تعليممصر

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 في مصر وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد

نقدم رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر عن إتاحة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 الكترونيًا للتقدم لامتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023 2024.

وفي إطار الاستعدادات الجارية لعقد امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي (2024-2023) تم إصدار عدة توجيهات في إطار حرص وزارة التعليم على تسجيل استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية، وسداد رسوم الامتحان إلكترونيًا.

موعد التسجيل على استمارة الثانوية العامة 2024:

يستمر التسجيل على استمارة الثانوية العامة عبر موقع منصة التقديم الإلكتروني الامتحانات علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

توجيهات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 : 

  • موافاة الوزارة ببيانات لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بكل مديرية تعليمية.
  • قيام مدير إدارة الإحصاء بالمديرية بتسجيل البيانات من خلال التطبيق الإلكتروني، وتشمل بيانات رئيس لجنة النظام والمراقبة (كود المعلم / الاسم / رقم الموبايل به واتساب وبيانات أعضاء الإحصاء المكلفين بالعمل بلجان النظام والمراقبة.

رابط موقع تسجيل استمارة التقدم لامتحان الثانوية العامة 2024 :

تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان من خلال الرابط التالي: هنـــــــــــــا

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي وصلت إليها كل مديرية على الوزير المعرفة ومدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل .

طريقة الحصول على البريد الإلكتروني الموحد للطلاب:

ويتم التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه من خلال الرابط التالي علي موقع وزارة التربية والتعليم: هنـــا.

ويتم التأكيد علي الطلاب أن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة، علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

خطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي 2024:

  • الدخول الى رابط موقع تسجيل استمارة التقدم لامتحان الثانوية العامة: هنا
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار منصة التقدم لامتحانات الثانوية العامة.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • أدخل البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • كتابة الرقم السري المرتبط بالبريد الإلكتروني.
  • تظهر الاستمارة الخاصة بالطالب مدون بها بياناته الأساسية يجب مراجعتها.
  • كتابة البيانات المطلوبة في الفراغات الموجودة.
  • رفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة.
  • الضغط على تسجيل.

ويتم التنبيه على المدارس بمراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تُسلم لهم عن طريق الطالب، والتأكد من صحتها، خاصة الصورة الشخصية.

وتم التأكيد على ضرورة قيام المدارس بطباعة كشوف (12 د ) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب، وفي حالة وجود خطأ في الصورة يلزم توجيه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه من خلال المتابعة للأعداد التي تم تسجيلها، كمراقبين في امتحانات الثانوية العامة ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة، مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور المرسلة والتي جعلت خصيصًا لتمكن من متابعة عملية التسجيل والتي تساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي تسعى فيها جميعًا بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص .

ووجهت وزارة التربية والتعليم، تعليمات هامة للمديريات التعليمية، بشأن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة للمراقبين ورؤساء اللجان:

– أن تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية ما دامت تتوافر فيهم الشروط يتم التنبيه على كافة المستهدفين أن اختيار الرغبات هذا العام يقتصر على المحافظات التابعة لكل قطاع اسوة بالعام الماضي .

– سوف يتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد بمعرفتكم مع العلم انه في حالة غلق الموقع الالكتروني الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى