أفضل واقي شمسي طبي لكل أنواع البشرة و طريقة اختياره بالشكل الصحيح

 

أفضل واقي شمسي طبي
 

يعدّ واقي الشمس من المستحضرات التجميلية و الطبية الهامة، خاصة في فصل الصيف؛ فهويقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة لاحتوائه على مجموعة من العناصر والمركبات و التي تشكل طبقة عازلة للبشرة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية وتحت الحمراء و الضوء الخارجي السلبي .

 

اذا هناك دورين للواقي الشمسي دور طبي و دور جمالي ، لهذا السبب يؤكد معظم أطباء الجلدية و خبراء التجميل على أهميتها . فاليوم لم يعد المستحضر الواقي من الشمس مجرد كريم طبي نضعه للحماية انما مع تطور المستحضرات التجميلية بات معظمها يكون خيار تجميلي متكامل ، فهو اضافة الى دور الحماية الذي يلعبه بات يستعمل كمرطب و مبيض و يخلص البشرة من البقع الداكنة و هذا النوع من المستحضرات هو ما سنركز عليه بمقالتنا ليكون خيار شامل يعطينا كل مانريد و يوفر علينا شراء عدة مستحضرات بمستحضر واحد.

 

عند اختيار الواقي الشمسي نكون أمام ثلاث أمور أساسية ، أولا شكل المستحضر ، فقد يأتي على شكل كريم و هو الغالب و وقد يكون جل أو رذاذ و غالبا ما يرتبط الاختيار هنا بنوع البشرة . و هو الأمر الثاني الأساسي لتحديد المستحضر المناسب لنا .

 

فأنواع البشرة أربع  و هي:

 

البشرة الدهنية والمختلطة، يناسبها واقي الشمس الذي يحتوي على قاعدة مائية، ويدلّ على هذه النوعية من واقيات الشمس عبارة  Oil Free. أي خالي من الزيوت .

البشرة الجافة، يناسبها واقي الشمس الزيتي ذو القوام الثقيل، ولتجنّب تجمع الواقي في التجاعيد يجب ترطيب البشرة بشكل مستمر.

البشرة العادية، هذه البشرة من أسهل أنواع البشرات فهي بحاجة إلى واقي شمس معتدل القوام ويحتوي على نسبة معتدلة من الترطيب.

البشرة الحساسة: يجب استخدام واقي شمس غني بالفيتامينات والعناصر الملطفة للبشرة، ويجدر بأصحاب هذه البشرة تجنّب واقي الشمس ذو الرائحة العطرية القوية، لأنّ هذا النوع من الواقي يسبّب الحساسية .

 

الأمر الثالث المهم عند اختيار المستحضر هو : عامل الحماية .

عامل الحماية و المعروف ب SPF هو درجة حماية المستحضر من أشعة الشمس الضارة و يتراوح بين ال 1 لـ 50، و كلما زاد الرقم يقدم لك حماية أكبر من أشعة الشمس،أي عندما تضع كريم شمسي بدرجة 50 فهو فعليا يقدم لك حماية من أشعة الشمس  أكثر بخمسين مرة من الأشخاص الذين لا يضعون واقي شمسي نهائيا .

الرقم هذا مهم جدا و لكن هناك عوامل  يجب أخذها في الحسبان فيجب أن يقدم المستحضر حماية كافية لكلا النوعين من الأشعة الفوق بنفسجية (UVB, UVA)، اللذان يزيدان من نسبة احتمالية الإصابة بسرطان الجلد.

 

من الأفضل أيضا اختيار واقي شمس مقاوم للماء قدر الإمكان حتى يدوم لمدّة أطول، خاصة إذا كنتِ البيئة رطبة.

 

لكل هذه الأسباب يجب تفحص مكوّنات واقي الشمس بعناية لكي نختار الأفضل و الانسب لما ، و هذا ما سنقوم به هنا حيث سنضع أفضل الماركات العالمية بهذا المجال و الأكثر طلبا موضحين بكل واحدة خواصها و من تناسب  عسى أن نوفر عليكم الوقت و نضع أمامكم الأفضل من حيث المكونات و الاستعمال السهل و السعر المقبول .

 

La Roche-Posay

La Roche-Posay Anthelios Clear Skin Sunscreen SPF 50

مجموعة العناية بالبشرة من لاروش بوازيه  يستخدم للحماية من اشعة الشمس من لاروش بوزيه يلائم البشرة الحساسة على هيئة كريم – 50 مل

 

 

La Roche-Posay SPF 50

رابط الشراء من مصر:  هنا

رابط الشراء من السعودية: هنا

رابط الشراء من الإمارات:  هنا

مستحضر رائع  و مشهود له ، مناسب لكل أنواع البشرة وخاصة الدهنية ، الكريم  ناشف غير لامع سريع الامتصاص و استعماله سهل للغاية ، إن كنت بيوم من الأيام ترى أنك لايمكن أن تضع كريم واقي من الشمس لأي سبب كان فهذا المستحضر سيغير مفهومك بالكامل .

 

Drunk Elephant Umbra Sheer

Physical Daily Defense Broad Spectrum Sunscreen SPF 30

 

Drunk Elephant Umbra Tinte Physical Daily Defense

 

رابط الشراء في الإمارات: هنا

أهم ما يميز هذا الكريم أنه خال من أي مادة كيماوية ، و رغم ذلك فعال جدا و يعتبر من أفضل الواقيات الشمسية سمعة وقوة على مستوى العالم .

أثبتت الدراسات أن بعض المواد الكيماوية الأساسية في تصنيع واقيات الشمس مثل أوكسيد الزنك و أوكسدي التيتانيوم قد يكون لها تأثير مهيج على بعض البشرات . لذلك قد يكون استعمال هذا المستحضر الختالي من أي مادة كيميائية مناسب جدا و آمن لمن لايريد الحصول على أي تأثيرات جانبية من أي نوع.

 

CeraVe AM

Face Moisturizer with Sunscreen, SPF 30

 

كريم حائز على العديد من الجوائز العالمية و الامتيازات ، مناسب للبشرة الحساسة و مضاد أكسدة و مغذي.

مستحضر فعال و مناسب جدا لكلا البشرتين الجافة و الحساسة  ، و رغم فاعليته الشديدة يتميز بعدم  اللزوجة و يضفي جمالية وإشعاع للوجه ، لذلك يستعمل مع بداية النهار .

 

La Roche-Posay

Daily Antioxidant Serum with Sunscreen for Face SPF 50

قابض المسامات يستخدم للحماية من اشعة الشمس من لا روشي بوسي يلائم البشرة جميع انواع البشرة على هيئة مصل – 30 مل.

 

La Roche-Posay Anthelion AOX

 

 

رابط الشراء في الإمارات: هنا

قد يكون المستحضر الأفضل من بين كل المستحضرات المتوفرة بالسوق اليوم ولعل عيبه الوحيد يتمثل في ثمنه المرتفع .

 بخاخ واقي من الشمس  لاستعمال سهل ، حماية فائقة من الشمس و مضاد أكسدة و مغذي للبشرة ، مستحضر غني عن التعريف معتمد وموصى عليه من كل وكالات التجميل العالمية .

الاستعمال: للوجه .

البشرة المستهدفة: كل أنواع البشرة.

القياس : 30 مل.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.