تحميل برامج هاتف

تحميل متجر التطبيقات سوق بلاي للاندرويد GOOGLE PLAY APK

تحميل متجر جوجل  بلاي وهو متجر الألعاب والموسيقى والكتب والأفلام والمسلسلات بالإضافة إلى تطبيقات أندرويد المعروفة.

تحميل متجر التطبيقات جوجل بلاي وهو منصة جوجل الخاصة بتقديم محتوى رقمي متنوع لعملائها. وعلى عكس ما قد يعتقد بعض الناس، فإن متجر جوجل بلاي  ليس مجرد متجر تطبيقات، وهو ليس كذلك على الإطلاق. فهناك ستجد كل أنواع المحتوى المتاحة. 

نقدم لكم نبذة عن تطبيق سوق بلاي لتحميل البرامج والألعاب غلى الهاتف مع روابط التنزيل للتطبيق بالنسخة الاحدث في أسفل الموضوع.

مزايا متجر جوجل بلاي:

 يعد متجر جوجل بلاي  طريقة سهلة للحصول على تطبيقات جديدة لهاتفك، ولكن هناك بعض الميزات الرائعة التي ربما لم تلاحظها إذا لم تستكشف الخدمة كثيرًا. فيما يلي بعض من أفضل الخصائص التي يقدمها متجر Play إلى جانب الأساسيات:

 يمكنك الحصول على أحدث التطبيقات: هذه  تعد ببساطة أفضل ميزة  في متجر Play. فمن حين لآخر، يمكن لمطور التطبيق اختيار طرح إصدار تجريبي من تطبيقه حيث يقوم بتجربة الميزات الجديدة. وهذه الميزات يمكنك الحصول عليها بمجرد إتمام عملية تنزيل متجر بلاي على هاتفك الأندرويد. وبذلك فإنك تضمن الحصول على كل التحديثات والإصدارات التجريبية.

لا تحتوي جميع التطبيقات على برامج تجريبية، ولكن نحن نتحدث عن تلك التي تقدم طريقة سهلة لتجربة برامج أو ميزات جديدة قبل أي شخص آخر. يمكنك التبديل من الإصدار التجريبي في أي وقت، لذلك إذا لم تعجبك النسخة التي تقوم بتشغيلها، فيمكنك دائمًا الرجوع إلى الإصدار القديم (إذا كان الإصدار العادي متاحًا).

إمكانية تتبع الأفلام أو الكتب أو التطبيقات التي تريدها مع قائمة الرغبات الخاصة بك: متجر Play ليس مخصصًا للتطبيقات فقط. بل يمكنك أيضًا شراء الأفلام والموسيقى والكتب والتطبيقات من متجر جوجل بلاي. حتى إذا لم تكن حريصًا على شراء نسخ رقمية، فإن المتجر لديه ميزة قائمة أمنيات سهلة الاستخدام في كل صفحة. إذا صادفت شيئًا ما يثير اهتمام، أو تريد حفظه لوقت لاحق، فانقر على رمز قائمة الرغبات.

 إمكانية البحث عن المزيد من التطبيقات الجديرة بالثقة من خلال قسم الأشخاص: تعرض متجر بلاي سمعة سيئة عندما بدأ جوجل في طلب الحسابات لاستخدام ميزات مهمة مثل ترك تعليقات متجر بلاي للكمبيوتر، ولكن هناك أيضًا بعض الفوائد لهذا النظام. ففي لوحة التنقل المنزلق للخارج في متجر جوجل بلاي، يمكنك اختيار “الأشخاص” والحصول على توصيات بشأن التطبيق أو المحتوى بناءً على ما استخدمته جهات الاتصال الخاصة بك أو إجراء 1+. 

 إمكانية تخصيص التحديثات التلقائية لاحتياجاتك: ربما تعلم بالفعل أن متجر  جوجل بلاي يمكنه تحديث بعض التطبيقات تلقائيًا، ولكن الإعدادات الخاصة بكيفية القيام بذلك قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة. ففي إعدادات المتجر، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد التحديث التلقائي للتطبيقات عبر Wi-Fi، أو عبر اتصال بيانات الهاتف، أو عدم التحديث على الإطلاق. يمكنك أيضًا اختيار إيقاف تشغيل إشعارات التحديث حتى تتمكن تطبيقاتك من التحديث بصمت في الخلفية.

