مراكز التسجيل في المفاضلة 2023 حضوريا في الجامعات السورية

29 أكتوبر 2023
المفاضلة العامة

 بدأت الأحد (17 أيلول 2023) مراكز التسجيل التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى الجامعات السورية والمعاهد التابعة لها باستقبال طلبات المفاضلة العامة للعام الدراسي 2023 – 2024.

كما ستنطلق المفاضلة 2023 الكترونياً بحيث يتقدم الطلاب إلى المفاضة عبر الحاسب الشخصي بواسطة رابط المفاضلة  أو تطبيق المفاضلة وسيتم تسجيل رغباتهم وتعديلها في كافة الأوقات لطالما المفاضلة مستمرة.

مراكز التسجيل في المفاضلة 2023 في الجامعات السورية:

مراكز تسجيل المفاضلة جامعة دمشق:

 مراكز التسجيل المعتمدة لاستقبال الطلبات تغطي كل مناطق تواجد كليات الجامعة بدمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة بحيث لا يضطر الطالب إلى السفر والخروج من محافظته موضحا أن إجراءات التسجيل تجري كلها في المراكز المعتمدة بما يوفر الوقت والجهد على الطالب الذي بإمكانه التسجيل في المفاضلة من خلال صورة عن الهوية الشخصية ورقم الاكتتاب أو صورة عن شهادة الثانوية العامة.

وتم توزيع اللجان على مختلف المراكز واختيار كوادر لاستقبال الطلاب وتنظيم دخولهم بشكل جيد وتم التركيز على ضرورة الإجابة على تساؤلاتهم إضافة إلى التنسيق مع الجامعة بحيث يتم نقل الطلاب من المراكز المزدحمة إلى المراكز الأقل ازدحاما عن طريق تأمين مواصلات لافتا إلى وجود غرفة عمليات في الجامعة للإجابة على استفسارات الطلبة ووضعها على موقع التواصل الاجتماعي للجامعة.

ويتم  إدخال البيانات الكترونيا عن طريق شبكة وزارة التعليم العالي التي تتسم بالمرونة لما توفره من إمكانية تعديل الرغبات حتى نهاية المفاضلة لافتا إلى أن القائمين على عمليات إدخال البيانات تم اختيارهم من المهندسين ذوى الكفاءة العالية لتوخى الدقة في عملية التسجيل وتيسيرها أمام الطلبة.

التقدم حضوريا لمراكز تسجيل المفاضلة 2023:

إجراءات المفاضلة لا تستغرق أكثر من دقائق ويكون التقدم للمفاضلة شخصي أو بموجب وكالة رسمية حيث يقوم الموظف بإدخال البيانات رموز وأسماء الرغبات التي اختارها الطالب الكترونيا ثم يثبت البطاقة الالكترونية ثم يسلم نسخة ملصقا عليها الطوابع للطالب اشعارا بالاشتراك بالمفاضلة.

كما  تم تشكيل لجان استقبال وإرشاد للطلاب مهمتها استقبال الطلاب وتنظيم عملية التقدم للمفاضلة منعا لحدوث أي ازدحام في عمليات التسجيل.

وأكد عدد من الطلبة أن عملية التسجيل للمفاضلة العامة تسير على درجة عالية من التنظيم في مراكز التسجيل ولا يواجه المتقدم أي صعوبات تذكر مبينين أن مفاضلة التعديل تمنح فرصة أخرى للطالب لتدارك الخطأ فى تسجيل البيانات و اعادة النظر فى الرغبات التى تم تسجيلها.

مراكز تسجيل المفاضلة جامعة تشرين:

عدد المراكز المخصصة للتقدم للمفاضلة في جامعة تشرين وفروعها /34/ مركزا مجهزا بكل ما يلزم من حواسيب وطابعات وشاشات تساعد في تنظيم الدور إضافة إلى مبردات للمياه.

مراكز تسجيل المفاضلة جامعة طرطوس:


مراكز التسجيل على المفاضلة يبلغ /5/ مراكز موزعة في مدينة طرطوس بواقع مركزين في كليتي الآداب والاقتصاد الثانية لخريجي الفرع الادبي ومركزين في كليتي السياحة والهندسة التقنية لخريجي الفرع العلمي اضافة الى مركز خامس في مقر فرع الجامعة مخصص للمرة الاولى لأبناء الشهداء ،هذه المراكز تضم/11/مخبرا مجهزا لإتمام التسجيل بإشراف نحو مئتي موظف فني و اداري.

وتم تشكيل لجان ادارية في كل مركز مهمتها استقبال الطلاب وتسجيل المعلومات والتأكد من الوثائق المطلوبة وتثبيتها في سجلات خاصة وصولا الى ادخال البيانات على حواسب لارسالها الى دمشق.

مراكز تسجيل المفاضلة جامعة البعث:


في حمص يتم استقبال الطلاب يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا باستثناء يومي الجمعة والسبت حيث خصصت الجامعة/9/مراكز المفاضلة في كلية الهندسة المدنية والمعلوماتية والميكانيكية والكهربائية وهندسة العمارة الى انه في حالة تصحيح البيانات وتعديل الرغبات على الطالب التوجه لكلية الهندسة الزراعية أما بالنسبة لمفاضلة أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الشهداء والشهادات الثانوية غير السورية فعليهم التوجه لمديرية شؤون الطلاب المركزية.

مراكز تسجيل المفاضلة جامعة الفرات:

في فرع جامعة الفرات بالحسكة تم تحديد /8/ مراكز لاستقبال الطلاب والطالبات أربعة منها في مدينة الحسكة و/4/ في مدينة القامشلي وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات التسجيل في المفاضلة لجهة تجهيز القاعات واستئجار المولدات الكهربائية وطباعة الإرشادات الخاصة للطلاب وتأمين الكوادر البشرية للإشراف على المراكز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.