فن

مسلسل مدرسة الروابي للبنات ، كافة التفاصيل ومواعيد العرض على منصة نت فليكس

بدأت منصة نت فليكس عرض المسلسل اعتبارًا من يوم الخميس (12 أغسطس 2021) بشكلٍ حصري، حيث تتيح عرضه مترجمًا بـ32 لغة في نحو مائتي دولة.

مسلسل مدرسة الروابي للبنات:

مسلسل مدرسة الروابي للبنات مكون من 6 حلقات، تدور أحداثه في العاصمة الأردنية عمان، من كتابة وتأليف تيما الشوملي، وشيرين كمال، بالتعاون مع إسلام الشوملي، وإخراج تيما الشوملي.

يقدم مسلسل «مدرسة الروابي للبنات» قصة فتاة في المرحلة الثانوية تتعرض للتنمر فتجمع بعض زميلاتها من البنات المهمّشات ويخططن معاً للانتقام من المتنمرات، وسط أجواء خيالية مليئة بالدراما والأسرار، مسلطاً الضوء على المشكلات التي تواجه البنات في هذه المرحلة العمرية.

قصة مدرسة الروابي للبنات :

فكرة المسلسل بدأت بورقة بيضاء، كتب عليها حلم من أحلام المخرجة الأردنية تيما الشوملي، التي تقول: «كنت أحلم منذ سنوات بتأليف وإخراج مسلسل عن هذه المرحلة العمرية، وتقديمه بوجهة نظر وصناعة نسائية تامة، وتخيلنا قواعد العمل ووضعنا عناصره، وركزنا على إظهار صورة مثالية وجميلة عن المدرسة التي يحب الجميع الدراسة أو العمل بها، لشكلها الخارجي الجميل، لكن هذه الصورة وراءها الكثير من الوقائع والأسرار»، مشيرة إلى أنّها فضلت الابتعاد عن الصورة النمطية أو الواقعية عن المدارس لكي تبدو مثالية لتشويق المشاهدين واجتذابهم، وإبراز رسالتها من وراء العمل، لذلك راعت البعد الجمالي خلال تصوير الأمكنة المتنوعة في عمان.

أحداث مسلسل مدرسة الروابي للبنات:

تبدأ أحداث الحلقة الأولى باتهام «ليان» ذات النظرات الحادة الممزوجة بالشر، لـ«مريم» التي بدأت كفتاة حالمة مسالمة في غرفة تغيير الملابس بالاعتداء عليها، وسط دهشة الثانية وصمت بعض المهمشات، وتآمر صديقات ليان، من ثمّ ترد مريم على ليان بإثارة مشكلة مع إحدى المعلمات، وهو ما يتسبب في تطوّر الصراع بينهما، وتقف مجموعة المتنمرات «ليان ورانيا ورقية» وراء حادث مريم الذي تعقد المدرسة اجتماعاً لأولياء الأمور لبحثه وبعد مناقشات مطولة تُتهم مريم في النهاية بكذب ادعاءاتها، مما يدفعها للانتقام من الفتيات الثلاث في الحلقة الثانية، عبر تسريبها لمحادثات تطبيق «واتساب» الخاصة بـ ليان، ورانيا ورقية عن المدرسين، وهو ما يعرضهم لعقوبات من الإدارة.

فيما تشهد أحداث الحلقة الثالثة، انقلاب «دينا» على «مريم» وانتقالها لمجموعة «ليان» لتعود مرة أخرى، قبل أن تفتعل مريم وأعضاء مجموعتها حساباً على «فيسبوك» للانتقام من «رقية» بفضيحة، تطرد على إثرها من المدرسة. ورغم صغر سن الممثلات وخوض معظمهن تجربة التمثيل للمرة الأولى، فقد أثبتن قدرات جيدة في التعبير عن معاني الصراع بين الخير والشر، وتدبير المكائد لبعضهن، وعن ذلك تقول الشوملي: «فترة تجارب الأداء واختيار الممثلات كانت من أهم مراحل العمل وأمتعها، رغم المجهود الكبير الذي بُذل معهن خلال ورش التمثيل»، مؤكدة: «تعمدت اختيار وجوه جديدة ليبدو الأداء تلقائياً وعفوياً وقريباً من الناس، لذلك أنا فخورة جداً بالنتيجة».

موعد عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات: 

وتتيح منصة «نت فليكس»، لجمهور مسلسل مدرسة الروابي للبنات، عرضه بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

مسلسل مدرسة الروابي للبنات، تدور أحداثه حول الطالبات المهمشات في مدرسة «الروابي» للبنات اللواتي يمسكن بزمام الأمور، ونشاهدهن بينما يضعن خططًا جريئة للإيقاع بـ المتنمرات.

المسلسل من بطولة عدد من الفنانات، منهن المُمثلة الأردنية ركين سعد، وجوانا عريضة، ونور آل طاهر، وأندريا طايع، والعمل من تأليف تيما الشوملي، وشيرين كمال وإسلام الشوملي، وهو من إخراج تيما الشوملي، ومن إنتاج تيما الشوملي بالتعاون مع شركة «فيلمزيون» للانتاج الفني. 

من هي ركين سعد بطلة مسلسل مدرسة الروابي للبنات؟ 

يذكر أنّ الفنانة الأردنية الشابة ركين سعد، هي من مواليد 16 ديسمبر عام 1989، وهي ابنة الاعلامي سعد السيلاوي، مدير مكتب قناة «العربية» في الأردن، ووالدتها فنانة ومصممة مجوهرات.

وشاركت ركين سعد، الفنان يحيى الفخراني، في مسلسل «بالحجم العائلي»، الذي عُرض في السباق الدرامي لشهر رمضان، لعام 2018، حيث جسدت دور «أميرة» زوجة ابنه، ونجحت في لفت أنظار الجمهور له.

ووصفت ركين سعد، تجربتها في مسلسل بالحجم العائلي، بأنها من أبرز وأهم خطواتها في المجال الفني، لاسيما أنها تقف أمام الفنان يحيى الفخراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى