رياضة

محمد صلاح يقود ليفربول إلى الدور ثمن النهائي ، وتوتنهام يفرض التعادل على برشلونة ويبلغ دور الـ 16، أبرز نتائج الجولة الأخيرة للدور الأول من دوري الأبطال، مع فيديو

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب ضيفه نابولي الإيطالي، بفوزه عليه بهدف وحيد، اليوم الثلاثاء.

وأحرز محمد صلاح هدف الانتصار الوحيد للريدز، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية الضيقة اليسرى البعيدة، وذلك عند الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول للقاء، الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات بالتشامبيونز ليغ.

هدف محمد صلاح الرائع بمرمى نابولي

واحتل ليفربول المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، وانتزع بطاقة العبور إلى دور الـ 16 الكبار بفارق الأهداف من نابولي، الذي اكتفى بالمركز الثالث، وبالتالي يلتحق بالدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

كما تأهل توتنهام الإنجليزي إلى دور الـ 16 ، إثر تعادله مع مضيفه برشلونة (1-1).

وضع الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي الفريق الكتالوني في المقدمة بهدف مبكر سجله، في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية. وأدرك البرازيلي لوكاس مورا التعادل، قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على ملعب “كامب نو”.

واحتل توتنهام مركز الوصافة في المجموعة الثانية، برصيد 8 نقاط، ورافق المتصدر برشلونة، إلى دور الستة عشر من التشامبيونز ليغ.

بينما أقصى آيندهوفن الهولندي ضيفه إنتر ميلان الإيطالي ، إثر تعادله معه (1-1).

وسجل المهاجم المكسيكي ايرفينغ لوزانو هدف التقدم للفريق الهولندي مبكرا، في الدقيقة الـ 13 من انطلاق صافرة البداية. ورد المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، قائد الفريق الإيطالي، بهدف التعادل، بحلول الدقيقة 73، ولكن ذلك لم يكن كافيا لإنقاذ الأفاعي من الهاوية.

واحتل إنتر ميلان المركز الثالث في المجموعة الثانية، برصيد 8 نقطة، واكتفى بالتالي بطاقة الملحق المؤهل إلى المرحلة الـ 32 من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

بينما تذيل آيندهوفن قائمة المجموعة، برصيد نقطتين فقط، وخرج من البطولة خاوي الوفاض.

نتائج الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول الجولة الأخيرة من دوري المجموعات:

بروج00أتلتيكو مدريد
موناكو02بوروسيا دورتموند
ليفربول10نابولي
برشلونة11توتنهام هوتسبير
إنتر11بي إس في آيندهوفن
Crvena Zvezda14باريس سان جيرمان
غلطة سراي23بورتو
شالكه10لوكوموتيف موسكو


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى