رابط التسجيل في الإحصاء العام للسكان 2024 في المغرب

9 فبراير 2024
المغرب

أطلقت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب منصتها الرقمية لتسجيل وانتقاء المترشحين الراغبين في المشاركة في الإحصاء العام 2024 للسكان والسكنى candidature-recensement.ma.

ففي إطار التحضير لإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى السابع منذ استقلال المغرب، المقرر إجراؤه من 01 إلى 30 شتنبر 2024، وفي سياق ورش التحول الرقمي الذي تعتمده المندوبية السامية للتخطيط منذ سنة 2019، تم إطلاق منصة رقمية لتسجيل وانتقاء المترشحين الراغبين فــي المشــاركة فــي عمليــة الإحصاء 2024 للسكان والسكنى. 

موعد الإحصاء العام للسكان 2024 : 

سيجرى الإحصاء العام للسكان في المغرب من فاتح شتنبر إلى غاية 30 شتنبر 2024.

منصة الإحصاء العام للسكان في المغرب:

وتهدف المنصة، التي تم تطويرها في إطار اعتماد المقاربة الرقمية التي تميز إحصاء 2024 عن سابقيه برقمنة كل مراحل إعداده وتنفيذه، إلــى تبسيط مسطرة الترشيح للمشاركة في إنجاز إحصاء 2024 عبر اعتماد استمارة إلكترونية سلسلة. ت

مكن هذه المنصة أيضا من تسهيل عملية انتقاء المترشحين بطريقة موثقة وشفافة، وذلك باستعمال برنامج معلوماتي يمكن من الانتقاء الأوتوماتيكي للمترشحين يأخذ بعين الاعتبار فئات المترشحين ومستواهم الدراسي ومؤهلاتهم وتجربتهم في مجال البحوث الإحصائية والنتائج المحصل عليها خلال مرحلة التكوين عن بعد وكذا الحاجيات على صعيد مختلف الجماعات الترابية للمملكة من مشرفين جماعيين و مراقبين وباحثين.

أهمية الإحصاء العام للسكان 2024 في المغرب:

تهدف هذه الأعمال الإحصاء 2024 العام للسكان والسكنى إلى تقسيم التراب الوطني إلى “مناطق إحصاء” لإجراء مسح شامل للسكان خلال الإحصاء candidature recensement 2024، ويتم تنفيذ عملية التوطين الخرائطي للمنشآت الاقتصادية لتجميع معلومات حول وحدات الإنتاج والخدمات.

وتمت رقمنة هذه العمليات بالكامل باستخدام الحلول التكنولوجية، عبر منصة www.candidature-recensement.ma  وقد تم الانتهاء من حوالي 72.3% من التحيين الخرائطي في المناطق الحضرية والقروية.

رابط التسجيل في الإحصاء العام للسكان 2024

تهيب المندوبية السامية للتخطيط بجميع الأشخاص الراغبين في المشاركة في إنجاز إحصاء 2024 والمستوفين للشروط المطلوبة إلى تسجيل طلب ترشيحهم عبر المنصة الإلكترونية من هنــــــــــــــا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • غير معروف
    غير معروف منذ شهرين

    برنامج جد معقد وكترة الكلام