في أول ظهور له بعد المرض احمد مكي : ” كانت المعاناة شديدة”

بأول ظهور له بعد المرض من خلال  برنامج “معكم منى الشاذلي” على قناة CBC. تحدث أحمد مكي عن إصابته بفيروس نادر في الكبد و عن أغنيته الجديدة “أغلى من الياقوت” و أبرز أدواره الفنية و الشخصيات التي أداها.

 

و قد بدا على مكي بالمقابلة  العياء وآثار المرض و تحدث عن إصابته بفيروس نادر في الكبد كان بسبب تبادل زجاجات المياه في أحد الأماكن التي كنا نلعب فيها ملاكمة، وتم علاجي بشكل خاطئ لمدة شهر ونصف الشهر.

 

وأضاف مكي عما تعلمه من المرض: “استطعت الامتناع عن التدخين الذي كان سبباً رئيسياً في تعبي بصفة عامة لدرجة إني كنت أوقف التصوير أكثر من مرة بسبب السعال”.

 

وعن المعاناة مع المرض قال: “الأكل والشرب كان أمراً صعباً جداً، وكنت أشعر بألم رهيب أثناء ابتلاع أي شيء، وكنت أنام حوالي 18 ساعة يومياً”

حتى أنه لم يكن يستطيع أن يحتضن ابنه.

 

احمد مكي
احمد مكي صاحب أشهر أغاني الراب العربية

 

تحدث مكي أيضاً عن كواليس أغنية “أغلى من الياقوت”  مؤكداً أنها رسالة ووصية لابنه، ولكل طفل علاقته متوترة مع والده أو والدته.

 

وأشار إلى الصعوبات التي واجهها في حياته وطفولته بالأخص، وكان شعوره بإنجاب زوجته طفلهما رائعاً إلى حد أنه بكى من قمة سعادته.

 

ولفت مكي إلى استعانته بابنه لتصوير أغنية “أغلى من الياقوت”  لتكون أكثر مصداقية، مشيراً إلى استشارته ابنه في جميع أعماله، إذ يعتبره صديقه.

 

كما تحدث مكي عن عشقه لأغاني الراب فهو يتناول أموراً حياتية حقيقة تحدث للناس، وإن تحول إلى الرداءة في الوقت الحالي بسبب تناول المطربين الأجانب موضوعات غير لائقة.

 

كما أشار إلى عدم ميله في طفولته للأغاني الشبابية العاطفية، لاحتوائها على كلمات ومعاني غير موجودة في الواقع.

 

وفي الحلقة نفسها، شاركت منى الشاذلي، الغناء مع أحمد مكي لأغنيته “منطقتي” التي طرحها مؤخراً.

 

 

وأحمد مكي مواليد وهران الجزائرية عام 1978 لأب جزائري وأم مصرية ،  ممثل ومخرج ومؤلف ومغني راب مصري، بدأ مسيرته الفنية عام 2001 بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ونال أول بطولة مفردة له عام 2008 في فيلم إتش دبور ثم شارك مع دنيا سمير غانم وأحمد الجندي في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل: طير إنت و لا تراجع ولا استسلام وكذلك حلقات مسلسل الكبير أوي بأجزائه الخمسة.

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.