السعوديةفن

تركي آل الشيخ يعلن اتفاقه مع المغني المغربي سعد لمجرد لإحياء أولى حفلاته في السعودية بعد توقفه عن الغناء، ضمن فعاليات موسم الرياض

أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية  عن اتفاقه مع المطرب المغربي سعد المجرد، لإحياء أولى حفلاته لفترة في السعودية بعد توقفه عن الغناء، ضمن فعاليات “موسم الرياض” الشهر الجاري.

“وسيغني لمجرد على مسرح بوليفارد “محمد عبده” في الرياض وذلك في  يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وتشاركه المغنية اللبنانية ميريام فارس وفرقة ميامي.


يذكر أن سعد لمجرد عاد أخيرا للغناء بعد غياب 3 سنوات، بسبب قضايا تحرش جنسي واغتصاب ضده ، واكتفى بنشر خبر عودته للحفلات بمنشور على حسابه في “إنستغرام”.


هذا وأطلق سعوديون وسما في “تويتر”، اعتراضا على غناء المطرب المغربي في حفل خلال موسم الرياض الترفيهي.

و سعد لمجرد مواليد 7 أبريل/نيسان 1985، هو مغني وممثل وكاتب كلمات وملحن ومنتج موسيقي مغربي.

ترعرع وسط عائلة فنية فهو ابن الفنان المغربي البشير عبدو والممثلة المغربية نزهة الركراكي. اشتهر بعد أن حطمت أغانيه العربية باللهجة الدارجة المغربية أرقاما قياسية في نسب المشاهدة على موقعيوتيوب. ليصبح اليوم أحد أبرز المغنين بالعالم العربي خاصة بين جيل الشباب.

بدأ مسيرته الفنية عام 2007 بعد فوزه بالمرتبة الثانية في برنامج سوبر ستار،  ليغيب سنتين عن الساحة الفنية، ويعود بعدها بعدد من الأغاني المنفردة التي حققت نجاحا باهراً.

وجاءت انطلاقته الحقيقية بعد إصداره أغنية “انتي” التي تصدرت المرتبة الأولى لأشهر طويلة في كل أنحاء الدول العربية، بأكثر من 12 مليون مشاهدة في فترة لم تتجاوز الثمانية أسابيع. لكن شهرته الحقيقة كانت عام 2015 بفيديو كليب “لمعلم”، الذي أصبح لقبه فيما بعد وسيطر به على الأسواق بنسبة مشاهدة فاقت 30 مليون مشاهدة في 30 يوما فقط ليكون الفنان العربي الأول الذي يسجّل هذا الرقم الخيالي بفترة قياسية في سابقة من نوعها في العالم العربي.

آخر أغانيه التي أطلقها مؤخرا مع الممثل المصري محمد رمضان حملت اسم انساي حققت 4 مليون مشاهدة على يوتيوب بعد إطلاقها ب 24 ساعة وهو ما اعتبر رقم قياسي أيضا بالنسبة للمغنين العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق