تقنيات

تعرف على جديد منتجات شركة آبل التي كشفتها في مؤتمر Apple السنوي للمطورين 2022

عقدت شركة Apple الأمريكية الإثنين (6 يونيو 2022) المؤتمر السنوي للمطورين، الذي شهد تقديم عدد من المنتجات الجديدة في الشركة التكنولوجية العملاقة.

المنتجات الجديد لشركة آبل 2022: 

أهم المنتجات التي أعلنت عنها apple هي : نظام التشغيل الجديد ios 16 وiPad 16 وmac OS 13 Ventura و watchOS 9 وشريحة السيليكون M2 Apple الجديدة، والتي ستتوفر قريبًا في MacBook Air و 13 بوصة MacBook Pro.

iOS 16

من ضمن أخبار المؤتمر السنوي للمطورين لشركة أبل، أنه سيصل الإصدار التالي من نظام تشغيل iPhone هذا الخريف، ويأتي مع مجموعة من تحديثات جودة الحياة. أصبحت شاشة القفل أكثر قابلية للتخصيص. الآن، يمكنك إجراء مجموعة متنوعة من التغييرات المرئية دون الحاجة إلى إلغاء قفل الشاشة. ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار لتغيير الألوان والأحرف، أو تنشيط الأدوات التي تتيح لك الوصول إلى أشياء مثل التقويم، وتطبيقات التمارين، والصور.

تقوم أبل أيضًا بربط تطبيق Focus الخاص بها بشاشة القفل. قم بتعيين شاشة قفل لكل وضع من أوضاع التركيز الخاصة بك، وستتم تصفية الإشعارات والتطبيقات الخاصة بك لإظهار ما هو مناسب فقط لوضعك الحالي، مما يساعدك على تجنب تلك النصوص والمشتتات المستمرة .

أضافت أبل أيضًا بعض التحديثات إلى الرسائل. ربما يكون الجدير بالذكر هو القدرة على تحرير النصوص وحتى حذفها بعد إرسالها. تحصل ميزة إملاء الصوت إلى نص على بعض التحسينات أيضًا، مثل القدرة على التدفق بين إدخال الصوت وإدخال الإصبع، وهو أمر يتم تمكينه من خلال بقاء لوحة المفاتيح على الشاشة أثناء الإملاء. تم تحديث ميزة النص المباشر من أبل للسماح لك بنسخ النص مباشرة من مقاطع الفيديو والصور وتطبيق الترجمة. في خرائط Apple، تتيح لك ميزة التخطيط متعدد المراحل تحديد ما يصل إلى 15 نقطة توقف مختلفة على طول رحلتك.

وأصدرت أبل تحديثات إلى تطبيق Home الخاص بها بهدف جعله يعمل بشكل جيد مع جميع أجهزتك في منزلك الذكي. تعمل Apple مع معيار المنزل الذكي القادم Matter، والذي يهدف إلى ضمان اتصال الأجهزة من مختلف العلامات التجارية بسلاسة في منزلك.

هناك أيضًا تحديثات لـ Apple News، والتي تحصل على نتائج رياضية، Apple Wallet، التي تحتوي على خيار “اشتر الآن، وادفع لاحقًا” المشتريات الكبيرة، و Apple CarPlay، والذي سيسمح بعرض لوحة القيادة المخصصة على المركبات الجديدة التي تدعمها.

برنامج الدفع الآجل في Apple Pay وبدون فوائد

أعلنت شركة Apple للتو عن ميزة Apple Pay Later الجديدة تمامًا لـ Apple Pay ، والتي ستتيح للمستخدمين دفع ثمن البضائع على أقساط.

ستعمل الميزة الجديدة في أي مكان يتم فيه قبول Apple Pay ، مما يتيح للمستخدمين تقسيم مدفوعات Apple Pay على أربع دفعات على مدى ستة أسابيع بدون فوائد أو رسوم.

أجهزة MacBooks الجديدة

عادةً ما يكون من المفاجئ رؤية جهاز كمبيوتر محمول يتم إطلاقه في حدث برمجي، لكن هذا الأمر كان يتوقعه النقاد. 2022 MacBook Air بتصميم هيكل جديد أرق بنسبة 20 في المائة من الطراز السابق، ويتميز بإطارات أنحف حول الشاشة وشق أصغر لكاميرا الويب في الجزء العلوي من الشاشة.

ويحتوي MacBook Air الجديد على MagSafe. يظهر مرفق الشحن المغناطيسي على جهاز MacBook Air الجديد بدلاً من شحن Thunderbolt الذي كانت Apple تتجه نحوه مؤخرًا. تعمل إضافة MagSafe أيضًا على تحرير منفذي Thunderbolt-USB 4. في الداخل، هناك شريحة M2 جديدة تعمل على تحسين الأداء وعمر البطارية.

تقول أبل إن Air الجديدة تحصل على 18 ساعة من الشحن، حتى أثناء تشغيل مقاطع الفيديو طوال الوقت. يزن الكمبيوتر المحمول الجديد 2.7 رطلاً فقط، ويأتي بأربعة ألوان مختلفة، ويبدأ بسعر 1199 دولارًا.

يوجد أيضًا جهاز MacBook Pro جديد مقاس 13 بوصة مع شريحة M2 بالداخل. تقول Apple إنها تصل إلى 20 ساعة من عمر البطارية ويمكن ترقيتها بذاكرة 24 جيجابايت و2 تيرابايت SSD. يبدأ Pro بسعر 1299 دولارًا.

رقاقة M2

تم تصميم شريحة أبل الجديدة على نفس الأجهزة المملوكة للشركة والتي كانت الشركة تضعها في معظم أجهزتها الجديدة. تحتوي شريحة الجيل الثاني هذه على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، والتي تقول الشركة العالمية إنها أسرع بنسبة 18 بالمائة من وحدة المعالجة المركزية في M1. تحتوي وحدة معالجة الرسومات (GPU) على ما يصل إلى 10 مراكز، وتزعم أنها توفر أداءً أعلى بنسبة 25 بالمائة من سابقتها. سيكون متاحًا في MacBook Air الجديد وجهاز MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة.

ساعة watch os 9

تم تعزيز تتبع التمرين في watchOS 9. تُظهر طريقة عرض جديدة للتمرين مجموعة أكبر من البيانات على الشاشة، حتى أنها تنبهك إذا انخفض معدل ضربات قلبك عن الحد الذي تريده. ستتمكن Apple Watch أيضًا من قياس حركات الذراع والساق بشكل أفضل أثناء الجري لتقديم بيانات خطوات أكثر دقة. الخيارات الصحية الأخرى في الطريق أيضًا. ميزة جديدة تسمى Sleep Stages تتعقب جودة نومك أثناء نومك الخفيف والعميق ونوم الريم. يمكنك أيضًا استخدام الساعة لتتبع وتذكيرك بتناول الأدوية، ويمكنك إدخال الأدوية في ملفك الشخصي ببساطة عن طريق التقاط صورة للملصق.

ناك أيضًا بعض التعديلات الجمالية على Apple Watch، مثل الوجوه الجديدة التي تُظهر التقويمات القمرية أو المحاذاة الفلكية في الوقت الفعلي.

macOS Ventura

يُطلق على نظام تشغيل سطح المكتب الجديد من Apple اسم Ventura. تركز الميزات الجديدة المعروضة في WWDC بشكل كبير على الإنتاجية. تعمل ميزة جديدة تسمى Stage Manager على إبقاء جميع التطبيقات وعلامات التبويب الضالة بعيدًا عن الجانب في شريط جانبي يمكن عرضه بسهولة ويسمح التبديل السريع بين المجموعات.

يحصل Mail وSafari على بعض ترقيات الكفاءة أيضًا. حيث يمكنك الآن مشاركة مجموعات علامات تبويب Safari هذه مع أشخاص آخرين والسماح لهم بالإضافة بمفردهم. هناك بعض التعزيزات للخصوصية، مثل ميزة الأمان على الجهاز والتي تسمى Passkey والتي تتيح لك تسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات دون استخدام كلمات المرور. يهدف إصدار جديد من محرك عرض ألعاب Metal من Apple إلى تخفيف معدلات الإطارات والسماح بممارسة ألعاب أكثر تطلباً وواقعية على أجهزة Mac.

هدف أبل المتمثل في إنشاء نظام بيئي سلس وشامل للمنتجات يتواصل مع ميزات الاستمرارية الجديدة. الآن، يمكن لأجهزة Mac وiPad اكتشاف أنك تجري مكالمة FaceTime على جهاز iPhone الخاص بك وعرض تحويل المكالمة إلى أحد الأجهزة الأكبر حجمًا. وشيء يتناسب بالتأكيد مع Zoom-Meet-Teams الحالي، تكتسب القدرة على استخدام آيفون الخاص بك ككاميرا ويب لاسلكية لمكالمات الفيديو. يتيح لك إرفاق ملحق بلاستيكي بالجزء الخلفي لجهاز iPhone الخاص بك وضعه أعلى الشاشة مع توجيه العدسة إليك. يتعرف macOS تلقائيًا على الهاتف ويقوم بتبديل وظيفة الكاميرا لاستخدام كاميرا الهاتف بدلاً من كاميرا الويب الخاصة بالكمبيوتر.

iPadOS 16

يستمر الاندماج الذي لا يرحم بين iPad MacBook، حيث أعلنت شركة Apple عن مجموعة من الميزات التي تجعل جهازها اللوحي القادر يشعر بقدر أكبر من الكمبيوتر المحمول.

تتيح ميزة قياس الشاشة الجديدة لمستخدمي iPad ضبط كثافة البكسل للنوافذ في وضع تقسيم الشاشة، والضغط على مزيد من المعلومات على الجزء الفضي من الشاشة الذي يشغله كل تطبيق. الأهم من ذلك، أن Apple تضع Stage Manager على iPad. تمامًا كما هو الحال في macOS Ventura، سيتمكن مستخدمو iPad من تنظيم النوافذ وتجميعها معًا لتحسين سير العمل. كما تعلمون، تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر.

تتيح ميزات التعاون الجديدة على iPadOS 16 لعدة مستخدمين العمل معًا بشكل مباشر للتحدث في محادثات الفيديو أثناء تحرير المستندات. سيكون تطبيق Freeform، وهو تطبيق السبورة البيضاء التعاوني، متاحًا عبر أجهزة iPad وMac iPhone. هناك أيضًا ميزات ألعاب تعاونية جديدة، مثل خيار SharePlay الذي يتيح للأشخاص ممارسة الألعاب معًا أثناء مشاركة الفيديو. هناك ميزات تستهدف الفنانين مثل الوضع المرجعي، وهو وضع تدرج ألوان يهدف إلى إنتاج تمثيل ألوان أكثر دقة على الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى