تعليم

منصة نيوتن لمتابعة دروس المناهج الدراسية في العراق مباشرة

أطلقت وزارة التربية في العراق منصة نيوتن  بعد جائحة  كورونا في البلاد وتوقف الدوام الرسمي في المدارس حيث تم العمل بالبث الالكتروني  وفي وقت قياسي قصير .

وتم التوجيه بانطلاق خدمة البث المباشر عبر منصة الطالب الالكترونية نيوتن وعلى مدار  ٢٤ ساعة في اليوم  حيث تتيح للطالب العراقي إمكانية متابعة دروس المرحلة الدراسية الان مباشرة ودون توقف.

اضافة الى المناهج العراقية توفر منصة نيوتن مراحل دراسية تعليمية مجانية تقدم عبر الإنترنت عبر خبراء عالميين. كما توفر مراحل دراسية مترجمة مبنية على مراحل دراسية تقدم في جامعة هارفارد الأمريكية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. 

كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر و انترنت للبدء بالتعلم مجاناً عن بعد. كما ويمكنك التسجيل مجاناً عبر اختيار المرحلة الدراسية الذي يناسبك .

مراحل دراسية نيوتن متاحة للجميع. فأي شخص لديه الرغبة بالتعلّم مرحّب به.، عند بدء المرحلة الدراسية ستظهر أيقونة (استعراض المرحلة الدراسية) للمسجلين في المرحلة الدراسية. قم بالضغط عليها للتوجه إلى لوحة المعلومات التي تضمن مستويات المرحلة الدراسية، مناهج المرحلة الدراسية، حلقات المناقشة والمزيد.

سيكون هناك امتحانات لبعض المراحل الدراسية ولكنها اختيارية لمن يرغب بالحصول على شهادة إتمام المرحلة الدراسية. إن وجدت سيعلن عنها في الصفحة الخاصة بالمرحلة الدراسية.

يمكنك التواصل مع مشرفي المادة عبر حلقات النقاش للمادة. حيث سيتمكن مشرفي المرحلة من طرح مواضيع للنقاش والإجابة على الاستفسارات .

موقع منصة نيوتن التعليمية :

 منصة نيوتن :   هنا

منصة نيوتن البث المباشر : هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق