بعد الكثير من الاستفزاز الروسي حبيب نورمحمدوف يهزم الايرلندي ماكغريغور ويتربع على عرش الفنون القتالية المختلطة MMA للوزن الخفيف، مع فيديو

 

المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف

 

حافظ البطل الروسي حبيب نورمحمدوف، على لقب بطل العالم للوزن الخفيف بالفنون القتالية المختلطة، بعد تغلبه على الإيرلندي كونور ماكغريغور في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

 

وانتهى النزال باستسلام ماكغريغور في الجولة الرابعة بعد أن قام حبيب بخنقه ليجبره على الاستسلام مثلما وعد المقاتل الروسي قبل النزال.

 

 

و كان المقاتل الروسي قد قال في مؤتمر صحفي عقب فوزه بالنزال إنه وفى بوعده الذي قطعه بإرغام منافسه على الاستسلام.

 

وتابع حبيب خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب النزال: “لقد نفذت وعدي، قلت ماكغريغور بأنني سأرغمه على طلب الاستسلام إذا استمر بأعماله الاستفزازية”.

 

وقام ماكغريغور بالعديد من التصرفات غير اللائقة فخلال عملية قياس الوزن قبل النزال بيوم واحد، قام بالاعتداء على حبيب وضربه على يده أمام الكاميرات، وفي موقف سابق غير مبرر، قدم له (بشكل استفزازي) مشروبا كحوليا رغم علمه بالتزام نور محمدوف بالإسلام الذي يحرم شرب الكحول.

 

وتعجب حبيب للتركيز على تجاوزه للشباك وقفزة عن الحلبة، وفي الوقت ذاته تجاهل استفزازات ماكغريغور وفريقه قائلا:” لماذا كل التركيز على ذلك، والدي علمني أن أحترم الجميع، لقد تدربت هنا في كاليفورنيا 7 سنوات والجميع يعرفون من أكون”.

 

واختتم حبيب قائلا: “أنا أعرف أن أبي سيوبخني عند عودتي إلى المنزل، فيغاس سامحيني على تصرفي، لقد وعدتكم أن أغير كل شيء في الـ6 من أكتوبر ونفذت وعدي”.

 

وبهذا الفوز حافظ حبيب البالغ 30 عاما على لقب بطل العالم للوزن الخفيف والذي حققه بعد تغلبه على منافسه الأمريكي آل ياكوينتا في الـ8 من أبريل الماضي ضمن دورة 223 UFC للفنون القتالية المختلطة، و رفع عدد انتصاراته إلى 27 خلال مسيرته الاحترافية من دون تعرضه لأي خسارة.

 

بينما مني الإيرلندي بهزيمته الرابعة خلال مسيرته مقابل 21 انتصارا، ويعتبر ماكغريغور أكثر المقاتلين شعبية في رياضة الفنون القتالية، ودخل تاريخ هذه الرياضة من أوسع أبوابها، بإحرازه حزامين في وزنين مختلفين (وزن الريشة والوزن الخفيف).

 

و بعد اللقاء نشر الإيرلندي كونور ماكغريغور اليوم تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر يعرب فيها عن انتظاره لنزال ثان مع الروسي حبيب نورمحمدوف، راغبا بالثأر بعد الهزيمة الثقيلة.

 

واجتمع المئات من مشجعي البطل الروسي حبيب نورمحمدوف في مسقط رأسه محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان الروسية لمتابعة النزال المنتظر.

 

الفنون القتالية المختلطة  اخصارها MMA هي رياضة قتالية حديثة نسبيا  ذات اشتباك متكامل بتنوع مختلف من أساليب القتال القريب و البعيد والتقليدية والغير التقليدية. تسمح القواعد باستخدام كلا من تقنيات الضرب والتصارع، بينما يكون اللاعب واقفًا، وعلى الأرض. وتسمح هذه المسابقات لمتسابقين الفنون القتالية من خلفيات مختلفة بالتنافس.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.