نتائج مناظرة الإلتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية دورة جوان 2024 عبر موقع وزارة التربية في تونس

5 يوليو 2024
وزارة التربية تونس

أعلنت وزارة التربية في تونس عن نتائج مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية دورة جوان 2024 (سيزيام 2024) وقد بلغت نسبة النجاح 39.67% في حين بلغت في السنة الماضية 36.15 %.

وبلغ عدد التلاميذ المسجلين : 59072 تلميذ وعدد المتحصلين على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 : 4339 مترشح والموجهون إلى المدارس الإعدادية النموذجية : 3680 تلميذ.

مناظرة الإلتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية 2024

تعتبر مسابقة السيزيام خاصة بالطلبة التونسيين في جميع أرجاء تونس، تكون بهدف الالتحاق بالمدارس النموذجية الاعدادية، وذلك لكي يتمتع الطالب بمستوى تعليمي مختلف من حيث التفكير والمهارات التي يكتسبها بتلك المسابقة التي تؤهله لذلك، وبمجرد الدخول الى تلك المدارس سوف تستفيد بالبرامج التعليمية التي تكون على أعلى مستوى وبتقنيات مختلفة، ومن خلال التأهيل لهذه المدارس سوف يكون لدى الطالب مستقبل تعليمي مشرق، عن طريق الإنجازات والفرص المتاحة له من خلال دخول هذه المدارس.

الالتحاق بالمدارس النموذجية الإعدادية في تونس 

الطلاب التونسيين للالتحاق بالمدارس النموذجية الإعدادية التي تجعل الطالب يكتسب الكثير من المهارات والخبرات من خلال المواد التعليمية المختلفة تماما عن باقي المدارس، لذلك سوف يتم الاعلان رسميا عن نتائج مناظرة السيزيام 2024 تونس عبر الموقع الرسمي education.gov.tn لجميع الطلاب الذين قاموا بأداء الاختبارات الخاصة بمناظرة السيزيام.

نتائج مناظرة الإلتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية 2024

رابط نتائج مناظرة الإلتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية دورة جوان 2024 في تونس 6 web.tn : هنــــــــــا

خطوات استخراج سابقة السيزيام 2024

  • اللجوء إلى الموقع الالكتروني الخاص وزارة التربية والتعليم التونسية هنا
  • اضغط على الخدمات الالكترونية المتاحة.
  • اختر نتائج مناظرة السيزيام.
  • أكتب التاريخ الخاص باستخراج نتائج المناظرة 2024.
  • ثم انتقل إلى خيار تأكيد بيانات الطلاب.
  • وعرض النتائج اضغط على استعلام.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.