تقنياتسوريا

بوابة الحكومة الإلكترونية في سوريا يقدم 4246 خدمة إلكترونية egov.sy 2022

 أطلقت وزارة الاتصالات والتقانة بوابة الحكومة الالكترونية السورية  وذلك ضمن مشروع الحكومة الالكترونية.

وتوفر البوابة و تطبيق الحكومة الالكترونية السورية معلومات حول الخدمات الحكومية وفق نموذج موحد يتضمن الوثائق اللازمة والرسوم المالية المطلوبة والوقت المتوقع لأدائها كما تتيح للمواطنين امكانية المشاركة برأيهم من حيث صحة معلومات الخدمة المنشورة وجودتها وتطابقها مع الواقع الذي تعمل وفقه إضافة لعرض تقارير إحصائية حكومية.

إنجاز مشروع الحكومة الالكترونية “نقلة نوعية” تساعد الحكومة على تحسين كفاءة أدائها عبر اختصار الوقت والجهد والتكلفة لإنجاز المعاملات وتجاوز الروتين وحالات الفساد التي قد تظهر والحد من الهدر عبر تخفيف الأعمال الورقية وإتاحة الوصول الميسر للخدمات والمعلومات الحكومية باستخدام الانترنت وتوسيع انتشار مراكز خدمة المواطن وفتح قنوات الكترونية لتقديم مقترحات وشكاوى خاصة بالخدمات التي تقدمها الحكومة بمؤسساتها المختلفة.

خدمات بوابة الحكومة الإلكترونية في سوريا :

ووصل عدد الخدمات الحكومية الرئيسية التي أدرجتها الوزارات المختلفة على موقعEGOV.SY الإلكتروني لتقديمها في إطار الحكومة الالكترونية إلى 1121 خدمة رئيسية منها 729 خدمة موصوفة بشكل كامل من حيث الوثائق اللازمة والرسوم المالية المطلوبة.

 وكانت وزارة الاتصالات والتقانة قد طلبت من وزارات الدولة إدراج خدماتها على موقعEGOV.SY الذي خصصته الوزارة كمساحة عمل للوزارات لإدراج خدماتها يتم بعده تحديد قائمة بالخدمات الأساسية ذات الأولوية في تقديمها للمواطن إلكترونياً لعرضها على اللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية لاعتمادها، ثم البدء بتحويلها إلى خدمات من قبل الوزارة مقدمة الخدمة التي تحدد زمن تقديم الخدمة وجاهزيتها . وكانت الوزارة قد اعتمدت جملة من المعايير في اختيار قائمة الخدمات الرئيسية التي تقدمها الوزارات من خلال بوابة الحكومة الالكترونية الجاري الإعداد لها تتعلق بأهمية هذه الخدمات بالنسبة للمواطنين إضافة إلى عدد المستفيدين منها ومدى جاهزيتها .‏

بوابة الحكومة الإلكترونية في سوريا:

رابط بوابة الحكومة الإلكترونية في سوريا: هنــــــــا

تعليق واحد

  1. اريد معرفة سبب استبعادي من الدعم للمرة الثانية وارجو إعادة النظر في ذلك وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى