مجتمع

رسميا نجوم سوريا: السوما، الخطيب ، خريبين مع منتخب سوريا في تصفيات كأس العالم

منتخب سوريا

أعلن نائب رئيس اتحاد كرة القدم السوري ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، فادي الدباس، جاهزية اللاعبين عمر السومة وعمر خريبين وفراس الخطيب لخوض تصفيات كأس العالم.

وقال الدباس لشبكة “CNN” أن “اللاعبين جاهزين للانضمام إلى صفوف المنتخب في مباراتيه المقبلتين مع منتخبي قطر في 31 آب، وإيران في الثامن أيلول المقبلين، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا لكرة القدم 2018”.

وأعرب الدباس عن تفائله في حظوظ سوريا في التأهل إلى المونديال المقبل، معرباً عن ثقته بالمنتخب رغم الصعوبات التي يواجهها.

عمر السوما
النجم عمر السوما هداف الدوري السعودي لثلاث مواسم

يذكر أن اللاعبين الثلاثة كانوا تعرضوا لإصابات مع أنديتهم، الخطيب مع الكويت الكويتي والسوما مع اتحاد جدة والخريبين مع الهلال السعودي، حرمتهم المشاركة في لقاء المنتخب أمام الصين، والذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما.

فراس الخطيب
فراس الخطيب نجم الدوري الكويتي

ويحتل المنتخب السوري المركز الرابع برصيد تسع نقاط، بينما تتصدر إيران المجموعة بـ 20 نقطة، وهي أول المتأهلين إلى كأس العالم، وفي المركز الثاني تأتي كوريا الجنوبية بـ 13 نقطة، ثم أوزبكستان بـ 12 نقطة، وقطر خامساً بسبع نقاط ثم منتخب الصين في المركز الأخير بست نقاط.

عمر خريبين
عمر خريبين نجم الهلال بطل السعودية

ولا بديل عن الظفر بالنقاط الست المتبقية أمام قطر وإيران، من أجل الحصول على الأقل على بطاقة خوض الملحق الآسيوي المؤهل لخوض الملحق المونديالي مع منتخب من الكونكاكاف، أو الحصول بطاقة التأهل الثانية إلى كأس العالم في حال تعثر كوريا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى