مسلسل العاصوف المثير للجدل يسبب أزمة مصرية سعودية

 

مسلسل العاصوف

 

 

لا يزال مسلسل العاصوف يثير جدلاً كبيرًا بين المتابعين في السعودية و الوطن العربي،فبالرغم أن البعض اعتبره مسيئًا للتاريخ السعودي ويقدم صورة مشوهة و مضللة عن حقبة السبعينات في السعودية حظي المسلسل بشعبية كبيرة و احتل مركزا متقدما  في أكثر المسلسلات بحثًا و مشاهدة بالوطن العربي .

 

والمسلسل يروي قصة ثلاثة إخوة عاشوا في المملكة العربية السعودية في حقبة السبعينيات، التي أشار إليها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بفترة “ما قبل الصحوة” والتي وصفها بـ “الإسلام المعتدل”، مؤكدًا سعيه للعودة بالمملكة إلى تلك الحقبة،”.

 

وكان آخر ما أثار ردود الأفعال بخصوص المسلسل  مشهد إحراق صورة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر. الشيئ الذي دفع الذي  مجلس الإعلام في مصر الى التدخل ، حيث طالب رئيسه مكرم محمد أحمد وزير الإعلام السعودي بالتدخل لدى إدارة قناة  MBC  لحذف مشهد وصفه بالمسيئ لرمز من رموز الأمة العربية، على حد قوله.

 

وأضاف رئيس مجلس الإعلام المصري  في برقية أرسلها لوزير الإعلام السعودي  أنه يجب إصدار توجيهات لحذف المشهد نهائيًا، والتنبيه على الشركة المنتجة وقناة “MBC” بعدم الإساءة للرموز العربية مرة أخرى.

 

وكانت موجة احتجاج اجتاحت مواقع التواصل من قبل مواطنين مصريين، مطالبة الحكومة المصرية، وخاصة وزارة الخارجية، بالتدخل لحذف المشهد، بينما اعتبر مغردون سعوديون أن رد الفعل التي قدمها المسلسل في إحراق صورة عبد الناصر طبيعية وذلك بسبب إساءته إلى الملك في تلك الحقبة.

 

و يبقى ان نذكر أن  مسلسل “العاصوف” من كتابة  السعودي الراحل عبد الرحمن الوابلي، وأخرجه المخرج السوري المثنى الصبح، وهو من بطولة الممثل السعودي ناصر القصبي”.

 

اقرأ أيضا:  شاهد بالفيديو الكثير من الأخطاء الفادحة التي وقعت في مسلسل نسر الصعيد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *