تقنيات

الملياردير إيلون ماسك يستحوذ على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار أمريكي

أعلنت شركة تويتر Twitter الأمريكية رسمياً عن قبول عرض رجل الأعمال إيلون ماسك لشراء الشركة مقابل 44 مليار دولار، حسبما أعلنت عنه في بيان صحفي اليوم الإثنين (26 أبريل 2022).

واشترى ايلون ماسك الشركة بسعر 54.20 دولار للسهم، وهو نفس السعر المذكور في عرضه الأولي في 14 أبريل/نيسان.

تأتي هذه الأخبار بعد أخذ ورد بين الشركة و إيلون ماسك قبل أن يتم رسمياً بيع الشركة لصالح صاحب شركة تسلا.

وقال ماسك في بيان:

“حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”

إيلون ماسك – مالك تويتر الجديد

ووعد ماسك بجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، ومحاربة روبوتات البريد العشوائي، ومصادقة جميع البشر على حد قوله.

ووضع ماسك خطته لتمويل الصفقة في ملف قدمه للجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الخميس، والذي يتضمن 25.5 مليار دولار على شكل قروض و 21 مليار دولار من خلال صورة حقوق ملكية شخصية.

يعتقد المحللون أن القروض قد تكلف تويتر ما يصل إلى مليار دولار سنويًا في رسوم الخدمة، أو ما يقرب من 20 في المائة من الإيرادات السنوية للشركة.

وكان مجلس إدارة تويتر قد اتخذ إجراءات جادة لمحاربة استحواذ ماسك على الشركة، ولكن ليس من الواضح ما الذي أدى إلى تغيير موقف الشركة.

وكان ماسك صريحاً في انتقاده للاعتدال على تويتر، ووصف نفسه بـ “مطلق حرية التعبير”، الأمر الذي أثار مخاوف بشأن كيفية اعتدال المنصة تحت سيطرته.

المصدر: وكالات أنباء عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى