تعرف على العادات التي طالما قيل لنا أنها مفيدة و ضرورية لكنها ليست كذلك

 

تنظيف الأسنان
 

عدم تناول الدهون

من المتعارف عليه أن الدهون ضارة  و أنها تسبب زيادة الوزن و الضرر بالصحة العامة ، لكن في الواقع الدهون  مفيدة لصحة الجسم وضرورية بشرط أنْ تكون طبيعية او ماتعرف بالدهون الحميدة ، كزيت جوز الهند أو السمن الطبيعي، أو البطاطا الحلوة والأفوكادو واللوز.

 

الإفراط في شرب الماء

يطلب أخصائيي التغذية من الناس  شرب من 3 إلى 4 لترات من الماء بشكل يومي، ولكنه أمر مبالغ فيه، لأنّ الإفراط في شرب الماء،ويهيج المعدة و يخفف من نسبة البوتاسيوم و الصوديوم ، ناهيك عن تورّم الخلايا والشعور بالغثيان والدّوار والصداع و الأصل أن نشرب كثيرا ولكن عند شعورنا بحاجة الجسم للماء.

 

تناول المشروبات الدايت (الخالية من السكر)

تحتوي المشروبات الغازية الخالية من السكر  على نسبة سعرات حرارية أكبر من تلك الموجودة في العادية، كما أنها ستكسبكِ المزيد من الوزن ولا تقلله.

 

عدم التعرض لأشعة الشمس

يحس خبراء التجميل النساء خاصة على عدم التعرض لأشعة الشمس ، وهي فكرة خاطئة ومضرة كثيرا ، فالشمس مصدر طبيعي لفيتامين د المطلوب للجسم و بنسب عالية، وبالتالي حرمانكِ من أشعة الشمس يعرضكِ لنقص فيتامين د، ومن الأفضل تعرّض الجسم للشمس 15 دقيقة يوميًا على الأقل.

 

الإفراط في تنظيف الأسنان

لاتنظف أسنانك الا بعد الوجبات الرئيسية ، لأن إزالة البكتيريا المفيدة من الفم يؤدي لجفافه و حدوث الالتهابات ، ولا تقم تنظيفها بفرشاة قاسية؛ حتى لا تؤذي  اللثّة، ويكفي تحريك الفرشاة بلطف صعودًا وهبوطًا على الفكين.

 

ترك  احدى الوجبات الثلاث

قد تستغني عن وجبة معينة كوجبة الإفطار لفقدان المزيد من الوزن تقلل من استهلاك السعرات الحرارية، لكن هذا سيؤدي لزيادة الشعور بالجوع و تناول غذاء مضاعف ، وبالتالي تناول  المزيد من السعرات الحرارية،وتاكل أضعاف الكمية المسموح بها، ما يؤدي للإصابة بالسمنة وتراكم الدهون .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.