تعليم

نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 في جميع المحافظات العراقية بروابط مباشرة pdf

أعلنت وزارة التربية في العراق عن إصدار نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني في جميع المحافظات العراقية حيث نوفر روابط نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني عبر موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية.

وأعلنت وزارة التربية العراقية رسميا بأنه سيتم إعلان نتائج صف سادس اعدادي الدور الثاني جميع مديريات التربية في المحافظات العراقية يوم الأحد 15 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأكدت التربية بأن نتائج الدور الثاني للسادس الإعدادي في مرحلة التدقيق النهائي حالياً وسيتم نشرها مباشرة فور اكتمالها.

وكانت وزارة التربية تحدثت عن عملية تصحيح اختبارات طلاب الشهادة الإعدادية ضمن لجان خاصة قامت الوزارة بإعدادها بكل حذر لأداء تلك المهمة، حيث ستقوم اللجان بالانتهاء من عمليات التصحيح، لتبدأ بعدها مباشرة عملية المراجعة لأوراق الاختبارات، والتي سيتم من خلالها التأكد من حصول كل طالب على حقه من الدرجات ويعد ذلك يتم اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الثاني في العراق رسميا.

وأوضحت الوزارة أنها ستقوم بالإعلان عن موعد النتيجة وتفعيل رابط نتائج السادس الاعدادي عبر منصة مديريات التربية الإلكترونية في المحافظات ، ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور وقتها من استخراج النتائج برقم جلوس الطالب بكل سهولة ودون الحاجة للتوجه للمدارس.

وتنصح الوزارة بمتابعة موقعها الإلكتروني وقناة تلجرام الخاصة بها و صفحة الفيسبوك للحصول على آخر أخبارها ورابط نتيجة اعتراضات الثالث المتوسط دور ثاني لجميع المحافظات في العراق للعام الدراسي 2023.

امتحانات  السادس الاعدادي الدور الثاني 2023:

أقيمت امتحانات السادس الاعدادي الدور الثاني في الفترة ما بين 17 أيلول  وحتى 28 أيلول 2023، وأكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه قد تم تصحيح وترتيب درجات طلاب الصف السادس الاعدادي بعد حصول كل طالب على حقه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 لن تكون مركزية حيث ستقوم كل محافظة بالإعلان عن نتائج الدور الثاني عبد دوائر التربية بعد الانتهاء من تصحيح الاختبارات. 

اقرأ أيضا: وزارة التربية العراقية تصدر قرارا يسمح بتأدية الدور الثاني التكميلي (الدور الثالث)

رابط نتائج امتحانات  السادس الاعدادي الدور الثاني:

ستصدر جميع المحافظات العراقية تدريجيا نتائج الشهادة الاعدادية حيث يتم رفع النتائج عبر موقع نتائج وزارة التربية والتعليم كملفات pdf وسنفعل في الأسفل رابط كل نتيجة محافظة فور صدورها.

نتائج السادس الاعدادي دور ثاني 2023: 

اقرأ أيضا:

دليل الطالب للقبول في الجامعات العراقية المرحلة الأولى من التقديم 2023

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2023 

تشمل نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني دوائر تربية بغداد ,الرصافة الاولى ,الرصافة الثانية , الرصافة الثالثة , الكرخ الاولى , الكرخ الثانية , الكرخ الثالثة ,البصرة ,ذي قار ,ديالى ,كربلاء ,كركوك ,ميسان ,المثنى ,النجف ,نينوى ,القادسية ,الأنبار , بابل ,صلاح الدين ,السليمانية , واسط , اربيل , دهوك، الديوانية.

طريقة استخراج نتائج السادس الاعدادي الدور الاول بالاسم والرقم:

استخراج رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الاول 2023 عبر موقع وزارة التعليم والمبينة في الخطوات الآتية:

  • أولًا يتم فتح لوزارة التربية بالعراق:  هنا
  • يتم إدخال رمز التحقق الموجود على الشاشة، والتي تتكون من 5 أرقام تتواجد بشكل عشوائي وتتغير في كل مرة يتم الدخول فيها إلى الموقع.
  • يتم الضغط على نتائج الصف السادس الاعدادي 2023.
  • يتم ظهور صفحة تحتوي على الاسم ورقم الجلوس للطالب، يجب إدخال رقم الجلوس والاسم بشكل سليم.
  • يتم النقر على خانة الاستعلام، وسوف تظهر النتيجة بشكل على الفور.

روابط نتيجة صف سادس الاعدادي 2023 دور 2 عبر مواقع تعليمية أخرى :

موقع نتائجنا:

خصصت وزارة التربية والتعليم بالعراق عدد من المواقع التي يمكن من خلالها  استعلم عن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني برقم المقعد 2023 ومن ضمنها موقع ناجح،يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف  السادس الاعدادي دور ثاني باسم الطالب، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح:

  1. في البداية يتم الدخول إلى موقع نتائجنا:  هنا
  2. يتم كتابة الاسم الرباعي للطالب في الخانة المحددة به.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على زر الإستعلام عن النتيجة بالاسم.
  4. سوف تظهر النتيجة على الفور بشكل مفصل، حيث سوف تظهر درجات الطالب في جميع المواد وكذلك النسبة المئوية لكل مادة.

موقع نتائج الامتحانات الوزارية:

رابط موقع نتائج الامتحانات الوزارية :  هنا

موقع نتائج طلاب العراق:

رابط موقع نتائج طلاب العراق:  هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى