بما فيهم موريتانيا ، تأهل كل المنتخبات العربية لكأس إفريقيا 2019 بانتظار أحفاد المختار في الجولة الأخيرة، تفاصيل أهم مباريات الجولة الخامسة

 

رياض محرز-الجزائر
النجم الجزائري رياض محرز يقود منتخب بلاده للتأهل لكأس افريقيا 2019

 

حقق منتخب موريتانيا إنجازا تاريخيا غير مسبوق  بتأهله لأول مرة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019  التي تستضيفها الكاميرون. لتصبح خامس دولة عربية تتأهل رسميا إلى نهائيات بطولة القارة السمراء، بعد كل من مصر وتونس والمغرب والجزائر.

 

وفازت موريتانيا  على بوتسوانا (2-1)، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد 18 نوفمبر. لترفع رصيدها إلى 12 نقطة، وابتعد في صدارة المجموعة التاسعة، بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه الأنغولي، ويليهما منتخب بوركينا فاسو، في المركز الثالث، برصيد 7 نقاط، ومن ثم بوتسوانا في المركز الرابع الأخير، برصيد نقطة واحدة.

 

وأحرز هدفي موريتانيا “المرابطون” كل من، الحسن العيد، و اسماعيل جاكيتي، في الدقيقتين (19، 58) على الترتيب. بينما سجل اللاعب كيغالي كوبي هدف بوتسوانا الوحيد مبكرا، في الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء.

 

كما حسم المنتخب الجزائرى تأهله لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية عقب فوزه على مضيفه التوجولى بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، بالعاصمة التوجولية “لومي”، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة.

 

سجل النجم رياض محرز، الهدفين الأول والثالث لـ”محاربى الصحراء” فى الدقيقتين 15 و30، كما أحرز يوسف عطال الهدف الثانى فى الدقيقة 28 من زمن المباراة، فيما سجل كودجو فوده الهدف الوحيد للمنتخب صاحب الأرض والجمهور فى الدقيقة 55، قبل أن يضيف بغداد بونجاح الهدف الرابع للجزائر فى الدقيقة الأخير للقاء.

 

بهذه النتيجة، يغرد المنتخب الجزائرى منفردا فى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط ليخطف بطاقة التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2019، متفوقاً على منتخب بنين الوصيف برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب توجو المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف فقط عن جامبيا صاحب المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد من النقاط.

 

وكانت الجولة قد شهدت لقاء من العيار الثقيل بين مصر و تونس حسمها الفراعنة بنتيجة 3-2.

و رغم الخسارة واصل منتخب نسور قرطاج تصدره للمجموعة العاشرة بتصفيات أمم أفريقيا بفارق الأهداف عن مصر برصيد 12 نقطة.

 

أما المنتخب الليبي فقد أنعش آماله فى التأهل للبطولة ، بعدما حقق فوزاً كبيراً على سيشيل بنتيجة 8 – 1 فى المباراة التى جمعتهما منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

 

وسجل أهداف منتخب ليبيا، أنيس سلتو “هاتريك”، والمعتصم الصبو، وخالد المريمي، وسالم المسلاتى، وربيع شادى وحمدو الهونى “هدف” فى الدقائق 3 و20 و32 و 56 و59 و62 و85 و90 على التوالي، بينما جاء هدف سيشيل الوحيد عن طريق بيري مونايع في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

 

ورفع منتخب ليبيا رصيده من النقاط إلى 7 في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الخامسة التي تتصدرها نيجيريا ـ 10 نقاط، بينما توقف رصيد سيشيل عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

 

و ستحسم المواجهة القادمة بين ليبيا و جنوب أفريقيا الثانية برصيد 9 نقاط في الجولة الأخيرة المنتخب الثاني المتأهل من المجموعة.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.