تحميل برامج هاتفصحة

تحميل تطبيق وقايتنا من وزارة الصحة في المغرب لـ تتبع إصابات كورونا

تحميل تطبيق وقايتنا الذي أطلقته وزارة الصحة في المغرب يوم الإثنين (1 يونيو 2020 ) على الهواتف النقالة يمكن من تتبع الإصابات بفيروس كورونا المستجد، على أن يكون استعماله طوعيا .

وأوضحت وزارة الصحة أن تطبيق “وقايتنا” يتيح إشعار لـ مستعمليه في حالة ما إذا كانوا على تقارب جسدي وثيق لمدة معينة مع مستعمل آخر تم تأكيد إصابته بمرض كوفيد-19، في غضون 21 يومًا بعد هذه المخالطة”.

ونوهت إلى أن استعمال التطبيق الذي يعتمد تقنية البلوثوت “طوعي محض”، مشيرة إلى أنه يدخل ضمن حملة واسعة “لتشجيع المواطنين على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية” من الإصابة بمرض كوفيد-19.

وصرح السيد محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المغربية، أن تطبيق وقاياتنا للإشعار وتتبع الحالات المحتملة سيمكن من تشخيص الحالات المخالطة للمصابين، والتكفل بها بسرعة أكثر. وبذلك وقاية أكثر صرامة. 

ويراهن المغرب لمواجهة تفشي الوباء على فرض حجر صحي للتصدي لانتشار فيروس كورونا مع لزوم وضع الكمامات بالنسبة للمرخص لهم بالتنقل.

وتبنت عدة دول في العالم خلال الأسابيع الماضية أنظمة رقمية لـ تتبع الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مثيرة أحيانا نقاشات حول مدى احترامها مبدأ حماية المعطيات الخصوصية للأفراد فيما أكدت وزارة الصحة المغربية أن تطبيق “وقايتنا” معتمد من طرف اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وهي هيئة رسمية.

تطبيق وقايتنا تم إنجازه في إطار شراكة بين كل من وزارة الصحة ووزارة الداخلية، وبتعاون مع وكالة التنمية الرقمية، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، ومساهمة تطوعية ومجانية من طرف الشركات المغربية الخبيرة في هذا المجال، كما تم اعتماده من طرف اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، بالإضافة إلى أن شيفرته المصدرية مفتوحة المصدر.

تنزيل تطبيق وقايتنا على الهاتف:

تحميل للاندرويد  من جوجل بلاي :  هنا

تحميل للايفون :  هنا

فيديو شرح تطبيق وقاياتنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق