تحميل برامج هاتف

تنزيل سيركليز يوفر دوائر عامة (جمعيات شهرية) مع أعضاء موثوقين في السعودية

تحميل تطبيق سيركليز يوفر لك دوائر عامة (جمعيات شهرية) مع أعضاء موثوقين تم التحقق من هويتهم من خلال الربط مع قواعد البيانات الحكومية.

يعمل تطبيق Circlys على فتح جمعيات عامة بشكل شهري ويتمكن العضو من حجز الدور المناسب و دفع رسومه والأسهم (الأقساط) الشهرية إلكترونيًا.

في حالة تعثر أحدهم أو توقفه عن السداد فإن التطبيق يلتزم بإكمال السداد مع الملاحقة القانونية للمتعثر.

يعمل تطبيق  سيركليز على التحقق من أهلية كل عضو يدخل للدائرة من خلال عدة جهات بالإضافة لتنظيم الدوائر من خلال فتح دوائر جديدة شهريًا والإشراف على كل دائرة حيث تتأكد من الحصول على الضمانات لتفادي التعثر وتستمر هذه العملية حتى تنقضي الدائرة.

 تطبيق سيركليز Circlys:

ظهر تطبيق سيركليز ليقدم إضافة خاصة للجمهور من خلال توفير طريقة مثالية لتنظيم الجمعيات الشهرية وضمان أهلية المشتركين الأعضاء لتجنب أي تعثرات خلال سير العملية، وقد استطاع التطبيق منذ أن طرأت فكرته بذهن خالد حسون تحقيق نتائج مهمة رغم التغييرات الكثيرة للوصول للمنتج الحالي تكللت بإغلاقه جولة استثمارية جماعية.

صرح خالد حسون، مؤسس التطبيق، لموقع جولة أن فكرة إنشاء التطبيق طرأت في عام 2015 لحل مشكلة عشوائية عمل الجمعيات الشهرية بين الأهل والأصدقاء وتعثر بعض المشتركين.

في البداية، تم مناقشة الفكرة مع الأهل والأصدقاء لإنشاء منصة لتنظيم الجمعية الشهرية وضمان أهلية الأعضاء المشتركين وقدرتهم على السداد والحماية ضد المتعثرين. وفي عام 2016 إلتقى المؤسسان (خالد حسون وحسين الخرس) في إحدى فعالیات الھاكاثون بالریاض، وتم الاتفاق على البدء بالمشروع وأن یتولى أحدهم جمیع المھام الإداریة والأخر جمیع المھام التقنیة. حيث عمل خالد حسون  كإداري في عدة شركات ناشئة سابقًا منها شركات ومنصات تقنية بخبرة تزيد عن 10 سنوات، فيما عمل حسين الخرس تقنيًا في كبرى شركات الاتصالات والوزارات حيث يملك خبرة أكثر من 10 سنوات، بالإضافة إلى ذلك يعمل على تقديم استشارات تقنية. وبعد عملية تقسيم المهام تم البدء بإنشاء التطبيق ومن ھنا بدأت نقطة انطلاق المشروع.

ويضيف خالد، أن تطبيق سيركليز هو برنامج إداري لتنظيم الجمعية الشهرية، حيث يساعد التطبيق على الدخول في دوائر عامة مع أعضاء مؤهلين ويتم استلام مبالغ الجمعية الشهرية وتوزيعها على المشتركين في الدائرة (إما دائرة عامة بين عامة الناس أو خاصة بمجموعة معينة)، وذلك من خلال توفير التطبيق الحماية ضد أي متعثر من دون تدخل المشترك أو معرفته بوجود مشكلة ما.

ويندرج  عمل سيركليز تحت مسمى التنظيم والإشراف وإدارة الذمة (Liability Management)، و من خلالها یفتح التطبیق الدوائر بشكل شهري ويشتري العمیل الدور الذي يناسبه وتحدد سعر الأدوار بعدة متغيرات تشمل الأولوية وقيمة السھم التي تحدد خطورة الدور، وتعتبر مھمة التطبیق حمایة الجمیع من أنواع المخاطر المختلفة، وللحصول على التسعيرات يمكن للمستخدم التوجه لصفحة الدوائر العامة للإطلاع على المعروض من الدوائر والإطلاع على الأسعار بشكل أوضح.

التحديات والصعوبات التي تم مواجهتها

خلال فترة إنشاء التطبيق تم مواجهة بعض المصاعب؛ منها ارتفاع تكاليف التقنية وكثرة بعض المتطلبات اللازمة لإنشاء المشروع، لذلك بدأ فريق العمل إعادة تطوير المنتج والتعلم من الأخطاء السابقة واستخدام تقنية تقلل من التكاليف وتسرع في عملية التطوير.

وفي منتصف عام 2017، تم إطلاق التطبيق كأحد البرامج المحاسبية لادارة الدوائر المالية (الجمعیات الشھریة) ونموذج العمل المتوقع في حینھا ھو الإعلانات بحیث یكون ھو الدخل الأساسي للتطبيق، لكن اتضح عدم جدوى مصدر الدخل ووجود عدد قليل من المستخدمين لدیھم القابلية في استخدام التطبیق كبرنامج محاسبي، لذا بدأ المؤسسون بالتفكیر في تقديم منتجات أخرى منها تقديم خدمات مساندة للمستخدمين مثل عقد قانوني للدوائر، تنبيهات داخل التطبيق ورسائل نصية، تقارير شهرية، إدارة الدائرة ومتابعة التحصيل. وخلال تلك الفترة تم اكتشاف إحدى مزايا التطبيق وهي الحصول وحصر بيانات غير متوفرة سابقاً تتمحور في سلوك المستھلك في ھذا النوع من الأعمال.

ولكن في نهاية عام 2018، تم ملاحظة أن المنتجات السابقة تقدم إيرادات قليلة جداً ولا تكفي لتغطية التكاليف الحالية مع صعوبة بیعھا وإقناع المستخدمین بھا، وقد تم تجربة البیع على أرض الميدان حيث تم مقابلة مستخدمي التطبيق وإقناعهم في عدة فعالیات بكل من: الرياض، جدة، الخبر، الدمام، ولكن من دون جدوى. ومن ھنا تم التحول إلى نموذج عمل جدید وھوا المتبع حالیًا، بحیث یکون التطبیق ھو المشرف والمنظم على ھذه الدوائر من دون جمع أي مبالغ في حسابات التطبيق الشخصیة.

تحميل تطبيق سيركليز على الهاتف الجوال:

  • تنزيل تطبيق سيركليز على الاندرويد:  هنــــا
  • تنزيل تطبيق سيركليز على الآيفون :  هنــــا
  • تنزيل تطبيق سيركليز على هواوي:  هنــــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى