مجتمع

الدعم الوطني للكهرباء والمياه سلطنة عمان NSS

تم إنشاء نظام الدعم الوطني للكهرباء والمياه سلطنة عمان لدعم بعض فئات المجتمع من المواطنين العمانيين الذي يستوفون المعايير المحددة من قبل الحكومة للحصول على الدعم، وذلك في إطار اهتمام حكومة سلطنة عمان بالمواطنين العمانيين لتخفيف الأعباء المالية الناتجة عن تحرير أسعار الوقود واستهلاك الكهرباء والمياه 

يهدف الدعم الوطني للكهرباء والمياه إلى دعم المواطنين العمانيين وتمكينهم من الاستفادة من الدعم المتعدد الذي توفره الحكومة. فإن نظام الدعم الوطني هو العامل الرئيسي لتمكين الفئات المستحقة من المواطنين العمانيين للاستفادة من الدعم بما يخفف من تبعات وآثار تحرير أسعار الوقود واستهلاك الخدمات العامة مثل رسوم الكهرباء والمياه. ويشمل نظام الدعم جميع المواطنين العمانيين الذين يستوفون المعايير التي وضعتها الحكومة يعتبر نظام الدعم الوطني نافذة واحدة، حيث يقوم بتوفير آلية بسيطة وموثوقة لجميع المواطنين العمانيين للمشاركة على قدم المساواة والاستفادة من الدعم.

أنواع الدعم الوطني للكهرباء والمياه في عمان السلطانية:

في الوقت الحالي، يتضمن نظام الدعم الوطني على نوعين من الدعم ، وهما:

  • دعم الوقود
  • دعم الكهرباء والمياه

يتعين على المواطنين العمانيين الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالدعم الواردة أدناه لمعرفة معايير الاستحقاق الخاصة بطلب الدعم. وإذا تبين استيفائك لتلك المعايير فيتعين عليك إتمام عملية التسجيل للحصول على الدعم وفقا للآلية الموضحة في النظام.

الدعم الوطني للكهرباء والمياه سلطنة عمان NSS:

رابط نظام الدعم الوطني للكهرباء والمياه :  هنا

دعم الكهرباء والمياه في عمان:

دعم الكهرباء والمياه هو نظام يقدم الدعم للمواطنين العمانيين المستوفية للمعايير والذين يمتلكون حساب كهرباء ساري المفعول.

  • يسري دعم المياه على المواطنين العمانيين الذين يمتلكون حساب كهرباء ومياه ساري المفعول.
  • يسري الدعم على المنشآت السكنية فقط وليس التجارية
  • يمكن الاستفادة من الدعم لأسرة واحدة فقط بصفته “رب الأسرة “
  • يمكن لرب الأسرة الاستفادة من الدعم بشرط امتثاله للمعايير المحددة لإجمالي عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري للأسرة
ينطبق دعم الكهرباء والمياه على:
  • دعم الكهرباء(رب الأسرة)
  • دعم المياه (رب الأسرة)

التسجيل في الدعم الوطني للكهرباء والمياه سلطنة عمان:

سوف يتطلب منك في عملية التسجيل في نظام الدعم الوطني للكهرباء والمياه رقم البطاقة الشخصية الخاص بك للتحقق من بيانات الاعتماد مع سجلات شرطة عمان السلطانية، وهنا يجب اختيار نوع الدعم الذي تطلبه (دعم الكهرباء والمياه)، حيث ستتمكن من تسجيل طلب الحصول على نوع واحد من الدعم ويمكنك لاحقا طلب النوع الآخر من الدعم من خلال لوحة التحكم الخاصة بك في النظام.

بعد عملية التحقق سيتطلب عليك المتابعة للوصول لتسجيل الدخول إلى نظام الدعم الوطني أو تطبيقات الهاتف النقال انظام الدعم حيث ستحتاج إلى تقديم استمارة طلب الدعم معززة برقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وهنا ليس بالضرورة أن تضع بريدا إلكترونيا، ولكن ستحتاج إلى إدخال رقم الهاتف النقال الخاص بك ، حيث سيتم التواصل معك عبر رقم الهاتف النقال المسجل في النظام.

سيتم إرسال رمز التفعيل إلى رقم الهاتف النقال المسجل للتأكد من المستخدم لاستكمال عملية التسجيل، وفي حالة عدم تلقي رمز التفعيل يمكنك النقر على خيار “إعادة إرسال رمز التفعيل” لتلقي رمز التفعيل مرة أخرى، ويكون رمز التفعيل ساري المفعول لمدة 24 ساعة ويمكن إعادة استخدامه.

بعدها قم بإنشاء كلمة المرور الخاص بك حتى تستطيع اكمال التسجيل، و بعد التأكد من وضع كلمتين متطابقتين للمرور، تكون قد انتهيت من التسجيل في نظام الدعم الوطني للكهرباء والمياه

بهذا يعد تسجيلك في نظام الدعم الوطني لدعم الوقود أو دعم الكهرباء والمياه مكتملاً بمجرد استلام رمز التفعيل على الهاتف النقال وإنشاء كلمة المرور لتسجيل الدخول في النظام: هنا  أو تطبيق الهواتف الذكية.

ويوضح الجدول التالي الفئات المشمولة في نظام الدعم الوطني وفقَا لدخل الأسرة وحجمها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى