مجتمع

رابط منظومة مصرف ليبيا المركزي للاغراض الشخصية

أعلن المصرف المركزي الليبي عن رابط منظومة مصرف ليبيا المركزي للاغراض الشخصية fcms cbl gov ly، حيث يمكن للمواطنين في ليبيا ببيع وتبادل مختلف العملات الاجنبية لغيرهم.

وتم تحديد الحد الاقصى للمبلغ، المسموح به بمقدار أربعة آلاف دولار سنويا، وتهدف هذه الخطوة لتوفير السيولة النقدية وتسهيل عمليات الصرف والتبادل للمواطنين، ومن أجل الاستفادة من هذه الخدمة، يتطلب من المواطنين التسجيل، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمصرف ليبيا المركزي وتحديث جميع البيانات المطلوبة.

 منظومة مصرف ليبيا المركزي للأغراض الشخصية:

 حيث تم افتتاح منصة لحجز العملة الأجنبية للأفراد يوم الخميس 1 فبراير 2024، وبلغ عدد المسجلين على قاعدة البيانات 72400 طلب، ويؤكد هذا الأمر على جاهزية المشروع الخاص بحجز العملة الأجنبية، وتم نشر إحصائيات الخاصة بالتسجيلات في الموقع الإلكتروني وذلك لكل مصرف في ليبيا وحالة الطلبات.

ويقوم مصرف ليبيا المركزي، باستقبال العديد من الطلبات، من المصارف التجارية، ووصل عدد الطلبات في المصرف المركزي من مصرف الجمهورية 11502 طلب، وتم مطابقة 6344 طلب من تلك الطلبات، بالإضافة إلى العديد من الطلبات المقدمة من مصرا التجاري الوطني، وكذلك مصرف الأمان أو الوحدة وغيره، ويتم التقديم والحجز للنقد الأجنبي من خلال الرابط السابق عرضه، ويتم إستقبال الطلبات، ومتابعة إذا كانت مطابقة أو غير مطابقة.

منظومة الأغراض الشخصية لحجز العملات الأجنبية:

إن إتاحة هذه المنظومة الالكترونية لحجز العملات الدولار تعكس التزام مصرف ليبيا المركزي، بتيسير عمليات الصرف والتبادل للمواطنين، وتقديم خدمة سريعة وموثوقة في سوق العملات الأجنبية في ليبيا،  ينصح المواطنين بالتسجيل وتحديث بياناتهم للاستعملية الصرف والتبادل السريعة والموثوقة، أن هذه الخطوة تعزز الشفافية والمرونة في سوق العملات الأجنبية في ليبيا، وتدعم الاقتصاد المحلي واحتياجات المواطنين.

رابط منظومة مصرف ليبيا المركزي للأغراض الشخصية:

الرابط الرسمي للتسجيل في منظومة الأغراض الشخصية 2024، ليتمكنوا من بيع وشراء العملات الاجنبية لقضاء حاجتهم الشخصية من الدولار وغيره ،ليتمكن المواطنين من الحصول عليها عن طريق منصة رسميه، تابعه للحكومه الليبيه وبشكل قانوني.

رابط  منصة حجز العملة الاجنبية للافراد مصرف ليبيا المركزي fcms cbl gov ly : هنــــــــــــــا

خطوات تحديث البيانات المصرفية منظومة الأغراض الشخصية ليبيا 2024

  1. الدخول لمنظومة الأغراض الشخصية: هنــــــــــــــا
  2. كتابة الرقم الخاص بالحساب المصرفي، وكتابة البيان الخاص برقم جواز السفر على أن تكون صلاحيته سارية.
  3. يجب أيضا إدخال رقم الهاتف المرتبط بالرقم الوطني.
  4. تكتب جميع البيانات بشكل صحيح، وإذا تم تغيير الرقم الهاتفي الذي تم ربطه بالرقم الوطني من خلال التحديث سيكون رقم الذي قد تم تغييره أي الرقم الجديد هو الرقم الذي سيتم ربطه بالحساب المصرفي، والذي يجب أن يتم تسجيله منظومة المصرف.
  5. يمكن تلقي الرسائل المصرفية بالكامل على الرقم من خلال الرسائل التي يوردها المركزي الليبي على هذا الرقم الجديد وتستقبلها على هاتفك بشأن عملياتك المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى