رياضة

المنتخب السوري يفوز على الفلبين و يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة

فاز المنتخب السوري لكرة القدم على ظيره الفلبيني بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد مكتوم في مدينة دبي الإماراتية لصالح الجولة السادسة من المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 و كأس العالم 2022 .

وسجل هدف اللقاء الوحيد لصالح المنتخب السوري اللاعب ورد السلامة في الدقيقة 22 من زمن المباراة.

وبفوزه هذا تصدر المنتخب السوري المجموعة الأولى بحصده 15 نقطة من 5 مباريات.

مباراة سوريا و الفلبين 

النتيجة : سوريا الفلبين 1 – 0

أهداف اللقاء:

هدف المنتخب السوري الاول بقدم بقدم ورد السلامة في الدقيقة 22

وفي مجريات الشوط الأول تسيد نسور قاسيون اللقاء وخلقوا عدة فرص للتسجيل عبر الدخول من الأطراف لـ حسين جويد ومحمود المواس ومؤيد العجان ومن العمق عبر أسامة اومري والسومة وكان لنا المراد بعد عرضية الجويد للسلامة في الشباك الفلبينية .

في الشوط الثاني تراجع السوريون واستحوذت الفلبين على الكرة وخلقت فرص هددت مرمى الحارس ابراهيم عالمة الذي تصدى لأكثر من كرة .

الفريق السوري حاول استعادة زمام المبادرة بعد دخول عمر خريبين ونصوح نكدلي لكن دون جدوى أمام مرمى الفلبين وحاول السومة بكرة مباشرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن وأهدر المواس كرة مرت بجانب القائم الأيسر وقبل النهاية ضاعت أغلى الفرص بعد كرة السومة التي علت العارضة.

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة قال المدير الفني لمنتخب سوريا فجر ابراهيم: قدمنا أداء مثالي في الشوط الأول وخلقنا عدة فرص للتسجيل لكن في الشوط الثاني تراجعنا بشكل غير مبرر ولم أطلب من اللاعبين ذلك.

وأضاف ابراهيم حصيلتنا هي ثمرة جهد لأشهر مضت والصدارة مستحقة بعد خمسة انتصارات وختم ابراهيم: دعونا نفرح وجمهورنا يستحق الفرح فالهدف الذي وضعناه نصب أعيننا تحقق وهو صدارة المجموعة وحصد النقاط الكاملة.

بدوره أكد لاعب المنتخب السوري ورد السلامة أن المباراة لم تكن سهلة واستطعنا السيطرة على مجريات الشوط الأول وفي الشوط الثاني لم نوفق بالمحافظة على مستوانا ولكن في المحصلة فزنا وهو الأهم.

تشكيلة المنتخب السوري في اللقاء:

تصفيات كأس العالم 2022 و كأس آسيا 2023 المشتركة.

المرحلة

الجولة السادسة من التصفيات.

التاريخ

يوم الثلاثاء 19  تشرين الثاني

التوقيت

الساعة الرابعة عصرا ً بتوقيت دمشق.

النقل

قناة سوريا دراما

قناة الكأس

الحكم

الملعب

مكتوم بن راشد في دبي 

الترتيب

سوريا مركز اول بالمجموعة برصيد 12 نقطة.

الصين مركز ثاني برصيد 10 نقاط.

وبخصوص حالة اللاعبين الطبية أكد المعالج الفيزيائي  للمنتخب السوري رفيق المصري أن حالة اللاعبين البدنية والطبية جيدة ولايوجد اي اصابات وحالة اللاعب عمر خريبين الفنية في تحسن ومسألة مشاركته أساسيا تعود للمدير الفني.

وجرى قبل اللقاء مؤتمر صحفي للمدير الفني فجر ابراهيم و الحارس ابراهيم عالمة حضره الخبرة الكروية العميد فاروق بوظو إلى جانب مراقب المباراة سلمان نمشان كما حضر جانبا من التمرين وحث بوظو اللاعبين على المحافظة على الصدارة وعلى الصورة المشرفة للمنتخب وللكرة السورية.

واعتمد خلال الاجتماع الفني للمباراة أن يلعب منتخبنا بالقمصان الحمراء والحارس بالقميص الأصفر بينما يرتدي منتخب الفلبين القمصان البيضاء والحارس قميصا أسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق