مجتمع

الإعلان عن افتتاح أول ديسكو في السعودية بمدينة جدة وحملة استياء واسعة في الشارع السعودي

أعلن  مدير الاتصالات الإقليمي لشركة “وايت” عن افتتاح فرع جديد من سلسلة النوادي الليلية الشهيرة ” وايت” في  في الواجهة البحرية لمدينة جدة السعودية ، وأنه سيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي.

ويعتبر فرع جدة ، الفرع الثالث لوايت في البلاد العربية بعد دبي وبيروت، و لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية في فرع جدة بناء على نفس المصدر.

وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إليه.

وانتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون “ديسكو محترم” للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.

ولاقى الإعلان عن افتتاح فرع ديسكو وايت في جدة، استياء كبيرا في الشارع السعودي الأمر الذي انعكس على مواقع التواصل الاجتماعي فتساءل البعض من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المكرمة قبلة المسلمين.

كما اعتبر البعض أن ما تقوم به هيئة الترفيه، التي يرأسها تركي آل الشيخ، “بعيدة كل البعد عن السعودية التي كانت وستبقى محافظة على عاداتها وتقاليدها”، مؤكدين أن افتتاح هذا النوع من الأماكن “يتنافى مع الدين والأعراف وقانون الذوق العام” على حد قولهم.

وفي المقابل لم يعلق أي من الهيئة العامة للترفيه، أو رئيسها تركي آل الشيخ، على موضوع الملهى الليلي.

وطالب عدد من المغردين بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي كانت “تفرض الأخلاق الإسلامية وتوقف وتعتقل أي شخص يقوم بانتهاك القيم والمبادئ الإسلامية، وتتأكد من إغلاق المحلات وقت الصلاة  و تحظر شرب الكحول وحتى تقبض على أي شخصين من جنسين مختلفين لا تربطهما علاقة قرابة مباشرة أو زواج كما تعمل ضد السحر وتكافح الابتزاز”.

و تشهد المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة انفتاحا كبيرا، بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه والتي تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى