الأخبارتعليمسوريا

مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشق للعام الدراسي 2020 2021

أعلنت جامعة دمشق عن قبول طلبات الانتساب لمفاضلة التعليم المفتوح لبرامج ( المحاسبة – إدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة – الدراسات القانونية – الدراسات الدولية والدبلوماسية – الإعلام – الترجمة – رياض الأطفال ) في جامعة دمشق للعام الدراسي 2020-2021 وذلك اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق لـ 2020/11/22 ولغاية يوم الخميس في 2020/12/3.

إعلان مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشق 2020: 

إعلان المفاضلة: هنا

مراكز التسجيل على مفاضلة التعليم المفتوح بجامعة دمشق:

 آلية التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشق عن طريق الانترنت :

١- تسديد سلفة مالية بقيمة (25000 ل.س) لحساب جامعة دمشق التعليم المفتوح لدى المصرف العقاري.

٢- الدخول للموقع الالكتروني لـ جامعة دمشق التعليم المفتوح من خلال الرابط http://damascusuniversity.edu.sy/ol/ وتنزل استمارة المفاضلة عبر الانترنت ويمكن تنزيلها مباشرة من هنا .

٣- ملئ الإستمارة بالمعلومات المطلوبة بشكل دقيق.

٤- إنشاء ملف pdf يكون فيه الصفحة الأولى هي استمارة المفاضلة الصفحة الثانية صورة الشهادة الثانوية الصفحة الثالثة صورة البطاقة الشخصية (الهوية) الوجه الأمامي الوجه الخلفي الصفحة الرابعة إشعار تسديد السلفة في الحساب جامعة دمشق التعليم المفتوح في المصرف العقاري.

٥- حفظ الملف باسم الطالب الثلاثي.

٦- إرسال ملف ال pdf عبر البريد الالكتروني إلى العنوان التالي : damasuniv.ol@hotmail.com

٧- يجب أن يكون موضوع الايميل هو الاسم الثلاثي للمتقدم للمفاضلة.

٨- يجب الارسال من الايميل الشخصي للطالب لتلقي رسالة التأكيد بتسجيله في المفاضلة.

٩- ترسل النسخ الورقية عبر المؤسسة العامة للبريد إلى العنوان التالي :  دمشق -مزة – مركز التعليم المفتوح – جانب المدينة الجامعية – ص ب/ 35063/.

برامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق:

 الدراسات القانونية بكلية الحقوق

 المحاسبة بكلية الاقتصاد

الدراسات الدولية والدبلوماسية

الترجمة في اللغة الإنجليزي بكلية الآداب 

الإعلام

إدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة بكلية الاقتصاد

واعلن مركز التعليم المفتوح بجامعة دمشق عن أنواع المفاضلات التي يمكن للطلاب التقدم إليها في برامج التعليم المفتوح، وذلك حين صدورها، وتشمل مفاضلة الطلاب السوريين ومن في حكمهم من حملة الشهادة الثانوية العامة، ومفاضلة ذوي الاحتياجات الخاصة يقبل بموجبها ما لا يزيد على خمسة طلاب في كل برنامج من برامج التعليم المفتوح.

وأعلن مركز التعليم المفتوح في جامعة دمشق أنه يمكن التقدم إلى مفاضلة الطلاب المشمولين بأحكام المرسوم رقم 218 تاريخ 26/6/2018، من العسكريين في الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي الذين استشهدوا أو جرحوا أو فقدوا بسبب الحرب أو العمليات الحربية أو على أيدي عصابات إرهابية أو عناصر مُعادية، وهم: أبناء وأشقاء وأزواج شهداء، وجرحى العجز الكلي والجزئي، وجرحى العجز بنسبة لا تقل عن 30% ولا تزيد على 35% من العسكريين المجندين والاحتياط، وأبناء جرحى العجز الكلي والجزئي الذي لا يقل عن 70%، وأبناء المفقودين وأزواجهم، حيث تثبت هذه الحالات لهذه المفاضلة بوثيقة تصدر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حصراً وفق القوانين والأنظمة المعتمدة لديها، إضافة إلى مفاضلة أبناء المواطنات السوريات، ومفاضلة الطلاب العرب والأجانب.

وأكد المركز أنه يتم التقدم للمفاضلات التي وردت على أساس مجموع درجات الشهادة الثانوية بعد طي درجة التربية الدينية وطي إحدى اللغتين الأجنبيتين وفقاً لما يقرره المتقدم من حملة شهادة الثانوية ( نظام حديث).

كما تشمل مفاضلة حملة شهادات المعاهد التقانية التي يتقدم لها حملة شهادات المعاهد التقانية بالاختصاصات التي تشمل (إدارة- تسويق- مالية- تجارة- علوم مالية ومصرفية- احصاء- محاسبة) في حال كانت شهادتهم الثانوية فرعاً علمياً أو مهنية تجارية يحق لهم أثناء المفاضلة اختيار رغبتين هما برنامجي (المحاسبة- إدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة)، أما إذا كانت شهادتهم الثانوية فرعاً أدبياً فيحق لهم اختيار رغبة واحدة فقط أثناء المفاضلة هي برنامج (إدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة). وحملة شهادة المعهد التقاني القانوني يحق لهم اختيار رغبة واحدة هي برنامج (الدراسات القانونية)، وحملة شهادة معهد الفنون النسوية يحق لهم اختيار رغبة واحدة هي برنامج ( رياض الأطفال).

هذا وتتم مفاضلة حملة شهادة المعاهد التقانية على أساس معدل التخرج من المعهد، ويحق لحملة الشهادة الثانوية القديمة أو حملة شهادة المعهد القديمة بالاختصاصات التي وردت سابقاً بالتقدم لمفاضلة التعليم المفتوح، كما لا يوجد شرط بالنسبة لعمر المتقدم لمفاضلة التعليم المفتوح.

مفاضلة التعليم المفتوح في سوريا للعام الدراسي 2020 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق