تحميل برامج هاتف

تحميل تطبيق الحصن alhosn app download يقدم كافة الخدمات والمعلومات المتعلقة بفيروس كورونا في الإمارات

تحميل تطبيق الحصن الإماراتي  لمعرفة الأشخاص المخالطين للحالات المصابة بفيروس “كوفيد-19” بهدف الحد من انتشاره، كما يوفر التطبيق خاصية الاطلاع على نتائج الفحوصات الطبية بسهولة.

يعتبر تطبيق الحصن الإماراتي المنصة الرقمية الرسمية الخاصة باختبارات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في دولة الإمارات، ويعمل على معرفة ما إن كان الشخص على مقربة من أشخاص قاموا بمخالطة أو التعامل مع أشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19.

 كما يتيح تطبيق الحصن للأشخاص الذين يخضعون لإختبارات الكشف عن الفيروس بتلقي نتائج اختباراتهم مباشرة على الموبايل.

يعتمد التطبيق على استخدام الإشارات قصيرة المدى الخاصة بتقنية البلوتوث وذلك في حال توفر التطبيق ذاته على الهواتف المحمولة للأشخاص الأخرى، حيث تتبادل الهواتف البيانات الوصفية التي يتم تخزينها بعد ذلك على تطبيق الحصن بصيغة مشفرة موجودة فقط على جوال المستخدم.

 ويمكن للجهات الصحية المختصة من خلال هذه البيانات التعرف بسرعة على الأشخاص المعرضين لخطر انتقال العدوى إليهم ليتم التواصل معهم واختبارهم.

خدمات تطبيق الحصن:

يتوفر لكل مستخدم لتطبيق الحصن رمز استجابة سريعة “QR ” خاص به، إضافة إلى نظام الترميز بالألوان لتحديد الحالة الصحية لكل مستخدم. وتمثل الألوان ما يلي:

  • اللون الرمادي ويشير إلى أنك خضعت للاختبار وبانتظار النتيجة
  • اللون الأخضر ويشير إلى أن نتيجة الاختبار كانت سلبية وأن حالتك الصحية على ما يرام مما يخولك الوصول إلى الأماكن العامة
  • اللون الأحمر و يشير إلى أن نتيجة الاختبار كانت إيجابية وأن عليك التواصل مع الجهات الصحية المختصة للحصول على الاستشارة الطبية
  • اللون العنبري و يشير إلى أنك بحاجة لإجراء اختبار، أو إعادة الاختبار نتيجة احتمالية تعرضك للإصابة بفيروس كوفيد -19.

يتوفر أيضاً في تطبيق الحصن خدمة تظهر مدى التزام الأشخاص المطالبين بالحجر المنزلي بالتعليمات الخاصة بالحجر وعدم مخالطة أشخاص آخرين أثناء فترة الحجر.

مميزات تطبيق الحصن:

 يجمع التطبيق مزايا وخصائص تطبيق ((TRACE COVID لتتبع مخالطي المصابين بفيروس كوفيد-19، وتطبيق (StayHome) أو ” ابق في المنزل” لضمان التزام الأشخاص المطالبين بالحجر المنزلي التقيد بالتعليمات الخاصة بالحجر، بالإضافة إلى ضمان الحماية الفائقة لخصوصية المستخدم من خلال أفضل معايير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

تم إطلاق هذا التطبيق كمبادرة مشتركة بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة أبوظبي، وهيئة الصحة بدبي.

يتوفر هذا التطبيق مجاناً لكافة أفراد المجتمع، ويمكن تحميله من منصتي أبل ستور و غوغل بلاي.

قم بالتسجيل والمصادقة عن طريق إدخال بيانات الهوية الإماراتية، ورقم الهاتف متبوعاً برمز التحقق المرسل على هاتفك (OPT)

 يجب تفعيل خاصية البلوتوث وتلقي الإشعارات على هاتفك الذكي.

تتبع مخالطي المرضى

يتتبع التطبيق الأشخاص الذين قد خالطوا أو تعاملو مع أشخاص ثُبتت إصابتهم بفيروس كورونا باستخدام تقنية البلوتوث، يُمْكن ذلك السلطات الصحية من التعرف بسرعة على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بـ فيروس كورونا في الإمارات ، والاتصال بهم حتى يتم إعادة اختبارهم.

كيف يساعد تتبع الاحتكاك

تتبع مخالطي المرضى هو طريقة تستخدم للسيطرة بشكل فعال على تفشي الأمراض المعدية حول العالم. وتساعد عملية تتبع مخالطي المرضى على تحديد الأفراد الذين كانوا على مقربة من أشخاص مصابين بالمرض، ثم يتم الاتصال بهم لاجراء الفحوصات اللازمة من قبل الجهات الصحية. يساعد التطبيق على تتبع الاشخاص الذين اختلطوا أو تعاملوا مع أشخاص ثبتت إصابتهم بفنوس كوروناوذلك عن طريق إستخدام تقنيةالبلوتوث. يتبادل كلا الهاتفين بيانات الهوية والتي يتمّ تخزينها بشكل مشفر على تطبيق الحصن المثبت على هاتف المستخدم، وباستخدام هذه البيانات ستتمكن السلطات الصحية من التعرف بسرعة على الاشخاص المعرضين لخطر الاصابة بفيروس كورونا،والاتصال بهم حتى يتم إعادةاختبارهم.

كيف يعمل رمز QR الخاص بك؟

يتم تحديث رمز QR الخاص بك كل دقيقتين، حيث يمكن المسح عليه للتحقق من حالتك الصحية وحالة كل من حولك والتفاعل بأمان مع الآخرين في الاجتماعات والأماكن العامة.

تطبيق الحصن لايعمل ؟

إذا واجهك خلل ما أثناء تشغيل تطبيق الحصن الإماراتي، وظهر إليك أنه لايعمل بشكل جيد، فيكون السبب بذلك نزول تحديث جديد لتطبيق الحصن، فعليك مسح النسخة القديمة وتحميل تحديث تطبيق الحصن من الروابط في أسفل الموضوع بحسب نوع هاتفك سواء كان اندرويد أو آيفون.

يميز التطبيق alhosn mobile smart app خدمة العملاء الحصن التي تساعدك عبر الهاتف و الشات حل كل المشاكل التي تواجهك أثناء تحميل وتنزيل واستخدام التطبيق و أبرزها: alhosn app not opening.

كيف تستخدم تطبيق الحصن؟

اتبع ثلاث خطوات بسيطة:

1. حمّل.

2. سجّل.

3. شغّل البلوتوث وفعّل التنبيهات.

تحميل تطبيق الحصن الإماراتي على الهاتف آخر تحديث 2021: 

حجم التطبيق: 12.7 ميجا بايت

تنزيل تطبيق الحصن على الاندرويد:  هنا

تنزيل تطبيق الحصن على الاندرويد ملف apk:  هنا

تنزيل تطبيق الحصن على الآيفون:  هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى