مجتمع

وفاة الفنان الكويتي  المعتزل يوسف محمد البلوشي عن عمر يناهز الـ 70 عاما

توفي اليوم الثلاثاء (7 يونيو 2022) الفنان الكويتي المعتزل يوسف محمد البلوشي عن عمر يناهز الـ 70 عامًا بعد صراع مع المرض.

سبب وفاة يوسف محمد البلوشي:

وبالرغم من أنه تردد أن الفنان الكويتي الراحل قد توفى بعد صراع مع المرض إلا أنه لم ينكشف حتى الآن ما طبيعة المرض الذي عانى منه مؤخرًا، وحرص عدد كبير من المتابعين على تقديم التعازي لأسرته واستعادة ذكريات عدد من أعماله الشهيرة.

اعتزال يوسف محمد البلوشي:

جدير بالذكر أن الراحل يوسف محمد البلوشي اشتهر بصوته العذب في الغناء وجماهيريته الواسعة، حيث كانت حفلاته الغنائية كلها كاملة العدد، واشتهر بصوته وأغانيه المتميزة ذات الطابع الخاص.

ولكن فاجأ الفنان الكويتي يوسف محمد البلوشي جمهور بقرار الاعتزال، وكشف في تصريحات له سابقة، أنه قرر الاعتزال بسبب موقف له في أحد الحفلات.

وجاء قرار اعتزال يوسف محمد البلوشي بسبب رؤيته لأحد الشباب يرقصون ويشربون الخمر في إحدى حفلاته، وتذكر بعدها أن والده كان رجلًا متدينا ولا يترك الصلاة، وأن تلك الحفلات لا تليق به، حتى ترك عالم الغناء والفن وابتعد نهائيًا.

يوسف محمد البلوشي

ولد يوسف محمد البلوشي في 21 مارس عام 1952 وهو فنان شعبي كويتي اعتزال الغناء في وقت مبكر من مسيرته الفنية ، حيث اشتهر في عامي 1960-1970 وكانت كل أعماله الغنائية تارة عبارة عن قصص واقعية ومواقف وتارة أخرى نسج خياله ولكن كانت كلهن تحمل طيات من الشجن والاحزان ، حيث أعلن اعتزال الفن رسميا عام 1980.

كانت بداية يوسف محمد البلوشي الفعلية للجمهور عن طريق برنامج البادية على التلفزيون الكويتي من كلمات الفنان الشاعر المعتزل الشيخ حجاب بن نحيت الحربي ، يقول يوسف إن الفنان حجاب يعتبر من أعز اصدقائه وكان بمثابة الأخ الأكبر وقد قابله للمرة الأولى في العام 1968 للميلاد عند زيارته حجاب للكويت ولم يتمالك يوسف نفسه عند لقائه به وقد اعجبه تمسك بدينه على الرغم أنه كان في أوج شهرته تلك الأيام.

الفنان القدير كان قد ظهر منذ سنوات عبر قناة روتانا خليجية في أحد البرامج عن سر اعتزاله الفن في فترة الشباب ولم يكن وقتها قد تخطى الـ30 عامًا، حيث قرر التقرب أكثر إلى الله وأصبح ملتزمًا بشكل أكبر وسط دعم عدد من المقربين منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى