رياضة

افتتاح دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020

جرت رسميا اليوم الثلاثاء (24 أغسطس 2021) مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الصيفية “طوكيو 2020″، التي تستضيفها العاصمة اليابانية حتى الخامس من شهر سبتمبر 2021.

وتحتضن العاصمة اليابانية طوكيو الألعاب البارالمبية “لذوي الاحتياجات الخاصة”، التي أجلت لمدة سنة في ظل قيود صارمة لتفادي تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد أسبوعين من استضافتها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، بنجاح كبير.

وحظرت السلطات اليابانية حضور المشجعين في الألعاب البارالمبية، حيث تسجل البلاد أعدادا قياسية في الإصابات بفيروس كورونا، رغم الإجراءات الصارمة وحالة الطوارئ في مناطق عدة منها.

ومن المتوقع أن يشارك حوالي 4400 رياضي في الألعاب البارالمبية، ويواجهون، على غرار نظرائهم الأولمبيين، فحوصات يومية وقيودا على حركتهم.

ويتنافس المشاركون في 22 رياضة، بينها نوعان جديدان وهما الريشة الطائرة “البادمنتون”، والتايكواندو، معظم الرياضات مشتركة بين الأولمبياد والألعاب البارالمبية، على غرار ألعاب القوى والسباحة.

الألعاب البارالمبية:

و الألعاب البارالمبية هي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، يشارك فيه رياضيين بدرجات إعاقة متفاوتة، منها ضعف القوة العضلية مثل (الشلل السفلي أو النصفي، الشلل الرباعي، الحثل العضلي، متلازمة مابعد شلل الأطفال)، ومنها أيضًا اختلال في الحركة نتيجة عجز في الأطراف مثل البتر وكذلك قصر القامة والتوتر العضلي والرنح وضعف البصر وإعاقة النمو.

يذكر أن النسخة الأولى لدورة الألعاب البارالمبية جرت عام 1960 في روما، بمشاركة 400 رياضي من 23 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى