم نجاحهم، وتلقوا رسائل هاتفية قصيرة (إس إم إس) من الوزارة تطلب منهم الحضور لأداء امتحانات شفوية استدراكية، ما بين يومي الاثنين والأربعاء، قد يكتشفون أن معدلاتهم النهائية بعد أخذ نتائج التصحيحات بعين الاعتبار، تكفي لإعفائه من هذه الاستحقاقات الجديدة. 

كما أن بعض من أُعلن عن رُسوبهم، قبل الاطلاع على نتائج التصحيحات، قد يُدعون في النهاية للمثول أمام لجان، في حال حصولهم على معدل 8 على عشرين.

الثانوية العامة في فرنسا

في فرنسا نوعان من المدارس الثانوية، الأول هو الثانوي العام والتكنولوجي ويتضمن ثلاث صفوف: الأولى ثانوي، ثم الصفين الثاني والثالث الثانوي. يقوم الطالب في هذه المرحلة بدراسة المواد الأدبية والفنية واللغوية (القسم الأدبي)، والمواد العلمية (القسم العلمي)، والمواد الاقتصادية (قسم الاجتماع والاقتصاد). وفى نهاية المرحلة يحصل الطالب على شهادة إتمام المرحلة الثانوية “البكالوريا”.

أما النوع الثاني فهو الثانوي المهني الذي يعد الطالب للانخراط سريعا في سوق العمل. ويدرس الطلاب المواد العامة والمواد التكنولوجية والمهنية، كما يوجد تدريبات عملية إجبارية في الشركات.

في المرحلة الثانوية يعمل الطلبة باستقلالية كبيرة، كما أن نظام التوجيه في هذه المرحلة هام جدا. يجب أن يقرر أبناؤكم إن كانوا يواصلون دراستهم العليا أو الانخراط مباشرة في سوق العمل. وسيقوم معلموهم بمساعدتهم على اتخاذ القرار السليم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.