تحميل برامج هاتف

تنزيل تطبيق أريد دعماً للحصول على المواد التموينية والمحروقات بالسعر المدعوم في سوريا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا عمرو سالم  أنه سيتم إطلاق برنامج جديد يحمل اسم “أريد دعماً” يمكّن مستخدميه من إدخال المعلومات المطلوبة ليصار إلى تأمينها.

ولفت “سالم” في معرض حديثه عن موضوع إلغاء الدعم لبعض الفئات من السوريين، إلى أن تطبيق وين سيتضمن “شاشة اعتراض” تعرض أسباب استبعاد البعض من الدعم.

وأوضح وزير التجارة الداخلية، أن موضوع الدعم لا يتعلق فقط بالظروف الاقتصادية للبلد، وإنما بتحقيق أكبر للعدالة ضمن سياسة ثابتة، مبينا أنهم متجهين نحو رفع الدعم عن شريحة معينة من البطاقات ومنهم المسافرين لأكثر من عام.

وأضاف “الدعم يعني تقديم مساعدة لشخص لتأمين احتياجاته بشكل أفضل والعدالة تقتضي أن يكون الدعم لذوي الدخل الأقل، ومن غير الطبيعي أن يحصل مواطن يعمل خارج سورية على البطاقة ويستعملها أشخاص موجودون هنا، وكذلك أصحاب الشركات وذوو الدخول المرتفعة.”

ولفت “سالم” إلى وجود دراسات لتحويل الدعم من دعم للسلع إلى دعم مادي مشيرا إلى أن الوفورات المحققة من رفع الدعم عن شرائح معينة من المواطنين سيتم تحويلها إلى مخصصات الرواتب أو الدعم ولن يعود شيء منها لخزينة الدولة، مبيناً أن البلد في الوقت المناسب لرفع الدعم عن غير المستحقين له، وأن من يستحق الدعم سيحصل عليه بالتأكيد.

وكان قد توقع الوزير، استبعاد أكثر من نصف مليون سوري من الدعم قبل نهاية العام الماضي، مما يعني عدم قدرتهم على الحصول على المواد الاستهلاكية عبر البطاقة الذكية و بالأسعار المدعومة.

وقال إن “الشرائح المستبعدة من الدعم ستضم تجار الدرجة الأولى والثانية والممتازة، والمساهمين الكبار والمتوسطين، وكبار المكلفين الضريبيين، و المحامين الممارسين للمهنة لأكثر من 10 سنوات، والأطباء والمختصين الممارسين للمهنة لأكثر من 10 سنوات، ومديري المصارف الخاصة، والمساهمين بالأنشطة الكبيرة والمساهمين الكبار بالمصارف”.

من جهته وزير الاتصالات والتقانة أكد على مايلي:

  • لن نستبعد أي شريحة من الدعم إن لم تكن البيانات كاملة.
  • حصلنا على #البيانات من 19 جهة وأصبحت جاهزة.
  • سيتم الاعتماد على #الرقم الوطني، ولن يكون هناك تشابه أسماء.
  • سيعلم المواطن باستبعاده من الدعم عبر برنامج وين وسيكتب له “أنت مستبعد من الدعم” مع ذكر السبب.
  • تم تصميم موقع cs.sy يسمح للمواطن تقديم الاعتراض على الاستبعاد.
  • بعد تقديم الاعتراض يحال إلى لجنة للتدقيق في مدى صحته، وفي حال كان محقاً يعاد مباشرة للدعم بعد فترة زمنية.

تحميل تطبيق أريد دعماً على الهاتف الجوال:

تنزيل تطبيق أريد دعماً للأندرويد :  قريبا

تنزيل تطبيق أريد دعماً للآيفون:  قريبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى