كيف تجعل الناس تنجذب اليك و تحبك على الشات ؟

محادثة شات

أتى الانترنت ليصبح اليوم جزءا مهما بحياتنا  وبكافة المجالات ، ولعل من أهم استعمالاته باتت بالتواصل الاجتماعي و التعارف والصداقة فكثير من قصص الحب والزواج كانت من الانترنت  ، الكثير منا تعرف على مواقع التواصل  على أشخاص أصبحو فيما بعد من أعز أصدقائهم ،  وكل هذا بدأ بمحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي و الشات ، فكيف تبدأ محادثة شيقة تبهر الطرف الآخر وتجعله ينجذب لك،  إليك هذه النصائح.

ابتسم

عندما تبتسم يبتسم العالم لك، حتى لو كنت على شات كتابي لا يراك أحد تأكد أنه عندما تبتسم  سيشعر بذلك الطرف الآخر و خاصة عندما تعزز هذا الإحساس بمساعدة الوجوه التعبيرية و الابتسامات ، عندما تتكلم مع شخص للمرة الأولى على الشات كن لطيفا وهادئا ، واجعل الحديث يبدأ بشكل طبيعي و عفوي، و حتى لو برز سريعا خلافات في بعض الأمور والأفكار أحرص أن تكون شخصيتك هادئة في الدفاع عن فكرتك وإيصالها ،  وعدم استعمال العنف اللفظي أو العصبية ، بل استعمال أسلوب هادئ ومقنع.

حاول أن تجعل المحادثة  متبادلة ومشتركة من البداية.

عندما تبدأ المحادثة بالشات ، و بعد التعارف تجنب أن تكون الأسئلة من طرف واحد  والإجابات من الطرف الآخر ، بل أسعى أن يكون الحديث تبادلي ، فهذا ما يجعله شيقا و يصنع نوعا من الألفة السريعة و المودة ، و يبعد الملل . لا تكن قلقا كيف تصيغ العبارات  و تجد الكلمات المناسبة  اترك الأمور طبيعية و سيأتي الكلام لوحده.

أعطي اهتمام بحديث الطرف الآخر

من اكثر الامور اهمية في محادثات الشات كما في أي محادثة في الحياة أن تهتم الحديث الطرف  الآخر و تنتبه له ، و تبدي اهتماما به، كي يشعر الطرف الثاني بتقديرك له واهتمامك به .  الناس تحب كثيرا أن تتكلم عن نفسها وعليك أن تنتبه جيدا  لكلامهم و حديثهم وقلة اهتمامك بحديث الآخر يعطي انطباع بأنك لن تكون ذلك الصديق الذي سيهتم بهم مستقبلا  .

 لكن بنفس الوقت احذر أن تسأله أسئلة الشخصية من البداية،  و احذر أن تلح بالاسئلة عليه  بل دع محدثك يسرد هذه الأمور من تلقاء نفسه و بدون أسئلة مباشرة ،  حاول أن تجعل اسئلتك عامة قدر الإمكان .

لا تكذب … لا تكذب

لاتكذب بأي شيء ولو كان صغيرا جدا ، وتأكد أن كذبتك ستظهر فيما بعد طال الزمن أو قصر ،  لكل إنسان قدرة في اكتشاف الكذب ولو بعد مدة من التعامل وتحليل شخصية الغير ، وأن  تكذب عليه عبر الانترنت يعتبر بداية نهاية العلاقة وفقدان الثقة بينكما ، فالناس تحب دائما أن ترى الصدق في حوارها مع الآخر، فكن صادقا لتكسب ثقتهم.

 

افتح الحديث

غالبا مايصل الناس عند بداية التعارف بالشات لنهاية سريعة للمحادثة ، حاول أن تكون أسئلتك غير محددة و بدون نهاية سريعة ، وابتعد قدر الإمكان  عن الأسئلة  ذات الإجابات المحددة بنعم أو لا، هذا الشيئ لن يجعل المحادثة مملة فقط ، إنما أيضا سيعجل بنهايتها ، إذا كان سؤالك، يشمل نعم أو لا كإحدى الإجابات المحتملة عليه، فمن الأفضل أن تتريث و تفكر في سؤال آخر مفتوح .

 

كن مزوحا و طريفا و خفيف الظل

كلما كنت مزوحا و مرحا اقتربت أكثرمن الآخر على الشات، و جعلت الحديث يصبح مرحا و ممتعا ، لكن احذر من المبالغة بالمزح ، فالكثير لن يتقبل ذلك و ينهي المحادثة بشكل سريع، اترك الطرافة تأتي بحديثك بشكل طبيعي دون تكلف أو تصنع  فالمبالغة بالأحاديث المضحكة و استعمال النكت قد يؤدي لنفور الطرف الآخر .

 

لا تبالغ بالحديث عن نفسك

لاتكثر من كلمة أنا بالمحادثة ، و لا تسرد  كل شيء عن نفسك و تفاصيل حياتك اليومية ، فالشخص الآخر قد لايكون مهتما بالبداية بهكذا تفاصيل عنك و سيصيبه الممل على الفور ، انما ابدأ بالأمور الأساسية و المهمة واترك الأمور التفصيلية لوقت آخر .

خذ بهذه النصائح و ادخل الآن لدردشة زركشات الكتابية ، لتبحث عن أصدقاء و معارف جدد تغني بهم علاقاتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.