نتائج الثالث المتوسط الدور الاول في جميع المحافظات العراقية للعام الدراسي 2024

24 يونيو 2024
وزارة التربية و التعليم في العراق

نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول في العراق بالاسم والرقم وملف pdf عبر موقع وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا حيث أعلنت وزارة التربية في العراق عن إصدار نتيجة الثالث المتوسط  في جميع المحافظات ودوائر التربية في جمهورية العراق.

وأكد المتحدث باسم التربية ا.كريم السيد في لقاء متلفز عبر قناة دجلة بأن نسب النجاح مطمئنة للصف الثالث متوسط، وذكر بأنه قد تنتهي الوزارة خلال الأسبوع الحالي أو قبل نهاية شهر حزيران/يونيو من فحص وتدقيق نتائج الثالث المتوسط وإصدار النتيجة.

وكانت وزارة التربية العراقية تحدثت عن عملية تصحيح اختبارات الطلاب ضمن لجان خاصة قامت الوزارة بإعدادها بكل حذر لأداء تلك المهمة، حيث ستقوم اللجان بالانتهاء من عمليات التصحيح، لتبدأ بعدها مباشرة عملية المراجعة لأوراق الاختبارات، والتي سيتم من خلالها التأكد من حصول كل طالب على حقه من الدرجات، وستصدر جميع المحافظات العراقية نتائج الشهادة الإعدادية مركزيا حيث يتم رفع النتائج عبر موقع نتائج وزارة التربية والتعليم كملفات pdf وسنفعل في الأسفل رابط كل نتيجة محافظة فور صدورها.

امتحانات الثالث المتوسط 2024 في العراق

وأكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه قد تم تصحيح وترتيب درجات طلاب الصف الثالث المتوسط بعد حصول كل طالب على حقه وقد تعتمد قبل نهاية شهر حزيران 2024، وكانت امتحانات الثالث المتوسط 2024 الدور الأول بدأت يوم الثلاثاء 2024/5/21 في الساعة السابعة صباحا وانتهت يوم الأربعاء 5/6/2024.

وأوضحت  وزارة التربية أنها ستقوم بالإعلان عن موعد النتيجة وتفعيل رابط  نتائج الثالث متوسط عبر موقع وزارة التربية الرسمي ووكالة الأنباء العراقية بدورنا في موقع زركشات سنضع روابط مباشر لملفات النتائج pdf فور صدورها ولكل مديريات التربية في العراق ، ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور وقتها من استخراج النتائج برقم جلوس الطالب بكل سهولة ودون الحاجة للتوجه للمدارس.

وتنصح الوزارة بمتابعة موقعها الإلكتروني وقناة تلجرام الخاصة بها و صفحة الفيسبوك للحصول على آخر أخبارها ورابط نتيجة الثالث المتوسط لجميع المحافظات في العراق.

نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الاول بالرقم والاسم: 

رابط نتائج الثالث المتوسط 2023 نتائجنا : هنـــــــــــا

استخراج نتائج الثالث المتوسط  الدور الاول بالاسم والرقم

استخراج رابط نتائج السادس الابتدائي الدور الاول 2024 عبر موقع وزارة التعليم والمبينة في الخطوات الآتية:

  • أولًا يتم فتح لوزارة التربية بالعراق:  هنا
  • يتم إدخال رمز التحقق الموجود على الشاشة، والتي تتكون من 5 أرقام تتواجد بشكل عشوائي وتتغير في كل مرة يتم الدخول فيها إلى الموقع.
  • يتم الضغط على نتائج الصف الثالث المتوسط.
  • يتم ظهور صفحة تحتوي على الاسم ورقم الجلوس للطالب، يجب إدخال رقم الجلوس والاسم بشكل سليم.
  • يتم النقر على خانة الاستعلام، وسوف تظهر النتيجة بشكل على الفور.

روابط نتيجة الصف الثالث المتوسط عبر موقع نتائجنا

يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط باسم الطالب عبر موقع نتائجنا وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح:

  1. في البداية يتم الدخول إلى موقع نتائجنا:  هنا
  2. نختار مديرية التربية في المحافظة المطلوبة.
  3. نختار اسم المدرسة.
  4. سوف تظهر النتيجة على الفور .
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.