تنزيل وتثبيت متجر بلاي على هواتف الأندرويد:

 يمكنك أيضًا اختيار استثناء تطبيقات معينة. في صفحة القائمة لكل تطبيق، يمكنك النقر على زر القائمة وإلغاء تحديد “التحديث التلقائي”. حتى في حالة تمكين التحديثات التلقائية، فلن يتم تضمين هذه التطبيقات ما لم توافق عليها. بالإضافة إلى ذلك، حتى إذا تم تمكين التحديثات التلقائية، فلن يقوم متجر  جوجل مطلقًا بتحديث تطبيق يطلب أذونات جديدة ما لم توافق عليه تحديدًا.

تحميل ملف apk متجر قوقل آخر تحديث 2022:

حجم التطبيق 49 ميجا بايت

  • تنزيل بلاي ستور ملف apk :  هنـــا
  • رابط ثاني تحميل apk جوجل بلاي:  هنـــا

أسئلة شائعة حول متجر قوقل بلاي

هل تأتي جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مثبت عليها متجر قوقل بلاي؟

 لا، لم يفعلوا ذلك. متجر قوقل بلاي مثبت مسبقًا على الهواتف الذكية التي يتم شحنها مع Google Mobile Services (GMS). صحيح أن الغالبية العظمى من الهواتف الذكية موجودة هناك، ولكن نحن نتحدث عن  أندرويد كمنصة هنا، و أندرويد هو نظام مفتوح المصدر. وهو مجاني للاستخدام، ولا يضطر المصنعون إلى تثبيت خدمات قوقل جوجل للجوال مسبقًا إذا لم يرغبوا في ذلك.

اعتاد المستهلكون في كل مكان في العالم على خدمات قوقل للجوال، والتي تتضمن عددًا من التطبيقات المثبتة مسبقًا بواسطة قوقل. لهذا السبب، سيتم تثبيت كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تبيع هواتف أندرويد مسبقًا. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات.

كم عدد التطبيقات الموجودة في متجر قوقل بلاي ؟

يتوفر أكثر من 2.8 مليون تطبيق في متجر قوقل بلاي للكمبيوتر . في وقت من الأوقات، كان متجر قوقل موطنًا لأكثر من 3.5 مليون تطبيق، لكن ذلك تغير في  2018. وذلك عندما قررت شركة قوقل إزالة كميات كبيرة جدًا من التطبيقات من متجر بلاي في تلك المرحلة. يرجع ذلك في الغالب إلى نسخة محدثة من سياسة مطوري الشركة الذين يرغبون في زيادة الأمان على التطبيق. عندما فعلت الشركة ذلك، انخفض عدد التطبيقات من أكثر من 3.5 مليون إلى ما يزيد قليلاً عن 2.5 مليون. ومع ذلك، نما متجر تطبيقات قوقل بلاي قليلاً إلى أرقامه الحالية. وفي أقل من عامين، اكتسبت حوالي 300000 تطبيق جديد. ومازال المستخدمون يتمتعون بعدد لا يحصى من التطبيقات والألعاب.

ما نوع المحتوى الذي يمكن العثور عليه في متجر گوگل ؟

دخول متجر بلاي , هو موطن ليس فقط للتطبيقات و الألعاب، ولكن أيضًا لبعض المحتويات الرقمية الإضافية. حيث يمكنك العثور على الأفلام والكتب والموسيقى في متجر Play. أطلقت جوجل بشكل أساسي متجر بلاي كمحور لمستخدميها للحصول على جميع أنواع المحتوى الرقمي. من المحتمل أن يكون المحتوى الرئيسي هو التطبيقات والألعاب، حيث تم إطلاق متجر جوجل بلاي بشكل أساسي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام  أندرويد. ومن ثم نمت الخدمة قليلاً منذ ذلك الحين.

يستخدم العديد من الأشخاص متجر جوجل للوصول إلى أحدث الموسيقى في السوق، أو للحصول على كتاب لقراءته، وهناك من يفضل الحصول على الأفلام التي لا تزال باهظة الثمن في السينمات. من هذه النقطة فصاعدًا، يمكن أن تنمو مكتبة متجر جوجل بلاي  بشكل أكبر، ومن يدري ، قد يضيف متجر الالعاب play برامج تلفزيونية إلى هذا المزيج في وقت ما.

هل يجب على تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي إذا كانت مثبتة مسبقًا؟

توصي جوجل بتنزيل جميع تطبيقات أندرويد الخاصة بك من متجر الألعاب، خاصةً إذا كانت مثبتة مسبقًا. حيث  تبذل الشركة قصارى جهدها لفحص جميع التطبيقات التي يتم إرسالها إلى تنزيل متجر التطبيقات. بمعنى آخر، تسعى شركة جوجل جاهدة للتأكد من عدم وجود أي برامج ضارة تشق طريقها إلى المتجر. وبالرغم من ذلك، فإن متجر جوجل بلاي  ليس هو المصدر الوحيد لتحميل برامج  الأندرويد.

 يجب على مستخدمين أجهزة الأندرويد  استخدام متجر بلاي فقط. وإذا اخترت استخدام متجر تابع لجهة خارجية، فيجب عليك استخدام متجر شرعي. وإذا قمت بتحميل تطبيقات أندرويد بشكل جانبي، فيجب عليك أيضًا استخدام مصدر موثوق. وإلا فقد تحصل على برامج ضارة في الحزمة مع أحد التطبيقات التي تحصل عليها، وهذا بالتأكيد شيء تريد تجنبه.

تحديث متجر بلاي 2021 :

كيف أقوم بتحديث التطبيقات عبر متجر Google Play؟

يعد تحديث التطبيقات عبر متجر Play أمرًا بسيطًا للغاية، وتحتاج إلى القيام بذلك عبر هاتفك الذكي ، وهذا ليس شيئًا يتعين عليك القيام به يدويًا، حيث يتم تعيين هاتفك افتراضيًا لتحديث التطبيقات تلقائيًا. سيفعل ذلك عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi، ويتحقق التطبيق مما إذا كانت التحديثات الجديدة متاحة تلقائيًا أيضًا. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها على هذا النحو، فليس عليك فعل أي شيء.

وإذا أردت، لسبب ما، التحديث يدويًا، فهذا أحد الخيارات. ربما ترغب في رؤية التغيير قبل التحديث، أو شيء من هذا القبيل. لتحديث التطبيقات يدويًا اتبع هذه الخطوات:

  • أولاً، ستحتاج إلى الانتقال إلى خيارات تحمیل گوگل پلی على هاتفك وتعطيل التحديثات التلقائية.
  • سيخبرك هاتفك عندما يتوفر تحديث
  • بعد ذلك يمكنك الانتقال إلى قائمة “برجر ستور” في متجر Play
  • اضغط على خيار “تطبيقاتي وألعابي”، وسترى التحديثات المتاحة. بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على الإشعار الذي يتيح لك معرفة أن التحديثات متاحة.

هل يمكنني إلغاء تثبيت متجر Google Play من هاتفي؟

من المحتمل أنك لا تستطيع ذلك. إذا كان تطبيق متجر جوجل بلاي مثبتًا مسبقًا على هاتفك، فمن المحتمل جدًا ألا يسمح لك الجهاز بإلغاء تثبيته. يمكنك القيام بذلك إذا قمت بتجذير هاتفك، وحصلت على امتيازات المسؤول من خلال القيام بذلك، ولكن هذا يتعلق به. لا يحدث هذا إلا إذا كنت قد اشتريت هاتفًا غير مزوَّد بحق الوصول إلى الجذر أو شيء من هذا القبيل. إذا كان الأمر غير مباشر، فمن الممكن أن يكون هناك شخص ما قد عبث به بالفعل.

هل يدعم متجر جوجل بلاي المظهر الداكن؟

نعم، يدعم متجر Play المظهر الداكن. حيث تم توفيره لأول مرة لمستخدمي Android 10 فقط، في عام 2019. وفي مارس 2020، دفعته Google للجميع بشكل أساسي. يوجد تبديل فعلي في إعدادات متجر Play. بمجرد إدخال الإعدادات، سترى قائمة “الموضوع”. اضغط عليها، وستتمكن هناك من تحديد السمات الافتراضية للنظام، ويمكنك اختيار المظلم أو الفاتح حسب تفضيلاتك.

أصبح المظهر المظلم لمتجر  بلاي الآن أسود اللون. إنه يتبع تصميم Google من تطبيقاتها الأخرى. اختارت Google  

كيف يرتبط Android Market بمتجر Google Play؟

Android Market = متجر خدمات جوجل بلاي . حيث كان يُطلق على متجر جوجل بلاي في البداية اسم Android Market. وذلك عندما تم إطلاقه في أكتوبر 2008. في ذلك الوقت، كانت التطبيقات والألعاب متاحة عبر هذا التطبيق فقط.

بعد ذلك اختارت Google إعادة تسمية الخدمة بعد سنوات، وفي عام 2012، عندما بدأت في إضافة الموسيقى والكتب وما إلى ذلك.  اعتبرت الشركة أن هذا المصطلح أكثر ملاءمة، لأنه لا يركز على Android فقط.

هل تتوفر تطبيقات بخلاف Android عبر متجر Google Play؟

لا ليسوا كذلك. يحتوي متجر Google Play على تطبيقات لنظام Android فقط. وكما ذكرنا سابقًا، قد يتوفر محتوى آخر ولكن فيما يتعلق بالتطبيقات والألعاب. حيث يتم دعم Android فقط. ومع ذلك، يمكنك استخدام الموسيقى والأفلام والكتب على منصات أخرى.

متجر جوجل بلاي Google Play هو المتجر الرسمي المخصص لممتلكي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، وتم تصميمه خصيصا من قبل المطورين بشركة جوجل لكي يتم نشر جميع التطبيقات والألعاب من قبل المطورين على المتجر

ويأتي متجر جوجل بلاي Google Play مجاناً على جميع الهواتف، فهو أحد تطبيقات النظام الأساسية، وبدون متجر بلاي ستور لن تتمكن من تحميل وتحديث التطبيقات بشكل مجاني.

وأصبح جوجل بلاي جزء لا يتجزأ من نظام تشغيل الأندرويد، داخل المتجر يوجد كل ما تبحث عنه من الألعاب والتطبيقات والكتب والأفلام والموسيقى وغيرها من العناصر التي تحتاجها على الموبايل.

تحديث متجر بلاي 2023:

هناك اصدارات مختلفة من متجر Google Play، في الغالب ما يتم صدور تحديثات جديدة لمتجر بشكل دوري، فإذا كنت تبحث عن تحديث Google Play أو قد فقدت نسختك الخاصة بالمتجر أو حدث بها خلل ما فلا تقلق.

التطبيقات على متجر سوق جوجل بلاي ستور :

سوق جوجل بلاي ستور دخول متجر بلاي المكان الأول والرسمي لمشاركة جميع التطبيقات من قبل المطورين، ليتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى تلك التطبيقات واستكشافها سريعا وتحميلها مجانا على الجوال.

ويحتوي متجر Play على أكثر من خمسة مليون تطبيق، يتيح لك البحث عن التطبيقات وتصفح فئات التطبيقات حسب احتياجك، وهناك أكثر من ست وثلاثين فئة من فئات التطبيقات على متجر سوق بلاي، مثلا هناك فئة مخصصة لأدوات وفئة مخصصة لتطبيقات التصوير والفيديو وغيرها من الفئات.

جوجل بلاي يسمح لك بتجربة لعب الألعاب قبل تحميلها :

يحتوي متجر سوق جوجل بلاي ستور على ملايين الألعاب، ولتسهيل عملية إستكشاف الألعاب للمستخدمين تم إضافة ميزة رائعة وهى ميزة تجربة الألعاب من خلال المتجر قبل تحميلها على هاتفك.

حيث يتيح لك المتجر تجربة جزء صغير من اللعبة قبل تحميلها على هاتفك مثل المستوي الأول من اللعبة، ولكن ليست كل الألعاب داخل المتجر تحتوي علي تلك الميزة لأنها متروكة للمطورين إذا أرادوا أن يضيفوا تلك الميزة إلي ألعابها على متجر جوجل بلاي أم لا.

متجر جوجل بلاي للكمبيوتر :

يمكنكم إستخدام جوجل بلاي للكمبيوتر وذلك من خلال متصفح جوجل كروم عن طريق تثبيت إضافة جوجل بلاي التي ستجدونها في روابط التحميل .

ويمكنك جوجل بلاي للكمبيوتر من الوصول الي حسابك علي المتجر لكي تتمكن من مشاهدة الأفلام التي قمت بشرائها و قراءة الكتب والاستماع إلي الموسيقي التي أضفتها إلى المفضلة أو قمت بشرائها، ومتابعة المجلات التي قمت بإضافتها إلى المتجر

بالإضافة إلي أنة يمكنك من القيام بعمليات الشراء داخل المتجر وتصفح التطبيقات والألعاب بشكل أسرع وإضافتها إلى المفضلة لتنزيلها في وقت لاحق.

جوجل بلاي للحماية Google Play Protect :

من أفضل الإضافات التي أضيفت مؤخراً على متجر سوق جوجل بلاي ستور، حيث تتيح لك ميزة Play Protect من حماية هاتفك من التطبيقات التي تحتوي على برمجيات خبيثة مضرة أو قد تضر بهاتفك.

عند دخولك إلى خيار جوجل بلاي للحماية من خلال متجر بلاي سيقوم المتجر بالبحث عن جميع التطبيقات الضارة المتواجدة علي هاتفك ومن ثم سيخبرك بها لكي تقوم بإزالتها من على هاتفك.

يمكنك البحث عن التطبيقات الضارة الموجودة علي هاتفك سواء أن كنت قد قمت بتحميلها من خلال سوق بلاي أو من خلال أي متجر آخر للتطبيقات.

مشكلة تعذر فتح “متجر Play” أو تحميله أو تنزيل التطبيقات منه:

جرِّب الخطوات التالية لحل مشاكل Google Play. ويمكن أن تساعدك هذه الخطوات في الحالات التالية:

  • لا يمكنك تنزيل تطبيقات أو ألعاب من “متجر Google Play” أو تثبيتها.
  • لا يمكنك تنزيل الموسيقى أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو نوع محتوى آخر من Google Play.
  • لا يمكنك فتح تطبيق “متجر Google Play” أو تحميله.
  • يتعطّل تطبيق “متجر Google Play” بعد فتحه.
  • تتوقّف عمليات التنزيل وتحديثات التطبيقات ولا تكتمل.

إذا لم تساعد هذه الخطوات على حل المشكلة، عليك الاتصال بمطوِّر البرامج لتلقّي الدعم.

التحقّق من توفّر اتصال قوي بشبكة Wi-Fi أو اتصال بيانات الجوّال

أولاً، تأكّد من وجود اتصال قوي بالإنترنت. ومن الأفضل الاتصال بشبكة Wi-Fi. وإذا لم تتوفّر لك إمكانية الوصول إلى شبكات Wi-Fi، تأكّد من توفّر اتصال قوي ببيانات الجوَّال ثم حاول التنزيل مرةً أخرى.

محو ذاكرة التخزين المؤقّت والبيانات على “متجر Play”

يوفّر ذلك بداية جديدة للتطبيق ويمكن أن يساعد في حل المشاكل.

  1. افتح تطبيق “الإعدادات” على جهازك .
  2. انقر على التطبيقات والإشعارات ثم عرض كل التطبيقات.
  3. انتقِل لأسفل الشاشة وانقر على متجر Google Play.
  4. انقر على مساحة التخزين ثم محو ذاكرة التخزين المؤقّت.
  5. انقر بعد ذلك على محو البيانات.
  6. أعِد فتح “متجر Play” ثم حاوِل التنزيل مرة أخرى.

إعادة تشغيل جهازك

إذا استمرّ تعذّر التنزيل بعد محو ذاكرة التخزين المؤقّت والبيانات في “متجر Play”، أعِد تشغيل جهازك.

  1. اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتى تظهر القائمة.
  2. انقر على إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل إذا كان هذا الخيار متاحًا.
  3. إذا لزم الأمر، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل إلى أن يتم تشغيل الجهاز مرة أخرى.

رابط متجر جوجل بلاي على الانترنت:

متجر تطبيقات جوجل:  هنا

تحميل متجر التطبيقات جوجل بلاي على الهاتف:

حجم البرنامج 49 ميجا بايت

  • رابط تحميل تطبيق متجر جوجل بلاي :  هنا
  • تثبيت تحديث متجر جوجل بلاي رابط ثاني : هنا

اقرأ أيضا:

تحميل برنامج ccplay متجر صيني يوفر أكبر مجموعة من تطبيقات أندرويد المعدلة مجانا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى