مجتمعمصر

مواعيد إجازة عيد تحرير سيناء وعيد العمال و يوم القيامة و شم النسيم في مصر خلال شهر رمضان 2021

يشهد شهر رمضان المبارك يشهد 11 يوما إجازة في مصر حيث يتضمن الشهر إجازات أسبوعية بواقع يومين في كل أسبوع يوم الجمعة والسبت خلال الأربعة أسابيع في الشهر بإجمالي عدد أيام 8 أيام طول شهر رمضان، تضاف إليها 3 عطلات رسمية تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 25 من شهر أبريل الجاري بمناسبة تحرير سيناء والذي يحتفل به المصريون بتحرير سيناء.

كما يحصل الموظفون على عطلة بسبب عيد العمال في كل عام في الأول من شهر مايو والموافق السبت، ويأتي يوم الاثنين الثالث من مايو ويحصل الموظفون على إجازة بمناسبة شم النسيم، وأعلن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الإجازات الرسمية في الدولة خلال شهر رمضان الجاري 3 أيام تبدأ الخميس ثم الجمعة ثم السبت ولا يتم تطبيق ترحيل الإجازات علي أيام المناسبات الدينية.

موعد عيد تحرير سيناء 2021 في مصر:

تحتفل مصر بعيد تحرير سيناء والذي يوافق يوم الأحد المقبل الـ 25 من شهر أبريل الجاري وهو يوم عيد وطني و إجازة رسمية في القطاعين العام والخاص.

موعد عيد العمال 2021 في مصر:

 يأتي عيد العمال في مصر لعام 2021 يوم السبت الموافق الأول مايو.

موعد شم النسيم في مصر 2021:

ومن بعده مباشرة يأتي عيد القيامة المجيد ومن ثم يأتي شم النسيم يوم الاثنين الموافق الثالث من شهر مايو 2021.

ومن المنتظر أن يحصل الموظفون علي أربعة أيام إجازة دفعة واحدة حيث تبدأ الإجازة من يوم الجمعة (30 نيسان 2021) والسبت والأحد والاثنين، مع إمكانية ترحيل يوم شم النسيم إلي يوم الخميس طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات إلي نهاية الأسبوع.

ويحصل الموظفين والعاملين في مصر علي إجازة عيد الفطر المبارك بدءا من يوم الأربعاء 12 من مايو 2021.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء في مصر مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارا بترحيل جميع الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلي يوم الأحد أو يوم يوم الخميس، وذلك حتى يعطى الموظفون على فرصة لقضاء عطلات أسبوعية بشكل أطول، ولا ينطبق قرار مجلس الوزارة على المناسبات الدينية مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى أو عيد القيامة المجيد أو المولد النبوي الشريف وغيرها من الأعياد الدينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى