رابط غرامات المرور الجديد 2023 في العراق

29 أكتوبر 2023
رابط غرامات المرور

رابط غرامات المرور الجديدة 2023 في العراق حيث تسعى دائرة  المرور العامة التابعة لوزارة الداخلية في العراق لتقديم مجموعة من الخدمات التي من شأنها تسهل على المواطن إجراء العديد الأمور المطلوبة منه بشكل إلكتروني.

ومن هذا المنطلق فتحت رابط غرامات المرور الجديد 2023 في العراق لدفع غرامات المرور الجديدة بالشكل الإلكتروني، كما سهلت عليهم أيضا التعرف على الغرامات المرورية الخاصة بهم .

رابط غرامات المرور:

رابط غرامات المرور الجديدة في العراق : هنـــــــــا

الاستعلام عن غرامات المرور في العراق :

أتاحت المديرية العامة للمرور في العراق خدمة الاستعلام عن غرامات المرور بالشكل الالكتروني، حيث تعتبر الخدمة الاستعلامية واحدة من بين الخدمات الإلكترونية التي تمكن المواطن العراقي في بغداد، الموصل ، البصرة، اربيل ، دهوك، كركوك ، ديالى، نينوى ، الرمادي، الأنبار، السليمانية، النجف وكل مدن و محافظات العراق الاخرى معرفة الغرامات المكتوبة عليه وكم قيمتها، فلقد أطلقت مديرية المرور العامة في العراق حديثا برنامج الرقم الألماني الجديد، ومن أجل الاستعلام عن غرامات المرور يمكن اتباع ما يلي من الخطوات وهي كما يلي:

  1. الدخول الى خدمة الاستعلام عن الغرامات، من خلال الدخول الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للمرور من هنا.
  2. العمل على إدخال كافة البيانات المطلوبة بالترتيب وهي:
    • رقم المركبة الخاصة بك.
    • حرف المركبة.
    • صنف المركبة.
    • محل التسجيل.
  3. ومن ثم العمل على إدخال الرمز المرئي الظاهر في الصورة امامك.
  4. يلي ذلك النقر على أيقونة “البحث”
  5. ستظهر لك كافة الغرامات الخاصة بمركبتك
  6. وبهذا يتم الاستعلام عن الغرامات المرورية.

غرامات العراق على المخالفات المرورية 2023:

أعلنت المديرية العامة للمرور في العراق عن فتح باب المجال للتعرف على غرامات المرور بالشكل الإلكتروني من خلال الدخول إلى رابط المديرية ومن ثم اتباع خطوات معينة للتعرف على الغرامات، وكان لابد من اتباع ما يلي:

  • قرر ما إذا كانت سيارتك تخضع للغرامات أم لا.
  • ولابد من التأكيد على رقم تعريف السيارة
  • خطاب رقم تعريف المركبة
  • أيضا يجب معرفة تصنيف المركبات

كما ولقد أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تخفيض تكاليف الغرامة بنسبة 50٪ لمن يدفع الغرامة بشكل مباشر أو خلال 72 ساعة من تاريخ فرضها، ومع ذلك، إذا لم يتم دفع رسوم المرور المفروضة خلال 30 يومًا بعد فرضها، يتم مضاعفة مبلغ الغرامة لمرة واحدة فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.