تحميل برامج هاتف

تنزيل تطبيق هدهد المساعد الذكي للمزارع المصري

تحميل تطبيق هدهد المساعد الذكي للفلاح المصري هو تطبيق للهاتف المحمول أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال الدردشة (النصية أو الصوتية) بهدف خلق قناة اتصال تفاعلية بين وزارة الزراعة والمزارعين من جهة وبين المزارعين المتباعدين جغرافيا من جهة أخرى لتوفير محتوى إرشادي رقمي حول مواضيع عدة تهم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة لتمكينهم من الحصول بسهولة على التوصية والتوجيه السليم لما يواجهه من مشكلات بشكل مباشر ولحظي وتقديم الدعم الفني بشكل استباقي.

يأتي مشروع تطبيق هدهد ضمن حزمة من مشروعات تطوير المنظومة الزراعية بكافة أركانها والتحوّل نحو زراعة حديثة ذكية تمثل عمادًا رئيسيًا في بناء مصر الرقمية.

وسبق أن قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك “الهدهد طائر جميل، له وقفة شامخة ونظرة معبرة،الأهم أنه دائما يوصف بأنه صديق الفلاح.،هذا كان السبب وراء التسمية للمشروع الذي اطلقناه تجريبيا في خطوة جديدة نحو تعميم استخدامات الذكاء الاصطناعى فى مصر”.

خدمات تطبيق هدهد:

  • يتيح للفلاح إمكانية الاستفسار بالرسائل النصية أو الصور أو الرسائل الصوتية، وبناء عليه تم التعاقد مع الشركة العالمية مايكروسوفت وفقا للاتفاقيات الدولية الموقع عليها من وزارة الاتصالات، والتي قامت بتكليف شركة DX WOND والتي قامت بتطوير آليات التواصل مع الفلاح وتقييم صحة النبات من خلال صور الهاتف المحمول باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • تم ربط تطبيق هدهد مع التغيرات الجوية والأسعار والتوصيات الزراعية لمحاصيل القمح والأرز والذرة والقطن والطماطم والموالح وبنجر السكر وقصب السكر.
  • وأطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي منذ أيام، بالتعاون مع وزارة الإتصالات تطبيق هدهد .
  • ‏3- يوفر التطبيق محتوى ارشادى رقمى حول مواضيع تهم المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتمكينهم من الحصول بسهولة على الاستشارات الزراعية والتوجيه السليم .
  • هو مساعد ذكي لتوفير الدعم الخدمي للمزارع تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • لأول مرة في القطاع الزراعي تأسيس وحدة للتحول الرقمي
  • يتابع التطبيق التغيرات المناخية والتقلبات الخاصة بالأسعار
  •   يصدر التطبيق التوصيات الفنية للمحاصيل الاستراتيجية، والتخطيط والمتابعة لإنتاج واستهلاك المياه.
  • يخلق قناة اتصال تفاعلية بين وزارة الزراعة والمزارعين من جهة، وبين المزارعين المتباعدين جغرافياً من جهة أخرى (عبر الرسائل النصية أو الصوتية) .
  • يوفر المشروع محتوى خدمي رقمي تهم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة .
  • يهدف لتمكين المزارعين من الحصول على التوصية والتوجيه السليم لما يواجهه من مشكلات بسهولة.
  • تقديم الدعم الفني بشكل استباقي للاستفادة الكاملة من منظومة كارت الفلاح.

مميزات تطبيق هدهد:

  1. يتوافر تطبيق على الهاتف المحمول باللغة العربية.
  2. يعتمد التطبيق على تقنيات الذكاء الاصطناعي لخلق تواصل أكثر فاعلية مع المزارعين.
  3. يوفر هدهد محتوى إرشادي رقمي حول مواضيع تهم المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتمكينهم من الحصول بسهولة على الاستشارات الزراعية والتوجيه السليم.
  4. يحقق التطبيق تطوير نوعي في منظومة الإرشاد الزراعي لتكون لحظية ودقيقة موجهة لكل فلاح حسب احتياجاته ومحصوله والآفات التي قد تصيب محصوله.
  5. يستطيع المزارع في حالة ملاحظة أية إصابة على محصوله في كافة أطوار الموسم الزراعي أن يقوم بالتقاط صورة عبر هاتفه المحمول وإرسالها للمنظومة التي ستتعرف من خلال الذكاء الاصطناعي على نوع الآفات والتواصل مع الفلاح لإمداده بالإرشادات اللازمة لعلاج الآفة ومجابهة آثارها
  6.   تقديم سبل الدعم الفني والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة، من الزراعة وحتى الحصاد.
  7. التعرف على أمراض النباتات والآفات وتقديم العلاج المناسب لمقاومتها.

تحميل تطبيق هدهد على الهاتف الجوال:

حجم التطبيق 46 ميجا بايت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى