مجتمع

عقد قران الأميرة راية بنت الحسين في لندن على شاب بريطاني

أقيم عقد قران الأميرة راية بنت الحسين، حيث تم الاحتفال بزواجها بالشاب البريطاني فارس نيد دونوفان في أجواء بسيطة اقتصرت على المقربين.

تم الاحتفال بعقد قران الأميرة راية بنت الحسين (33 عامًا) إلى عريسها البريطاني صاحب الأصول الأسترالية فارس نيد دونوفان (25 عامًا) الذي يعمل مراسلاً صحفياً بعد نحو عام على خطوبتها التي تم إعلانها أواخر عام 2019 .

وجاء في  بيان رسمي للديوان الملكي الأردني:

 “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن خطبة صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس نيد دونوفان، التي تمت يوم السبت الموافق 26 تشرين الأول عام 2019. ويقدم الديوان الملكي الهاشمي خالص تهانيه لصاحبة السمو الملكي الأميرة راية وللسيد دونوفان بهذه المناسبة”.

وتزينت العروس بفستان زفاف مطرز وتاج الرأس زيّن طرحتها الناعمة، حيث اقتصر الحضور على عدد محدود جداً من عائلتي العروسين بسبب قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا، وشارك بالحضور السفير الأردني في لندن عمر النهار.

وكتبت راية بنت حسين تغريدة شكرت من خلالها كل المهنئين لها بهذه المناسبة، حيث قالت:

 “شكرا لكم على تهنئتكم لنا بمناسبة زواجنا والذي كان مقررا عقده في الاردن في شهر نيسان 2020. ولكن بسبب جائحة “كورونا” وللحفاظ على أمان عائلة زوجي المقيمين في بريطانيا، تقرر اقامة الحفل هناك. ونحن نتطلع بإذن الله تعالى أن نحتفل معكم في الأردن عندما يسمح الوضع لذلك”.

ويعمل العريس كصحفي له كتابات في العديد من الصحف العالمية  كما ظهر كمحلل بأحد البرامج على شبكة BBC، وشارك أيضاً بتقديم الأخبار المحلية.

و الأميرة راية بنت حسين  مولودة في عمّان في التاسع من شباط عام 1986، وهي الابنة الصغرى للملك الراحل حسين ملك الأردن والملكة نور، وهي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبدالله، حاصلة على الماجستير بالدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة في أسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك بالأدب الياباني.

وحصلت الأميرة راية مؤخراً على درجة الدكتوراه في الأدب الياباني قبل العصر الحديث من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق