مستر اولمبيا 2018 ، التوقعات ، المنافسات ، النتائج

انتزع الجامايكي شون رودن لقب مستر أولمبيا لأول مرة بتاريخه ، كاسرا بذلك احتكار اللقب من قبل الأمريكي فيل هيث لسبعة اعوام متتالية ، وذلك في نهائيات البطولة التي اختتمت صباح اليوم 16 سبتمبر 2018 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية .

ظهر شون بجسم رائع و بغاية التناسق و بعضلات بطن و أرجل متميزة  رجحت كفته على هيث و بعمره 43 سنة يعتبر رودن أكبر مستر أولمبيا سنا يحصل على اللقب لأول مرة ليحصد مجموع جوائز قدره 675 الف دولار .

 

مستر اولمبيا 2018 شون رودن

 

النتائج النهائية للوزن المفتوح:

1.شون رودن

2. فيل هيث

3. رولي ونكلر

4. وليام بوناك

5. براندون كوري

6. بيغ رامي

 

أجمل استعراضات النهائيات شون رودين، رولي ونكلر، بيغ رامي ، ويليم بوناك، فيل هيث :

 

و لم يكن فوز شون رودين واقصائه لفيل هيث عن المركز الأول هو المفاجأة الوحيدة ، حيث تفاجئ كل محبي اللاعب المصري بيغ رامي و خاصة جمهوره الكبيرفي العالم العربي من غيابه عن أفضل خمسة لاعبين بالبطولة .

و كتب رامي على صفحته الرسمية بالفيس بوك رساله معتذر من خلالها لجمهور جاء فيها:

” شكرا للجميع للدعم المتواصل الذى أظهرتموه لى عبر الرسائل والمنشورات والإعلانات، وأعلم أن هناك الكثير محبط وحزين لسبب خروجى من المنافسة وأنا أتأسف عما حدث، العديد من الناس يتحدثون معى ويريدونى فعل بعض الأشياء، ولكنهم لا يعلمون رهبة الوقوف على منصة مستر أولمبيا”.

وأوضح رامى: “من الآن سأعمل على تغيير بعض الأمور ولا يوجد أى شىء قادر على إيقافى من تحقيق حلمى، وشكرا للجميع ودعواتكم لى فى ما هو قادم”.

 

النتائج النهائية لفئة 212:

1.فليكس لويكس

2. ديريك لنسفورد

3. كمال الغرغاني

4.أحمد أشكناني

5. خوسي رايموند

 

 

النتائج النهائية لفئة الفيزيك للرجال (Men’s Physique):

 

مستر اوليمبيا فيزيكس

 

1-براندون هندريكسون.

2-رايموند ادموندز.

3-ريان تيري.

 

 

 و كانت  بطولة مستر أوليمبيا (Mr Olympia)  قد انطلقت يوم الجمعة 14 -9-2018  في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، البطولة التي تعتبر الأقوى للمحترفين بلعبة كمال الأجسام في العالم ، حيث يشارك بها أصحاب أضخم و أجمل الأجسام  من بني البشر.

 

عرض ونتائج اليوم الأول  للوزن المفتوح ( الحكم المبدئي ، Prejudging):

مفاجاة من العيار الثقيل شهدها عرض التحكيم المبدئي تمثلت بخروج البطل المصري ممدوح السبيعي ( بيغ رامي ) من الأربعة الأوائل  في العرض.

 

مستر أوليمبيا 2018 الحكم
أول أربعة في عرض الحكم المسبق

 

 و كان الأربعة الأوائل للتحكيم المبدئي في اليوم الاول كما يلي: 

ويليام بوناك

فيل هيث

رولي ونكلر

شون رودين

 

 

عرض و نتائج  نداءات وزن الـ  212 ( الحكم المبدئي )، MR OLYMPIA 2018 212  CALL OUT:

 

نداءات مستر اولومبيا 212

 

النداء الأخير كان للاعبين:

كمال الغرغني

ديريك لانسفورد

فليكس لويس

 

أهم ما جرى بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق البطولة:

من سيربح المستر اولمبيا هذا العام؟ ( التوقعات قبل بداية البطولة )

السؤال الأصعب خاصة بظل المنافسة الشديدة بين بطل الموسم السابق و بطل مستر اوليمبيا لسبع مواسم متتالية الأمريكي فيل هيث ، وصاحب المركز الثاني في الموسم الماضي المصري ممدوح السبيعي الملقب بـ “بيج رامي” .

التوقع صعب خاصة في ظل التكتم الشديد من اللاعبين عن الفورمة النهائية التي باتوا عليها قبيل انطلاق البطولة لكن  كل الترشيحات تنصب بين خمس لاعبين و هم :

 

بيغ رامي ( مصر)

بيغ رامي
بيغ رامي

 

 

التطور الذي ينجزه رامي بكل موسم دفعنا لوضعه بالمركز الاول ، فهناك تقدم كبير بكل سنة سواء على مستوى الجسم أو النتيجة ، كثيرين بالسنة الماضية تحدثوا عن ظلم وقع على رامي ، لكن لو كان الفرق كبير هذه السنة بينه و بين باقي اللاعبين كما هي التوقعات، اللقب سيذهب إليه لا محالة .

 

فيل هيث ( الولايات المتحدة )

فيل هيث
فيل هيث

 

هيث بات  قريبا جدا من رقم الأسطورتين روني كولمان و لي هاني الذين حققا مستر أوليمبيا 8 مرات ، فيما حققها هو و أرنولد شوارزنيغر سبعا، فهل يفعلها هذا العام و يحقق الثامن .

التناسق الجسماني الذي يتمتع به فيل هيث ربما يعتبر الأفضل بين كل المنافسين لكن تقارير كثيرة أكدت تراجع مستواه هذا العام بسبب الإصابات ، ويبقى مسرح البطولة هو الميدان .

 

رولي وينكلار ( كوراكاو – هولندا )

رولي ونكلر
رولي ونكلر

 

كان رولي بالمركز السادس بالبطولة الماضية، لكنه أدهش الجميع ببطولة ارنولد كلاسيك المنصرمة التي جرت بأستراليا، حيث ظهر بجسم ضخم للغاية و بالتأكيد لو حافظ عليها أو زاده سيكون له شأن كبير بمستر أوليمبيا 2018.

 

ويليام بوناك ( هولندا )

ويليم بوناك
ويليم بوناك

 

لاعب مجتهد و بتقدم سريع أيضا ، قد لايكون بضخامة رامي و تناسق جسم هيث ، لكن لاأحد ينكر علو كعب هذا اللاعب و فرصته الكبيرة لنيل اللقب في حال لم يظهر أبطال العام الماضي بالمستوى الجيد.

بوناك صعد لأول مرة على خشبة المستر أوليمبيا في العام 2016، و حقق المرتبة الثالثة العام الماضي ، أي أنه يعرف أسرع الطرق للوصول لهدفه.

 

 

ديكستر جاكسون ( الولايات المتحدة )

ديكستر جاكسون
ديكستر جاكسون

 

المخضرم ديكستر، كلما تقدم بالسن كلما زادت قوته و عطاءه . حقق المركز الرابع العام الماضي ، و ينتظر منه الكثير بهذه الدورة ، هذا اللاعب بات أحد الأساطير بهذه اللعبه حيث واكب ثلاثة أجيال ولا يزال بقمة عطائه.

 

الجدير بالذكر إلى أن هناك عدد من الأبطال العرب مشاركين أيضا في البطولة الى جانب بيغ رامي  ولكن ليس بالوزن الحر ، بل في فئة 212 منهم المصري الكندي محمود الدرة والليبي المخضرم المحترف كمال القرقني والمحترف البحريني سامي الحداد والمحترف الكويتي صاحب المركز الثاني العام الماضي والمرشح بقوة لنيل اللقب هذا العام في هذه الفئة أحمد اشكناني . مع تمنياتنا لكل العرب المشاركين بالتوفيق .

 

محمود الدرة
محمود الدرة

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.