السعوديةمجتمع

رابط إذاعة القران الكريم السعودية مباشر تقدم القرآن الكريم على مدار الـ 24 ساعة 

رابط إذاعة القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية تقدم القرآن الكريم على مدار الـ 24 ساعة بصوت أروع المقرئين في المملكة .

فضل سماع القران الكريم:

 استماع القرآن سبب لرحمة الله تعالى:

قال الله – عز وجل : {وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} (204) سورة الأعراف .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله، يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم، إلا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده ” ([1]).

استماع القرآن سبب لتحصيل الأجر العظيم:

وكما عرفنا أن مَنْ قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها، والله يضاعف لمن يشاء، فإن الأجر لا يتوقف على التلاوة فحسب، بل إن إستماع القرأن الكريم – إذا أخلص الإنسان نيته لله – من الأسباب المعينة على تكثير الحسنات، ومضاعفة الطاعات، ومن أفضل القربات.

قال أبو هريرة رضي الله عنه: ( مَنْ استمع إلى آية من كتاب الله تعالى كُتب له حسنة مضاعفة ، ومَنْ تلاها كانت له نوراً يوم القيامة ) ([5]) .

3- استماع القرآن سبب لهداية الإنسان:

لقد أوضح الله سبحانه وتعالى أن القرآن مصدر الهداية في الدنيا والاخرة، ومن تمسك به تلاوة واستماعاً وعملاً وتدبراً فلن يضل ويشقى، قال تعالى: {إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا} (9) سورة الإسراء.

وإن استماع القرآن من الأعمال الصالحة التي بشر القرآن أصحابها بالهداية، ووصفهم بأنهم أصحاب العقول السليمة الراشدة فقال عز وجل : { فَبَشِّرْ عِبَادِ * الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ} (17-18) سورة الزمر.

4- استماع القرآن سبب لتحصيل النور

عن ابن عباس – رضي الله عنهما – : ( من استمع إلى آية من كتاب الله تعالى كانت له نوراً )

اذاعة القران الكريم السعودية:

رابط  بث القرآن على القناة الاولى مباشر :  هنــــــــا

رابط إذاعة القران الكريم السعودية :  هنــــــــــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى