شاهد شارة المسلسل الجديد “الواق واق” بصوت الفنان كاظم الساهر ، مع تفاصيل المسلسل

 

 

قام  الفنان العراقي كاظم الساهر بأداء شارة  المسلسل الرمضاني “الواق واق” بصوته،لتأتي الاغنية تجسيدا  لحكاية المسلسل ، مطلع  الأغنية:  “نحنا مابدنا شي كل اللي ناقصنا وطن.. نحلم ببكرا فيه ونقدر سوا نبنيه”، يوحي بالصراع  الذي يواجهه أبطال العمل، وهم مجموعة من المهاجرين الذي تغرق سفينتهم قبالة إحدى الجزر المهجورة ليبدأوا حياة جديدة ومختلفة.

 

الأغنية تحمل كلمات الشاعرة السورية سهام الشعشاع وألحان الموسيقار طاهر مامللي ، ولقت نجاحا باهرا من بداية طرحها عبر تطبيق أنغامي.

.

و”الواق واق” مسلسل تلفزيوني تم تصويره على سواحل مدينة طبرقة في تونس  من تأليف ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو وهو عمل مليء بالمغامرات الكثيرة في إطار كوميدي اجتماعي.

 

أحداث مسلسل “الواق واق” تنطلق من غرق سفينة تقل مجموعة من المهاجرين قبالة إحدى الجزر النائية حيث وصلوا إليها بمحض الصدفة.

 

وتتلخص فكرة “الواق واق”، وفق الورقة التقديمية للعمل، في أن “الإنسان لا يمكن أن يغير واقعه إذا لم يغير نمط تفكيره وسلوكه”، وهي فكرة يجسدها أبطال العمل الذين يتوفر لهم واقع جديد وأرض جديدة يصبحون هم أسيادها دون تخطيط مسبق، وتتاح لهم جميع الإمكانيات والظروف لبناء مجتمع مثالي من خلال ما توفره الأرض من خيرات، لكنهم رغم ذلك لا يتمكنون من السيطرة على أطماعهم الشخصية ولا من التخلص من أمراضهم الاجتماعية المتأصلة فيهم, مما سيؤدي في نهاية المسلسل إلى انهيار المجتمع بأكمله.

 

كما يسلط مسلسل “الواق واق” الضوء على الهجرة غير الشرعية وعديد القضايا الإنسانية الكونية الأخرى كالحرية. ويحمل العمل أيضا همًّا اجتماعيا وسياسيا وأخلاقيا عميقا مستشريا في الدول العربية. وترمز مختلف شخصيات العمل لحالات متفشية في المجتمع العربي والفساد والاستبداد والفقر والجهل.

وعن معنى كلمة “الواق واق” ورمزيتها،يوضح مخرج المسلسل الليث حجو ،  فهي مجموعة من الجزر ذُكرت في كتب التراث العربي القديم، وحتى الآن لم يتم العثور على أي شيء مادي يؤكد وجودها، ولا نستطيع التأكيد إن كانت حقيقية أم أنها من وحي الخيال. وترمز جزر الواق واق في الكتب التراثية العربية إلى البلاد البعيدة، والتي يصعب، أو يستحيل، علينا أن نصل إليها.

ويشارك في بطولة العمل كل من رشيد عساف، باسم ياخور، أحمد الأحمد، شكران مرتجى، محمد حداقي، جرجس جبارة، جمال العلي، وائل زيدان، رواد عليو، مصطفى المصطفى وغيرهم.

لمعرفة موعد مسلسل الواق واق في رمضان  اقرأ :

دليل مسلسلات رمضان 2018 ، أشهر المسلسلات مع القنوات و التوقيت

 

 

كاظم الساهر يغني شارة مسلسل الواق واق

Leave a Reply

Your email address will not be published.